ما الذي يراه مزود خدمة الإنترنت عند استخدام VPN

ما الذي يراه مزود خدمة الإنترنت عند استخدام VPN ؟ سؤال لطالما حير الكثير من مستخدمي الكثير من شبكات الـ VPN بشكل عام، وأرادوا معرفة الإجابة الفصل لهذا السؤال. إذًا، تضمن شبكة VPN عدم الكشف عن هويتك مما يعني أنه بغض النظر عن أي شيء، لن تتمكن الأعين المتلصصة من الحصول على فكرة عن نشاطك عبر الإنترنت. ومع ذلك، فإن السؤال الذي لا يزال يلوح في الأفق هو “ما الذي يراه مزود خدمة الإنترنت الخاص بي عند استخدام VPN؟”، هل يمكن لمزود خدمة الإنترنت الخاص بي رؤية المواقع التي أزورها؟ بادئ ذي بدء، سيتمكن موفر خدمة الإنترنت (ISP) الخاص بك من معرفة أنك تستخدم VPN لأنك تمر عبر شبكة للاتصال بشبكة VPN الخاصة بك، أليس كذلك؟ لكن هل هذا هو الشيء الوحيد الذي يمكنهم رؤيته؟.

الآن، نظرًا لأن VPN تعد بحماية خصوصيتك، فلنتحقق لمعرفة ما يمكن لمزود خدمة الإنترنت أن يراه وما لا يمكنه رؤيته من خلال جهاز التحكم الخاص به.

ما الذي يراه مزود خدمة الإنترنت عند استخدام VPN؟

عند الاتصال بشبكة VPN، يعرف مزود خدمة الإنترنت أنك متصل بعنوان IP مملوك لشبكة VPN. وهذه بعض الأمور التي يمكن لمزود خدمة الانترنت ISP معرفتها عند اتصالك بشبكة ظاهرية VPN.

اتصال VPN الذي تستخدمه

سيتمكن موفر خدمة الإنترنت الخاص بك من معرفة أنك متصل بخادم (خادم توفره VPN) ولكن لن يكون لدى الموفر أدنى فكرة عما تفعله. والسبب هو أن جميع شبكات VPN الموثوقة والشائعة لديها تشفير من الدرجة العسكرية بسبب تشفير كل جزء صغير من المعلومات.

وقت التصفح الخاص بك

ما الذي يراه مزود خدمة الإنترنت عند استخدام VPN 1

على الرغم من أن مزود خدمة الإنترنت الخاص بك لا يمكنه رؤية المواقع التي تزورها باستخدام VPN، فهم يعرفون متى تتصل بالإنترنت، ومدة تصفحك له ومتى غادرت. بمعنى آخر، يكون موفر خدمة الإنترنت على دراية بالطوابع الزمنية للاتصال.

فحص دقيق للاتصال

ما الذي يراه مزود خدمة الإنترنت عند استخدام VPN 2

يستخدم مزودو خدمة الإنترنت أحيانًا تقنية تسمى فحص الحزمة العميق أو DPI لتحليل حركة مرور VPN الخاصة بك، وهو شيء قد يستخدمونه إذا كنت تستخدم VPN غالبًا. في هذه التقنية، يتم تحليل حزم البيانات التي ترسلها ويتم تحليل أنماط حركة مرور VPN. يعد OpenVPN أحد البروتوكولات التي يسهل التعرف عليها نظرًا لأنه يتمتع بتوقيع فريد. ولكن، لا يزال هذا لا يعني أن مزود الإنترنت الخاص بك يمكنه رؤية ما تبحث عنه باستخدام VPN.

