لماذا تيليجرام افضل من واتس اب؟

عندما تقارن نسبة مستخدمين تيليجرام بالواتس اب ، فان عدد مستخدمي الواتس اب يفوق اضعاف مستخدمي تيليجرام ، هذا الانتشار الواسع للواتس اب خلق له اكثر من 300 مليون مستخدم، هذا الرقم اكثر من ضعف تعداد سكان مصر والسعودية معا،الا ان تطبيق التيليجرام يتفوق عليه في الكثير من المزايا والخصائص،سنذكر لك خمس اسباب قد تدفعك للانتقال الى تيليجرام.

لماذا تيليجرام افضل من واتس اب؟

السرعة

تيليجرام يتمتع بسرعة هائلة في ارسال الرسائل حتى لو كان اتصالك بالانترنت متوسط، فلو قمت بتجربة ارسال رسالة في الواتس اب، ثم ارسلت رسالة على تيلجيرام ستلاحظ فرق هائل في سرعة ايصال الرسالة، سرعة تيلجيرام ليست محصورة على ارسال الرسائل فقط بل حتى في جلبها، فلو قمت بفتحه ستلاحظ تفوق تيليجرام في جلب الرسائل بشكل اسرع.

الخصوصية

يوفر تيليجرام محادثات سرية وخاصة لها العديد من المزايا مثل انها مشفرة، وكذلك ان الاشعارات لا تحتوي على اي تفاصيل، واذا مسحت اي رسالة او صورة قمت بارسالها للطرف الآخر فسوف تمسح لديه وهو امر رائع فتخيل انك ترسل رسالة بها شيء خطا فتستطيع تدارك نفسك ومسحها قبل ان يفتح الآخر جهازه ويراها. كما تستطيع ضبط مؤقت بحيث تسمح الرسائل المرسلة نفسها بعد وقت معين.

الامان

تيلجيرام يضم طبقتين من التشفير الاولى لحماية السيرفرات التي تمر من خلالها الرسائل واخرى للتطبيقات كما ان نوع التشفير المستخدم هو تشفير متماثل وهو من اقوى انواع التشفير، كما انك عندما تبدا بمحادثة سرية فكل رسالة ترسل عن طريق تيليجرام لا تترك اثر على السيرفرات، ويترك لها وقت افتراضي للتدمير الذاتي تقوم بتحديده انت، كما انه لا تتدعم امكانية تحويل الرسالة. ايضًا تيليجرام لا يدعم ايصالات القراءة، وبامكانك استخدام اسم مستخدم فقط لاضافتك عبر تيليجرام دون رقم الهاتف.

حجم الملفات المتبادلة

تيليجرام يسمح لك بارسال وسائط حتى حجم 1500 ميجا (واتس اب 16 ميجا فقط)، اي انك تستطيع ارسال فيلم مدته ساعة ونصف بدقة HD بدون انخفاض دقة هذا الفيديو، بعكس الواتس اب الذي يقوم بضغط اي صورة او فيديو يتم ارساله به. تيليجرام ايضًا يسمح باضافة 200 شخص الى اي مجموعة تقوم بانشائها بعكس الواتس اب الذي يسمح بـ 100 شخص.

السحابة

بامكانك ربط محادثتك بالسحابة لضمان عدم فقدانها، كما انك عندما تقوم بانشاء محادثة سرية لا يمكن انت تحفط هذه الرسائل في السحابة، كما انك تستطيع فتح محادثاتك عن طريق المتصح بطريقة اكثر حداثة من الواتس اب او اي جهاز آخر سواءً اندرويد او غيره بنفس اسم المستخدم او الرقم، اي انك تستخدم تيليجرام في اي وقت ليس فقط على الهاتف.

قد يهمك :   Android 5.0 Lollipop يتأخر عن موعده ونيكسوس 6 في الاسواق

تيليجرام مجاني للابد، لا يوجد به رسوم اشتراك سنوية ولا اعلانات.
بامكانك الضغط على زر تسجيل الخروج من اي جهاز، للتاكد من خروجك من اي جهاز قمت بالوصول الى رسائلك من خلاله.
طرق تخصيص اكثر للتحميل التلقائي للوسائط والمدة القصوى للاحتفاظ بها.
تيليجرام يدعم اجهزة الايباد.

telegram لماذا تيليجرام افضل من واتس اب؟

المصدر

مقالات ذات صلة

تعليق 1

  1. eid يقول

    : هل يمكنكم مساعدتي اتصلت مارضى يشتغل معي ممكن حد يتصل لي الرقم. +962779857393
    : للأسف عملت كل الخطوات ولكن لم تفعل وبالرغم انهم جائتني مكالمة منهم ماالحل
    : لو تفضلت اتصل تاني يمكن يظبط

التعليقات مغلقة.