عربي تك
التقنية بعيون رقمية

مايكروسوفت باعت 19 مليون اكس بوكس ون

أعلنت مايكروسوفت اليوم مسبقاُ عن نتائجها المالية، وكشفت أيضاً عن إيرادات قطاع الأكس بوكس على وجه التحديد ، لكنها لم تكشف عن عدد الوحدات المباعة من جهاز أكس بوكس ون ، لكن يبدو أن طرف أخر يستطيع أن يقرب لنا عدد الأجهزة التي قامت مايكروسوفت ببيعها .

حيث أعلنت شركة إلكترونيك آرتس EA خلال إعلانها عن أدائها في العام الماضي، أن مجموع مبيعات أجهزة أكس بوكس مع بلاي ستيشن مجتمعة تقارب 55 مليون وحدة ، الرغم اذا اعتبرته الشركة يفوق التوقعات، حيث وصف الرئيس التنفيذي لشركة EA الناشرة لألعاب الفيديو أن عدد الوحدات المباعة يشكل أرتفاع بنسبة 50% عن عام 2014 .

وكما ذكرنا في نتائج سوني المالية، أن الشركة تمكنت من بيع أكثر من 35.9 مليون جهاز بلاي ستيشن 4 منذ إطلاقه، بما فيها 5.7 مليون وحدة فقط خلال موسم العطلات، فهذا يعنى إذا افترضنا صحة أرقام شركة EA ، فأن مايكروسوفت تمكنت من بيع 19 مليون جهاز اكس بوكس فقط ،ويبدو أن الفرق الواضح بين مبيعات الأكس بوكس والبلاستيشن هي ما جعل مايكروسوفت لا تكشف عن الأرقام التفصيلية لعدد الوحدات المباعة من جهازها ، لكي لا تسبب لنفسها الإحراج وتجعلها عرضة للمسائلة.

والجدير بالذكر أن أخر مرة قامت مايكروسوفت في الكشف عن عدد الوحدات المباعة من الأكس بوكس ون كانت في نهاية عام 2014، حيث كشفت الشركة حينها عن تمكنها من بيع 10 مليون وحدة، بعد 3 أشهر فقط من إعلان سوني وصولها لنفس هذا الرقم بمبيعات جهازها.

وعلى الرغم من هذا التباطؤ في مبيعات الأكس بوكس ون، إلا أن عدد مشتركي الأكس بوكس لايف في تزايد مستمر حيث يصل عددهم إلى 48 مليون مشترك نشط شهرياً ، فهل ستكون الألعاب الحصرية القادمة التي ستكشفت عنها شركة مايكروسوفت الشهر القادم وسيلة لاقناع المستهلكين بشراء أجهزة الأكس بوكس ون.

المصدر

قد يهمك :   انتل تخطط لجهاز كمبيوتر بنظامي تشغيل "ويندوز واندرويد"
الزوار يقرأون الان

التعليقات مغلقة.