أهم ما جاء في مؤتمر آبل WWDC لعام 2022

عام آخر، حدث WWDC آخر من منزل Apple. حيث أصبح كل شيء أسرع وأفضل وأكثر كفاءة من أي وقت مضى ولكن ليس كل شيء يهمك كمستخدم نهائي في هذا المؤتمر. فهل فاتك حدث Apple الأخير لعام 2022؟ لا مشكلة. فيما يلي 9 إعلانات مهمة نعتقد أنه سيكون مهمًا بالنسبة لك حيث يتوقع فيها وصول نظام التشغيل iOS 16 و macOS Ventura و Watch OS 9 وأجهزة Mac الجديدة التي تعمل بنظام M2 وألوان جديدة منها. تابع هذا المقال الجديد عبر موقع عربي تك لتتعرف على أهم ما جاء في مؤتمر آبل WWDC لعام 2022.

أهم ما جاء في مؤتمر آبل WWDC لعام 2022

تم ذكر الكثير من الأمور في هذا المؤتمر، لكن أعتقد أن بعضها يمكن استخلاصه من أهم المخرجات لهذا المؤتمر بالنسبة للمستخدمين العاديين. وهذه 9 إعلانات مهمة لهذا المؤتمر يمكن الاستفادة منها من بين الكثير من الإعلانات الأخرى.

شاشة قفل iPhone مُجدَّدة: أفضل من Android

iOS 16 موجود وبدأ في الانتشار؟ فيمكن لك الآن تخصيص شاشة قفل iPhone باستخدام أنماط لتغيير اللون وتأثيرات الشاشة والفلاتر والخلفيات وخطوط الوقت. ثم هناك أدوات يمكنك الآن إضافتها إلى شاشة القفل على نظام iOS 16 للوصول إلى جميع أنواع البيانات مثل النتائج الرياضية الحية، والطقس المباشر مع الرسوم المتحركة المتطابقة، وتتبع رحلات Uber، على سبيل المثال، وغيرها الكثير من الأمور الأخرى المهمة.

شاشة قفل iPhone مُجدَّدة: أفضل من Android

كما أنك لست مقيدًا بشاشة قفل واحدة. فيمكنك إنشاء شاشات قفل متعددة بمجموعات مختلفة من الأدوات. قم بإنشاء واحد للعمل والمنزل وربما السفر. أضف إلى ذلك، القدرة على إضافة أوضاع التركيز Focus Mode والفلاتر لشاشات القفل المختلفة فأنت هنا لديك عالم جديد تمامًا لاستكشافه على شاشة القفل الخاصة بك.

التراجع عن الرسائل المرسلة وتحريرها

على خطى تطبيق Slack، أصبح تطبيق الرسائل Messages في نظام الـ iOS يدعم القدرة على تحرير الرسائل المرسلة والتراجع عن الرسائل المرسلة ووضع علامة على العديد الرسائل على أنها غير مقروءة في iOS 16. حيث سيساعدك هذا في تجنب الكثير من الأخطاء المطبعية واللحظات المحرجة التي كانت نتيجة إرسال رسالة خاطئة إلى نافذة الدردشة الخطأ. ميزة يمكن أن نلتف حولها جميعًا تقريبًا وسنستخدمها يوميًا تقريبًا لأنه، من منا لا يرتكب أخطاء في ارسال الرسائل؟. لكن انتبه أنه ستتوفر خيارات التراجع والتحرير في الرسائل لمدة 15 دقيقة فقط، وفيما اذا انقضى أكثر من 15 دقيقة على الارسال فإنه لا يمكن التعديل على الرسالة أو التراجع عن ارسالها.

الإملاء من خلال الصوت والنص في ذات الوقت

أصبح الإملاء أسرع وأكثر متعة الآن. حيث يمكنك التبديل بين الإملاء الصوتي والنص أثناء التنقل. ذلك لأن لوحة المفاتيح ستظل مرئية حتى عندما تملي باستخدام الصوت مما يسمح لك بالتبديل بسرعة ما بين صوتك ولوحة المفاتيح. ليس ذلك فحسب، سيضيف Siri الآن علامات الترقيم تلقائيًا باستخدام معالجة اللغة الذكية. أخيرًا، يمكنك إضافة رموز تعبيرية باستخدام الصوت أيضًا. ما عليك سوى قول “إضافة رمز تعبيري مذهل” لإضافته بسرعة.

