عربي تك
التقنية بعيون رقمية

ماذا تعرف عن الإصدار الجديد للناقل HDMI 2.0

صدر حديثا إصدار جديد من الـ HDMI وهو الإصدار 2.0 ، طبعا كما يعلم الجميع فإن تقنية الــ HDMI هي تقنية تهتم بتوصيل الصوت والصورة بجودة ودقة عاليتين . كما ان الإصدار الجديدة من هذه التقنية قد تخللته العديد من التحسينات فيما يخص دقة الصورة والصوت معا .
فمن حيث الصورة فإن الإصدار الجديد من الـ  HDMI 2.0 يمكنه توصيل 20 جيغا من البيانات في الثانية(20GB/s ) دفعة واحدة عوض إصدار HDMI 1.4 الذي كان محصورا في 10 جيغا من البيانات في الثانية ، اي ان الإصدار الجديد من الــ  HDMI 2.0 يسمح بإضهار ڤيديوهات بدقة 2160p  وعدد الــ frames يصل إلى 60 اي ضعف الإصدار القديم من الــframes  الذي يصل الى 30 صورة بالثانية وهذا يعني ضعف القيمة (المقصود بــ frames عدد الصور بالثانية الواحدة ) .
اما بالنسبة للصوت فهو كذلك إنتابته العديد من التحسينات واهمها ان جودة الصوت تحسنت إلى 32 قناة (32channles) مما يوفر لك دقة اكثر في الصوت وعيش الاحداث في شاشة التلفاز او الحاسوب بشكل اقرب ، غير ذلك فمن التحسينات التي لقيت الصوت في الإصدار  HDMI 2.0 هو كذلك تحسين مزامنة الصوت مع الصورة .  ذلك لان معالجة الڤيديوهات عالية الدقة قد تاخد وقت طويل جدا مقارنة مع الصوت مادمنا نتحدث عن جودة 2160p ، لهذا فإن ضرورة تحسين مزامنة الصوت مع الصورة كان امرا ضروريا في إصدار HDMI 2.0 .
ويبقى للإشارة ان الإصدار الجديد من  HDMI 2.0 لايحتاج إلى موصل جديد cablel  ذلك لان الموصل القديم قادر على ان يفي بالغرض ، اما ضهور الاجهزة التي تتميز بتقنية HDMI 2.0 يرتقب ظهورها مابعد شهر ديسمبر القادم .
قد يهمك :   تحكم بـ "قفل الباب" عن طريق هاتفك المحمول .. بـ 250 دولار

التعليقات مغلقة.

الزوار يقرأون الان