عربي تك
التقنية بعيون رقمية

مايكروسوفت تطلق تطبيق إخباري News Pro

قامت مجموعة مايكروسوفت جراج بإطلاق تطبيق متخصص لمتابعة وقراءة الأخبار أطلقت عليه اسمه “News Pro”، حيث أن هذا القارئ مشابه جداً لما قدمته أبل في تطبيقها أبل نيوز وكذلك مشابه للتطبيق الشهير فليبورد “Flipboard”، حيث يتيح لك التطبيق تسجيل الدخول باستخدام حساب فيس بوك الخاص بك أو ليكند .

حيث يتضمن التطبيق أخبار من جميع المواضيع التي قد تهمك من اقتصاد وأعمال وتقنية و تصميم أو سياسية، وغيرها من المجالات التي تستطيع تخصيصها لتحصل على مجموعة مختارة من المقالات والأخبار من مصادر مختلفة، ليتم عرضها بعد ذلك بتصميم شبيه بالصحف والمجلات المطبوعة، بحيث تكون الأخبار مناسبة وسهلة للقراءة للأيفون أو للأيباد.

كما يحتوى التطبيق قسم خاص للأخبار البارزة ” HIGHLIGHTS”، فقد تحديث هذا القسم باستمرار ليعرض لك فيه أبرز القصص والأخبار المتداولة حول العالم باختلاف تصنيفاتها، حتى لو كنت لا تتابع مصادرها.

يختلف تطبيق نيوز برو عن باقى التطبيقات الاخبارية بطريقة تقديمه للأخبار، فالتطبيق سيقوم بتقديم اقتراحات للأخبار والمقالات حسب اهتماماتك أو وظيفتك ،ومع الوقت سيصبح التطبيق أكثر ذكاء في معرفة الأخبار التي تهمك ليظهرها لك في المقدمة، وهذه المعلومات سيقوم باستخلاصها من خلال شبكة التواصل الاجتماعي التي قمت بربطها مع التطبيق، فعلى سبيل المثال سيقوم التطبيق بمعرفة المواضيع التي قد تهمك من خلال متابعة نشاطك ومعرفه الصفحات والأحداث التي تتابعها على فيس بوك، ليظهر لك مقالات تتعلق بهذه المعلومات التي جمعها.

ويتوفر حالياً التطبيق حصرياً لمنصة IOS عبر متجر آب ستور للتطبيقات وبإمكانك تحميله من هذا الرابط ، وكذلك بإمكانك تصفح الموقع الإلكتروني للتطبيق من خلال هذا الرابط ، أما بالنسبة لباقى المنصات فقد أعلنت مايكروسوفت أنها لا تنوى توفيره للأنظمة الأخرى مثل الأندرويد أو الويندوز ، وكما لم تعلن الشركة هدفها من إطلاق هذا التطبيق رغم أنها تمتلك من قبل تطبيق إخباري MSN NEWS .

والجدير بالذكر أن مايكروسوفت جراج ” Microsoft Garage” هو مشروع مختبر لموظفى مايكروسوفت يتيح لهم قضاء وقت إضافي في عمل تجارب أو طرح أفكار لتحويلها إلى مشاريع حقيقة، لطرحها بعد ذلك على المنصات المختلفة.

news-pro-2

المصدر

قد يهمك :   اسهل طريقة لنقل جهات الاتصال Contacts من الاندرويد الى الايفون
الزوار يقرأون الان

التعليقات مغلقة.