ماهو جهاز الـ “كروم كاست” الوظيفة والاهمية ؟

على الرغم من مرور عدة اشهر على اطلاق جهاز كروم كاست في الاسواق الامريكية حصريا الا ان الكثيرين لم يصل الى مسامعهم اسم هذا المنتج الجديد والمتوقع له النجاح خلال افترة القادمة.

التكهنات تقول بان هذا الجهاز سيصل إلى الأسواق العالمية قريبا وهو ماصرح به رئيس قسم الاندرويد في شركة جوجل حين قال مؤكدا ن مبيعات الجهاز حتى الان تقدر بالملايين. وبصدد التوسع اكثر وتسويق الجهاز في العديد من البلدان.

ماهو كروم كاست ؟

جهاز صغير “وحدة” اشبه بالفلاش ميموري يعمل من خلال المنفذ عالي الجودة HDMI المتوفر في جميع اجهزة التلفزيون الحديثة يمكن توصيلها فى جهاز التلفزيون مباشرة كي تتمكن من خلالها من عرض اى فيديو أو اي ملف صوتي mp3 عن طريق جهاز الكمبيوتر المحمول او جهاز الهاتف او الجهاز اللوحي.
يعمل الجهاز على تشغيل ملفات الفيديو الخاصة بموقع يوتيوب بدقة عرض عالية على شاشة التلفزيون اضاف الى ذلك انها خالية من الاعلانات التجارية التي نعمل على اختيازها كلما استعرضنا تلك الافلام على اليوتيوب من خلال جهاز الكمبيوتر.
يعمل هذا الجهاز الصغير الذي ابدعت جوجل في صنعه بنسخة خاصة من نظام التشغيل “كروم” ولايتوقف عمله على عرض ملفات الملتيميديا من الاجهزة الخارجية بل يمكنه تصفح مواقع الإنترنت “اذ يمكنه الاتصال بالانترنت داخل المنزل من خلال تقنية الواي فاي التي يدعمها” تصفح الانترنت هنا وعلى شاشة التلفزيون الكبيرة يتم عن طريق تشغيل برنامج التصفح الاكثر رواجا “جوجل كروم”.

Chromecast سعر الجهاز منطقي الى حد كبير اذ لايتجاوز الـ 35 دولارا منذ الكشف عنه وحتى الان ولتحصل عليه في منطقتنا العربية على شراءه من خلال مواقع البيع الشهيرة على الشبكة ومنها امازون او الانتظار الى حين يتم تسويقه عالميا.
للجهاز القدرة على التعامل مع الوسائط المطلوب تشغيلها ايا كان نوع الجهاز او نظام التشغيل الخاص بالكمبيوتر او الهاتف صاحب السلطة في التحكم والاتصال بهذا الجهاز.

كروم كاست

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.