أخبار الموبايلات

ماذا يحصل لبطارية جهازك لو إستخدمته و هو موصل بالشاحن – هام جدا !

سنشارك معكم من خلال هذه المقالة بعض النقاط المهمة حول بطارية الهاتف الذكي، بحيث سوف نشرح بعض المعلومات المتداولة بين أغلب مستخدمي الأجهزة الذكية و كذلك بعض السولكات التي يقومون بها في علاقتها بعمر البطارية. كما سوف نعطي إجابات عن أغلب الأسئلة التي تطرح بهذا الخصوص.

ماذا يحصل لبطارية جهازك لو إستخدمته و هو موصل بالشاحن

ملاحظة مهمة : لابد من إستعمال الشاحن الأصلي للشركة المصنعة و عليك بالتأكد من أنه ليس تجاري أو مقلد، حتى تتجنب مشاكل على بطارية هاتفك. لأن الشاحن الأصلي يعطي للبطارية الكهرباء الصحيحة و المستقرة التي تجعل عملية شحن البطارية آمنة. لكن مع الأنواع الأخرى تكون هناك شحنة كهربائية زائدة تؤدي إلى إضطراب على مستوى عمل نظام البطارية و قتل الخلاية الموجودة عليها، مما ينتج عنه إرتفاع درجة حرارتها و بالتالي إرتفاع درجة حرارة الجهاز و التي من شأنها أن تؤدي إلى إنفجاره. و هذا الأمر قد سبق أن حصل مع عدة مستخدمين.

هل ممكن أن أستخدم الجهاز و هو موصل مع الشاحن؟

نعم، يمكنك القيام بذلك دون حدوث أية مشاكل. يمكنك إستخدام هاتفك أثناء عملية شحنه، ما دامت كمية الكهرباء التي تلج إلى البطارية مستقرة و ثابتة. كما أن هناك نظام مسؤول على ضبط عملية الشحن، سوف نشرحه ضمن السؤال الثالث الذي يخص هل يجوز ترك الهاتف على الشاحن طول الليل.

متى أقوم بشحن البطارية، هل عندما تصل لـ 0 بالمئة؟

البطاريات الحالية و خصوصا بطاريات Lithium-ion بها تقريبا 500 دورة شحن. و أنت إذا كنت لا تشحن بطارية هاتفك حتى تصل لـ 0 بالمئة، فأنت تقوم بخفض عدد دورات الشحن الخاصة بها، و بالتالي تقلل دورة كاملة من عمر هذه البطارية.

لذلك لا تترك شحن البطارية يصل إلى أقل من 30 بالمئة قبل أن تشحنها، تجنب ذلك دائما و فور وصول نسبة شحنها إلى أقل من 40 أو 30 بالمئة عليك بوضعها على الشاحن. و كل هذا لكي لا تسرع في تقليل عمر البطارية.

هل يمكن أن أترك الهاتف على الشاحن طول الليل؟

طبعا هذا السؤال متداول كثيرا، هل ليس هناك مشكلة إذا تركت الهاتف على الشاحن طول الليل، ألا يسبب ذلك في إنتفاخ البطارية أو تقليل من عمر البطارية. بكل بساطة نعم يمكنك ترك هاتفك على الشاحن طول الليل دون أي مشكلة. لأن البطارية يفصل بينها و بين الشاحن نظام كهربائي إلكتروني يتحكم في التيار الكهربائي الوارد إلى الهاتف كما يقيس نسبة شحن البطارية، و عندما تصل هذه النسبة إلى 100 بالمئة فهذا النظام يقوم بقطع التيار على البطارية رغم أن الشاحن لازال موصول بها.

لكن كل هذه الإجابات تتماشى مع ما قلناه في البداية، لا بد من أن يكون الشاحن أصلي.

Advertisement

التعليقات مغلقة.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة قبولاقرأ المزيد