كمية البيانات التي يتم إرسالها واستلامها

قد تستخدم VPN لمجموعة متنوعة من الأغراض مثل بث مكتبات الفيديو الخاصة بمواقع مثل Netflix / HBO / Amazon Prime / Hulu غير المتوفرة في بلدك أو ممارسة ألعاب حصرية غير متوفرة في بلدك، بغض النظر عن نيتك، يعرف مزود خدمة الإنترنت الخاص بك على الأقل مقدار النطاق الترددي الذي تستخدمه. وسيعرفون أيضًا ما إذا قمت بتنزيل ملف كبير وأيضًا مقدار حركة المرور التي يتم إرسالها واستلامها بواسطة جهازك. لكن لا تقلق! لا تزال هذه البيانات مشفرة وغير قابلة للقراءة.

منفذ البروتوكول الذي تستخدمه

في البداية، ذكرنا أن مزود خدمة الإنترنت لديك قادر على الأقل على اكتشاف أنك تستخدم VPN. أحد الأسباب التي تجعله يفعل ذلك هو أنه يمكنه رؤية رقم المنفذ الخاص بك بناءً على ذلك يمكنه تخمين البروتوكول الخاص بك. لكل بروتوكول IKEv2 أو OpenVPN (TCP / UDP) أو أي بروتوكول آخر أرقام منافذ محددة ومن خلالها يتم معرفة أنه يتم استخدام VPN في الوقت الحالي.

ما الذي لا يستطيع مزود خدمة الإنترنت رؤيته عند استخدام VPN؟

  • مواقع الويب التي تزورها أو نشاط الويب الخاص بك.
  • الوقت الذي قضيته في كل موقع.
  • الملفات التي تقوم بتنزيلها من مواقع الويب.
  • الأشياء التي تكتبها في بحثك.

لذلك، ما لم تكن تستخدم VPN في بلد محظور فيه، يجب أن تمنح اتصال VPN فرصة لحماية بياناتك عبر الإنترنت. وبقدر ما يتعلق الأمر بمزود خدمة الإنترنت الخاص بك، نعم! هناك أشياء معينة يمكنهم رؤيتها ولكنها ليست كافية لتقويض خصوصيتك على الإنترنت. إليك أيضًا بعض الاستخدامات الشائعة لشبكة VPN.

أشياء مهمة يجب أن نأخذها في الاعتبار

لماذا يستطيع مزود خدمة الإنترنت الخاص بي على أي حال رؤية البيانات المذكورة أعلاه؟

هذا لأن مزود خدمة الإنترنت الخاص بك يوصلك إلى موقع الويب الذي تريده. إنه يعمل على هذا النحو فأنت ترسل إليه طلبًا عبر حزمة البيانات، وتطلب من مزود خدمة الإنترنت الاتصال بمنشور خادم VPN الذي تتحمل VPN مسؤولية نقله إلى الوجهة النهائية.

يمكن لمزود خدمة الإنترنت الخاص بك حظر عنوان IP لخادم VPN

الآن، في البداية، ذكرنا أن مزود خدمة الإنترنت يعرف أنك تستخدم VPN. وبما أنهم يستطيعون إدراك وجوده، يمكنهم حتى منعه. في هذه الحالة لن تتمكن من الاتصال بخادم VPN المحظور بعد الآن. ولكن تحت أي ظرف من الظروف سيضطر مزود خدمة الإنترنت إلى اتخاذ خطوة من هذا القبيل؟ ولماذا هم يفعلون ذلك؟ وكيف يمكنهم فعل ذلك؟.

في ظل الظروف العادية، لن يكون لدى مزود خدمة الإنترنت أي سبب لحظر عنوان IP لخادم VPN الخاص بك، ولكن في حالة إدراك مزود خدمة الإنترنت أنك تنغمس في نشاط غير قانوني، وتنزيل أشياء لا يُسمح لك بها، ثم يمكنهم حظر عنوان IP لخادم VPN. وبالتالي لا يمكنك الاتصال بـ VPN مهما كان السبب. ويمكنهم فعل ذلك من خلال، تطبيق قواعد حركة المرور الواردة والصادرة والتي من شأنها أن تمنعك من استخدام VPN.

Advertisements

مقالات قد تهمك

التعليقات مغلقة.