عربي تك
التقنية بعيون رقمية

لماذا قدمت ابل لنا الايفون 5C

حتى قبل ساعات قليلة من حدث ابل في العاشر من سبتمبر الماضي ، كنا نظن أن ابل ستطلق موديلين من الايفون ، احدهما الجيل السابع في الدورة المعتادة تحت عنوان 5S  ، والثاني كنا نطلق عليه الايفون “الاقتصادي” أو “الرخيص” وهو الايفون 5C

الان وبعد أن كشفت الاحداث ان حرف الـ C اللاحق في الايفون 5 “المزعوم انه رخيص” لايشير ابدا الى كلمة Cheap بالانجليزية ، حيث ستطرحه ابل بسعر 550 دولار (نعم) بدون تعاقد مع أي شركة ، وجب هنا السؤال : لماذا أصدرت ابل الايفون 5c

ولا تظن أنني هنا أكتب لاخبركم بالسر من وراء الهاتف ، على العكس ، انا اتساءل مندهشا ، بعد أن اعياني البحث في عشرات المواقع ومئات التحليلات ، المؤيدة والمناهضة لابل ، دون أن اجد فعلا سبب مقنع لتقديم الهاتف .

من جهة قدمت ابل الهاتف بخامات أقل في التكلفة ، وغطاء بلاستيك طالما انتقدت هي نفسها هواتف سامسونج بسببه ، ومع هذا تبيعه بسعر يقترب بالفعل من سعر الايفون 5 الحالي ، واقل 100 دولار فقط من سعر الايفون 5 اس الجديد ، بل أن سعر بيعه في الصين نفسها ، سيكون مرتفعا جدا (فوق الـ 700 دولار !!)

ما الجديد في الايفون 5 سي ؟ الالوان ؟ الم يكن كافيا ان ابل قدمت الفايف اس بثلاثة الوان جديدة ، هل تذكرت ابل فجأة أهمية ان يكون الهاتف ملونا بعد 6 سنوات من الاصرار على الابيض والاسود ؟

قد يهمك :   مبيعات متجر أبل للتطبيقات في عام 2015 تجاوزت الـ 20 مليار دولار

التعليقات مغلقة.