لتوفير المزيد من طاقة البطارية للأندرويد

المزيد من طاقة البطارية للأندرويد

النجاحات التي يسجلها نظام التشغيل اندرويد يجعله محط انظار جميع المبرمجين كذلك كل مهتم بتسويق منتجه او خدمته على هذا النظام وصولا الى مستخدمه الامر الذي يجعل هاتفنا الخلوي ممتلئا بالكثير من التطبيقات النافعة وهو الامر الذي سيستنفذ طاقة الهاتف دون شك وستعمل هذه التطبيقات على مزيد من استهلاك قدرة البطارية ليصبح لزاما على المستخدمين البحث عن وسائل توفير الطاقة والمحافظة على قدرة البطارية.
فكيف يمكن لنا توفير طاقة البطارية للهواتف العاملة بنظام اندرويد؟

– بداية عليك الولوج الى اعدادات النظام لتتعرف على هوية البرنامج او العملية التي تستهلك النسبة الأكبر من طاقة البطارية :
توجه الى الإعدادات ومنها الى معلومات عن الهاتف ثم استخدام البطارية, ستجد دون ذك ان الشاشة واضاءتها تستهلك الجزء الاكبر من الطاقة وعليه يتوجب تخفيض حدة سطوع الشاشة.

– ذا كانت شاشة جهازك من نوع AMOLED فاستخدم خلفية سوداء، حيث أن هذا النوع من الشاشات يوفر الطاقة أكثر من الشاشة العادية بمعدل سبع مرات، لأنه يستخدم اللون الأسود بدل من اللون الأبيض.

– اعمل علة ضبط الشاشة المؤقتة لأقل فترة زمنية: توجه الى إعدادات ومنها الى الصوت والشاشة ثم الشاشة المؤقتة, وبذلك سوف يطفئ الجهاز الشاشة بعد مرور الزمن الذي اخترته، فكلما كانت المدة اقل كلما انخفضت كمية استهلاك الطاقة.

– قم باغلاق البلوتوث عندما لا تكون في حاجه إليه واعمل على ايقاف برنامج تحديد المواقع “الجي بي اس” عندما يكون هذا البرنامج مفعلا فإن الهاتف يبحث عن الأقمار الصناعية، وسوف يعمل المعالج على ارسال المعلومات إلى جميع التطبيقات التي تحتاج لهذه المعلومات بغض النظر عن ما إذا كنت تستخدم برنامج تحديد المواقع أم لا.

– ايقاف خاصية الاهتزاز.

– عليك ايقاف خاصية الاتصال اللاسلكي عندما لا تكون بحاجة إليها وذلك من اعدادات ضبط اللاسلكي WiFi.

– اجعل الهاتف في وضع الاستعداد في الوقت الذي لا تستخدمه فيه.

– لا تترك التطبيقات مفتوحة إذا لم تكن تستخدمها بل أوقفها وعد إلى الشاشة الرئيسية.

– اضبط الجهاز على وضع الطائرة عندما تكون مسافرا بالطائرة.

– استخدم تطبيقات تنظيم وإدارة الطاقة.

قد يهمك :   استبدل الـ Emoji لهاتفك الاندرويد بجديدها الخاص بنظام Android O

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.