الإملاء من خلال الصوت والنص في ذات الوقت

الدفع في وقت لاحق وتتبع الدفعات في Apple Pay

لا تملك المال؟ يأتي Apple Pay مع ميزة جديدة على نظام التشغيل iOS 16 تسمى Pay Later. يمكنك الآن تقسيم المبلغ الذي تريد دفعه على 4 قسائم متداخلة (EMIs) مما يتيح لك الدفع بشكل فعال لاحقًا. سيتم توزيع هذه المدفوعات المتساوية الأربع (EMIs) على مدى 6 أسابيع ولا تأتي بدون فوائد أو رسوم أو مرتب. كما وتعمل Apple Pay Later في كل مكان حيث يتم قبول خدمة Apple Pay. أخيرًا، بالعودة إلى أدوات Lock Screen، يمكنك الآن تتبع شحناتك المدفوعة عبر Apple Pay في تطبيق Wallet. فهي تدعم Shopify في الوقت الحالي ولكنها ستدعم قريبًا منصات التجارة الإلكترونية الشهيرة الأخرى أيضًا.

الدفع في وقت لاحق وتتبع الدفعات في Apple Pay

خرائط آبل ثلاثية الأبعاد: تبدو مذهلة

بينما لا تزال خرائط Google هي السائدة ولسبب وجيه، بدأت خرائط Apple في تحقيق معنى جيد في هذا المجال. هذا العام، أضافوا المزيد من الرسوم المتحركة والتخطيطات ثلاثية الأبعاد للوجهات الشهيرة حول العالم. تتوفر الخرائط في 11 دولة جديدة، وتوفر إمكانية معرفة الارتفاعات، وتحسين القيادة والملاحة العابرة، وإلقاء نظرة عامة عن تلك الأماكن مما يسمح بزيارتها بمعرفة مسبقة، و وكذلك معرفة تفاصيل ركوب الدراجات في تلك المناطق.

خرائط آبل ثلاثية الأبعاد: تبدو مذهلة مؤتمر آبل WWDC لعام 2022

مكتبة الصور المشتركة في iCloud

هل وصلت لديك الفكرة، أليس كذلك؟ يمكنك الآن مشاركة الصور ومقاطع الفيديو الخاصة برحلة مع أي شخص آخر. يمكن لجميع الأعضاء إضافة محتوى ولكن ما هو أكثر من ذلك؟ يمكنك أيضًا التعاون في ملفات الوسائط المشتركة هذه في السحابة. بشكل مؤكد، يمكن مشاركة تلك الصور والفيديوهات مع ما يصل إلى 5 أشخاص آخرين فقط، في الوقت الحالي.

مكتبة الصور المشتركة في iCloud

فحص السلامة Safety Check

هذه ميزة خصوصية نحن في أمس الحاجة إليها، خاصة لأولئك الذين يعيشون في حالات التهديد أو يجدون أنفسهم فجأة في مثل هذه المواقف الصعبة. يمكنك مراجعة من يمكنه الوصول إلى بياناتك وموقعك بسرعة ويمكنك بسهولة إبطال الوصول ببضع نقرات. سيؤدي أيضًا إلى إعادة تعيين أذونات الخصوصية ويتم ذلك لجميع التطبيقات المثبتة. هذا الأمر يوفر الكثير من الوقت الثمين إذا شعرت أنك في خطر وتحتاج إلى مساعدة.

ميزة CarPlay

ستتحدث ميزة CarPlay الجديدة مع أجهزة وبرامج سيارتك ثم سيتولى السيطرة على مجموعة الاعدادات بالكامل. ماذا عن ذلك؟ واجهة المستخدم الجديدة قابلة للتخصيص وتبدو رائعة ومستقبلية بجنون. من الأشياء الرائعة التي ستحب استخدامها هي الأدوات الذكية التي تدعم عددًا كبيرًا من التطبيقات بحيث يكون لديك المزيد من المعلومات في متناول يدك. سيكون هذا التطبيق متاحًا بحلول العام المقبل ولا يسعنا الانتظار لتلقي التحديث. وهي واحدة من أهم الامور التي جاءت في مؤتمر آبل WWDC 2022.

ميزة CarPlay مؤتمر آبل WWDC لعام 2022

WatchOS 9 والتركيز على الصحة

يجلب WatchOS 9 بعض التحسينات والميزات الجديدة إلى الطاولة ولكن لا يوجد شيء جديد. تحصل على بعض وجوه الساعة الجديدة التي تتعقب حركة القمر والغيوم، على سبيل المثال. يتتبع المزيد من مقاييس الجري والقلب ويتوفر تطبيق اللياقة البدنية الآن للجميع. تعجبني في التطبيق مناطق معدل ضربات القلب الجديدة التي كانت متوفرة في بعض تطبيقات الطرف الثالث الأخرى. وأخيراً تدعم Apple Watch مراحل النوم. ما أحبه حقًا هو القدرة على تسجيل الأدوية والحصول على تذكيرات بتناولها. نعم، هذا قادم إلى Apple Watch وذلك كما تم ذكره في مؤتمر آبل WWDC لعام 2022.

WatchOS 9 والتركيز على الصحة

Advertisements

مقالات قد تهمك

التعليقات مغلقة.