أخبار الموبايلات

ماريو في خرائط جوجل للإحتفال بيوم ماريو العالمى عبر شوارع العالم

جوجل تمكن ماريو من خرائطها حول العالم

أعلنت شركة جوجل اليوم عن إضافة شخصية ماريو الشهيرة إلى تطبيق خرائط جوجل، فبداية من اليوم ولمدة أسبوع سنجد ماريو في خرائط جوجل احتفالا بيوم ماريو العالمي “10 مارس” .

تأتي هذه الإضافة المرحة في إطار الشراكة بين جوجل العالمية وشركة نينتندو “Nintendo” المصممة للعبة ماريو الشهيرة. تتوفر الميزة الجديدة التي أعلنت عنها جوجل هذا الصباح في التحديث الأخير لتطبيق خرائط جوجل على أنظمة آندرويد و iOS .ويمكن لأي شخص حول العالم التمتع بها بخطوات بسيطة.

كيفية الحصول على ماريو في خرائط جوجل:

ماريو في خرائط جوجل

عند فتح تطبيق الخرائط من جوجل وتحديد وجهتك، ستلاحظ وجود علامة استفهام صفراء “؟” في الجزء السفلي الأيسر من شاشة التطبيق.

بالنقر فوق هذه العلامة “؟” ستظهر نافذة منبثقة تستأذن بتفعيل إضافة ماريو عبر الخريطة كما يظهر في الصورة.

بمجرد الموافقة على الرفيق الجديدة، سيحل السباك الشهير ماريو في بدلته الشهيرة محل سهم الإتجاهات الخاص بجوجل ليقودك إلى وجهتك في رحلة مليئة بالمرح.

مدة تواجد ماريو في خرائط جوجل:

أعلنت جوجل أن هذه الإضافة ستستمر لمدة أسبوع كامل وليس يوم ماريو فقط، فبداية من اليوم وحتى اسبوع كام ستحصل على رفيق من الطفولة عبر الطريق.  ربما اسبوع واحد لا يكفي لعشاق ماريو!

أنشئت جوجل أيضا هاشتاج #MarioMaps على تويتر وانستجرام لتصوير لقطاتك ومشاركة رحلتك مع ماريو في أي مكان حول العالم على @GoogleMaps . فهل سنجد نجد إقبال كبير على هذا الهاشتاج من عشاق ماريو وربما تستمر هذه الإضافة إلى أكثر من ذلك؟

هذه ليست المرة الأولى التي تضيف فيها جوجل بعض من المرح إلى خرائطها ففي العام الماضي أطلقت الشركة Pac-Man في شوارع المدينة عبر التطبيق. و ليست الأولى ايضا للتعاون بين جوجل و نينتندو في تطبيق الخرائط ففي عام 2014 سمحت جوجل للعبة بوكيمون Pokémon الخاصة بنينتندو بالوصول إلى خرائط جوجل والتجول حول العالم.

هل إضافة ماريو صفقة دعائية لنينتندو ؟ :

أكد المتحدث بإسم جوجل أن إضافة ماريو إلى خرائط جوجل ليس إعلان للعلامة التجارية نينتندو ولا يوجد تبادل أموال في هذا الأمر بين الشركتين.

إضافة ماريو المرحة متوفرة بداية من اليوم ويمكنك الحصول عليها، فقد تأكد من حصولك على الإصدار الأخير لخرائط جوجل إذا كنت تريد تجربتها.

Advertisement

المصدر techcrunch

التعليقات مغلقة.