عربي تك
التقنية بعيون رقمية

مايكروسوفت تعلن عن نسخة تعليمية من لعبة ماينكرافت

عند تشغيل الأطفال للعبة ماينكرافت لا تريد مايكروسوفت منهم اكتشاف الكهوف المظلمة والسهول التي لا نهاية لها والجبال الافتراضية التي يقومون ببنائها فقط، بل تريد مايكروسوفت منهم استكشاف الأماكن التي اقتطعت من العالم الحقيقي مثل حضارة بومباي القديمة ، أهرامات الجيزة والمعابد اليونانية أماكن يمكن أن يتعلمو منها ، حيث أعلنت اليوم مايكروسوفت عن إصدار تعليمي جديد من لعبة ماينكرافت تم تخصصيها لطلبة المدارس.

لكن هذا لا يعنى أن الإصدار الجديد سيحمل الكثير من التغييرات، حيث أن اللعبة ستبقى كما يعرفها اللاعبون منذ سنين مع اختلافات طفيفة تضمن سهولة الاستخدام وتحسينات مدخلة على خريطة اللعبة، وإضافات للمعلمين بأن يتحكمو بالعوالم التي سيذهب إليها طلابهم في اللعبة، وإتاحة للطلاب أن يلتقطو صور للعبة للأماكن المثيرة التي اكتشفوها لإضافتها في سجلهم لمشاركتها مع زملائهم.

فقد تعمدت مايكروسوفت أن لا تضيف الكثير من التغيرات الجوهرية في اللعبة فهي بالنهاية تريدها أن تبقى كلعبة وليست كأداة تعليمية فقط.

لكن نجاح هذه النسخة من اللعبة مقتصر بدعم المعلمين لهذه لها، حيث أعلنت مايكروسوفت عن موقع مختص للمدرسين لتقديم العوالم الافتراضية أو خطط دراسية ليتم تضمينها في اللعبة، على سبيل المثال ستتضمن النسخة خريطة إقطاعية اليابان تناقش الشعر الياباني، وكما يمكن استخدام اللعبة في توضيح للطلاب تصاميم معمارية مميزة.
وهذا لا يعنى أن الأطفال سيقومون بحل الألغاز أو تقديم الاختبارات في هذه العوالم، حيث ستكون أساساً مجرد وسيلة للسماح للطلاب في الخوض في رحلة في العوالم التاريخية والعلمية للحصول على فهم أفضل لما يتم تدريسه في الفصل الدراسي.

ويذكر أن مايركوسوفت قامت بالاستحواذ على لعبة ماينكرافت في عام 2014 ، ويبدو أن مايكروسوفت تطمح أن تكون هذه النسخة من اللعبة وسيلة لتشجيع المدراس على استخدام نظام الويندوز في الفصول الصفية بدلاً من الأنظمة الأخرى، حيث ستأتي بسعر 5 دولار لكل طالب لتوفر له إمكانية لعب اللعبة من جهازه المدرسي أو جهازه المنزلي، وستقوم مايكروسوفت في إطلاق النسخة التعليمية من اللعبة في الصيف القادم.

المصدر

قد يهمك :   مايكروسوفت تخصص Cortana لمتصفحها Edge ومحرك بحثها Bing فقط

التعليقات مغلقة.

الزوار يقرأون الان