عربي تك
التقنية بعيون رقمية

ما الذي يعجبني بهاتف Samsung s4 ؟

بعيدا عن صراعات الهواتف المحمولة ارضا وجوا اقول وانصح من يسعى لاقتناء هاتف جديد بسعر مقبول ان عليه التمهل قليلا قبل الشراء ولاضرر لو سأل او استشار قبل الاقدام على دفع مبالغ طائلة بسعر هاتف يجهل عنه الكثير.

بدوري اود ان اعرض سبب اعجابي وتمسكي بهاتف Samsung s4.
فبرغم مرور عام و 8 اشهر على انطلاقة هذا الهاتف الا انني ماازال انصح به وان ضاع مني او فقد فسأسعى لان اشترى نفس الهاتف ان لم يكن بمقدوري الانتقال الى النوت 4.

اسباب هذا الاصرار تكمن في التالي:

1- مواصفات الهاتف وقدراته ليست بالقليلة بل هو من الهواتف الرائدة بعتاده القوي وشاشته النقية التي لم يتفوق احد عليه بجودتها الا النوت 4 الجديد.
فكثافة الوحدات الضوئية في البوصة الواحدة تصل الى 441 وحدة في البوصة الواحدة مايعني راحة كبيرة للعين عند النظر الى الشاشة, قد لاتستطيع عزيزي القاريء الحكم على مااعنيه بالكثافة الا بعد ان تضع الهاتف امامك وبجانبه هاتف اخر لتعرف الفارق في جودة الالوان ودقة العرض.. اراها دوما لصالح الهاتف اس 4 وهي كذلك ايضا على الهاتف اس 5 ” 432 وحدة في البوصة للهاتف اس 5 !” لكن الافضلية هنا للاس 4 لسعره الحالي والفارق مع الاس 5.

2- وزن الهاتف خفيف ومن اخف الهواتف في هذه الفئة اذ لايتعدى وزنه 130 جرام فقط.
3- سمك الهاتف اس 4 اقل من سمك هاتف اس 5 ولايتعدى 8 ملم. فهو بذلك اقل الهواتف سمكا,اقل من الجراند بانواعه وهواتف الفئة A وهواتف ال جي باشكالها والـ HTC وبالطبع اقل يقينا من الايفون.
4- طبقة الحماية جوريلا جلاس 3 وهي مقبولة الى حد كبير فجديدها “جوريلا جلاس 4” لم يظهر للعلن الا مع هاتف الفا.
5- الهاتف يدعم شحن البطارية عن طريق شاحن الطاقة اللاسلكي وهذه خاصية لايتمتع بها بعض انواع الهواتف الاحدث او الاعلى سعرا.
6- الكاميرا العالية الجودة 13 ميجابكسل.. فمن ينافسها من فئة هواتف جالكسي ؟ او غيرها من فئات؟ وهل انا كمستخدم عادي احتاج الى كاميرا اعلى دقة من هذه الدقة؟
7- للهاتف القدرة على قياس حرارة الجو بشكل مباشر اعتمادا على الحساسات الموجودة ضمن العتاد المدمج. وكذلك قياس التوازن.
8- الواي فاي ثنائي الحزمة.
9 – نعم .. الكاميرا الامامية 2 ميجابكسل فقط, لااحتاج اكثر من ذلك, لست من عشاق التصوير السيلفي!! النوت 4 بكاميرا امامية 3.7 فقط.
10- المعالج رباعي النواة واراه كافيا جدا وسريع في اداء المهام, الكمبيوتر المكتبي الذي اجلس امامه الان بمعالج احادي النواة وبذاكرة تقل عن ذاكرة الهاتف اس 4!!
11- شكل الهاتف ونعومة تصميمة, أراه من حيث الشكل انه معمر, بعكس هواتف كثيرة يعيبها قصر عمر التصميم, فهاتف الايفون 5 اس مثلا, ان رأيته الان ستدرك فورا ان تصميمه قد اكل عليه الدهر وشرب !! “عذرا لاصحاب الايفون 5”.

الى ماسبق اضيف ان تلك المواصفات يعززها سعر الهاتف Samsung s4 الحالي في السوق واخص بذلك السوق الاردني اذ لايتجاوز السعر 240 دينار اردني.
اي مايعادل 350 دولار, 2500 جنيه مصري وهو سعر مغري جدا ومنافس لاحدث الاجهزة المتوفرة الان.

قد يهمك :   سعر ومميزات وعيوب الهاتف Oppo F1s

فان كان لديك القليل من المال وتريد شراء هاتف جديد يستحق الشراء, لك ان تأخد بالنصيحة من عدمه.

الزوار يقرأون الان

التعليقات مغلقة.