ماذا تعرف عن خدمة يوتيوب بريميوم المدفوعة ؟

أصبح يوتيوب بمرور الايام الموقع الرسمي للمحتوى المرئي والغني بملايين الفيديوهات وزاد غناه كذلك بالإعلانات التي تعود بالنفع على الموقع ذاته وعلى صناع المحتوى, لكنها في المقابل أضحت بالامر المزعج للمتابعين الذين يرتادو الموقع بشكل مستمر.

خدمة يوتيوب Premium

أطلقت منصة يوتيوب قبل فترة خدمة يوتيوب المدفوعة Premium وهي خدمة باشتراك شهري لاتحتوي على اية إعلانات وتم إطلاقها في الولايات المتحدة وكندا وعدد كبير من الدول الغربية ، ولم تكن حينها متوفرة للمستخدمين في الدول العربية, لكن يبدو ان الدور قد حل الان لاطلاقها في المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات كخطوة أولى ثم بقية الدول العربية على التوالي.

الناشط و المغرد السعودي على تويتر السعودي سعود الهواوي كتب متوقعا أن يتم إطلاق الخدمة في الفترة المقبلة وقال ان الخدمة ستمكن المشترك اضافة الى غياب الاعلانات, ستمكنه من تشغيل مقاطع الفيديو في الخلفية وفي حال الخروج من التطبيق.

مع الخدمة المدفوعة ستتمكن أيضا من تحميل بعض الفيديوهات وتصفح الموقع بشكل اسرع وأفضل, ومن المتوقع ان يكون الاشتراك الشهري 35 ريالا أي نحو 10 دولارات يذهب جزء من هذا المبلغ إلى أصحاب المحتوى لتعويضهم عن الاعلانات التي حرموا منها.

الجدير بالذكر ان لجنة التجارة الفيدرالية كانت قد صوتت على قرار بتغريم جوجل من 150مليون دولار إلى 200 مليون دولار لاتهام منصتها اليوتيوب بجمع معلومات شخصية عن الأطفال بطريقة غير قانونية وفقا لما ذكرته صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية, في المقابل خرجت بعض الاقتراحات داخل اليوتيوب تقترح بالتوقف عن عرض الإعلانات على مقاطع الفيديو التي تقدم محتوى للأطفال.

واقتراحات اخرى بنقل كافة المحتوى المخصص للأطفال إلى تطبيق يوتيوب kids حصرا تجنبا لتلك المخالفات المكلفة.

كيف يمكنك الاشتراك في YouTube Premium؟

عليك زيارة الرابط التالي لهذه الخدمة:

YOUTUBE PREMIUM

في حال توفر الخدمة في بلدك ستجد خيار الحصول على YouTube Premium لتستكمل خيارات الدفع والاشتراك.
اما في حال عدم توفر الخدمة كما في الصورة ليس امامك الا الانتظار

على كل حال, ننتظر تفعيل خدمة يوتيوب Premium في كل البلدان العربية.

إقرأ أيضًا

التعليقات مغلقة.