كيف يمكنك سحب الاموال من PayPal نقدا

كيف يمكنك سحب الاموال من PayPal نقدا من اي صراف آلي ATM حول العالم؟ ربما يكون هو السؤال الاكثر طرحا لكل من يتعامل مع PayPal وفي الوطن العربي, بداية, هذا المقال سلسلة من مقالات لاحقة حول هذه الآلية لان الطريقة تختلف من دولة الى اخرى, مقالنا هنا حصري لاصحاب حسابات باي بال في الاردن. على ان نستعرض لاحقا الوسيلة الى ذلك في مصر والدول العربية التي ينشط بها مستخدمي البنوك الالكترونية من الفري لانس الذين يعتمدون على الباي بال كوسيلة لاستقبال الاموال.

كيف يمكنك سحب الاموال من PayPal نقدا

انشاء حساب إلكتروني

للمستخدمين في الاردن والعالبية منهم يرون ان هناك بنك واحد ( القاهرة عمان ) يدعم استقبال الاموال من باي بال الى حساباتهم الشخصية ( وهذا في ظاهره صحيح ) لكنه عمليا ليس البنك الوحيد, بل ان الرسوم المفروضة على تلك العمليات ربما تنغص على المستخدمين الامر الى حد بعيد ناهيك عن العقبات التي قد تحول الى اتمام عملية الربط بين الحساب البنكي والباي بال حيث نلاحظ شكاوي الكثير من المستخدمين حول هذا الامر.

تجربتنا تقول ان ثمة طرق ووسائل اكثر نجاعة وجدوى وسلاسة. تتلخص فيما يقدمه بنك الاتحاد, نعم , لدى هذا البنك الوسيلة الامثل لتتحصل بها على اموالك من الباي البال وسحب تلك الاموال من الصراف الالى في الاردن او اي مكان في العالم. تلك الوسيلة التي تتلخص باصدار بطاقة مدفوعة مسبقا Prepaid وهي البطاقة التي تحتاج للحصول عليها المرور بالخطوات التالية من الاجراءات.

Prepaid

طريقة الحصول على بطاقة مدفوعة مسبقا

أولا, يتوجب عليك انشاء حساب في هذا البنك ان لم يكن لديك حساب مسبق. ففي حال كان لديك حساب كامل مفعل, عليك التوجه الى اقرب فرع وطلب بطاقة Prepaid مدفوعة مسبقا, ستكون هذه البطاقة دون رصيد عن اصدارها فهي مفتوحة ومرتبطة بحسابك الرئيس, للبطاقة رسوم اصدار بقيمة 5 دناينر, وصلاحية عامين.

يمكنك بعد اصدار البطاقة شحنها بالقيمة والمبلغ المطلوب من خلال التطبيق الرسمي للبنك والمتوفر على المتاجر. والشحن هنا الغاية منه اما المشتريات اونلاين. او لضرورة ان يتوفر بالبطاقة دينارين على الاقل لاتمام عملية الربط بينها وبين حساب الباي بال, فكما هو معلوم عند اضافة البطاقة الى حسابك في باي بال ستعمل PayPal على اقتطاع مبلغ صغير من البطاقة لغايات التحقق من البطاقة وصلاحيتها.

في حال عدم توفر حساب في البنك المذكور

يتطلب الامر ضرورة توفر حساب في بنك الاتحاد لغايات استصدار بطاقة مدفوعة مسبقا وهو بعكس البنك الاردني الكويتي وخياراته في اصدار بطاقة فيزا مماثلة, مع الفارق بين البنكين و مزايا البطاقة التي تصب لصالح بنك الاتحاد. حيث تستقبل بطاقة الاتحاد الامول من باي بال فور تحويلها مباشرة وبالعملة المحلية.

ثمة طريقتين لانشاء حساب في بنك الاتحاد. الاولى من خلال التطبيق Bank al Etihad‏ حيث ستجد ان انشاء الحساب من اسهل مايكون. قم بتحميل التطبيق وتتبع خيارات انشاء الحساب بتصوير بطاقة الاحوال من الامام ومن الخلف كخطوة اولى ومن ثم تصوير نفسك فيديو لثواني قليلة, وسيتطلب الامر ارفاق صورة من عقد ايجار لاثبات محل السكن و صورة من فاتورة كهرباء او مياه. سنتهي الامر بانشاء حساب الالكتروني بعد دقائق معدودات.

بنك الاتحاد

بالخطوات السابقة سيعمل البنك وخلال يوم عمل او يومين على ارسال بطاقة السحب الالكتروني Debit الى عنوان سكنك. وعند استلام تلك البطاقة, عليك تفعيل عملها من خلال التطبيق وخيار activate Card وهو الامر الذي يتطلب تطوير البطاقة من خلال التطبيق لتصبح نشطة.

الى هنا. قد قمت بانشاء حساب الالكتروني ليس عليه قيود. او شروط ايداع. حساب يمكنك من تغذيته بالمال واستخدام البطاقة للمشتريات اونلاين. للمشتريات فقط وليس لاستقبال الاموال.
مانريد قوله هنا, ان عليك بعد انشاء هذا الحساب وان كان الغاية تحويل ارباحك في باي بال الى هذا الحساب. ان تعمل على استصدار بطاقة اخرى مدفوعة. هذه البطاقة لاتصدر ان كان حسابك الكتروني, عليك التوجه للبنك لتحويل الحساب من الكتروني الى حساب كامل, الامر الذي يتطلب اعتماد توقيعك لدى البنك.

حساب بنك الاتحاد

ليس من شروط لهذا التحويل. لكن توضيح لبعض اهمها. ان عليك بعد 6 شهور ان تغذي الحساب بما بايقل عن 100 دينار. كي لايتم اقتطاع الرسوم او الغرامات لم يقل رصيدهم البنكي عن هذا المبلغ.
متى قمت بالتوقيع وتحويل الحساب الى حساب كامل, قم بطلب بطاقة مدفوعة مسبقل مرتبطة بالحساب, حيث سيصار الى اصدارها في خلال 3 ايام عمل بعد دفع رسم الاصدار 5 دنانير.

الى هناك وعند استلامك للبطاقة Prepaid قم بايداع مبلع من المال في حسابك الرئيس بمبلغ 3 دنانير او اكثر. ذلك لغايات الربط مع الباي بال.
من خلال التطبيق ستجد في التبويب الخاص بالبطاقات Cards ان لديك بطاقتين. الاولى تلك الخاصة بالحساب Debit والبطاقة الثانية Prepaid. قم بالدخول الى البطاقة المدفوعة مسبقا والتي ليس في اي اموال واختر شحن البطاقة من الحساب الرئيس.

قم بكتابة المبلغ الذي تريد شحنها به وسيظهر لك مايفيد بتمام عملية الشحن.

ربط البطاقة بحسابك في باي بال

ربط البطاقة بحسابك في باي بال

ربما هذه الخطوة ومراحلها يعلمها كل مستخدم للبنك الالكتروني باي بال ولاتحتاج منا الى حشو المقال بالتفاصيل المعلومة مسبقا.

الجدير بالذكر انك وعند اضافة البطاقة الى حساب الباي بال سيعمل على اقتطاع مبلغ واحد دولار من رصيد البطاقة وسرعان وماسيعمل على اعادة هذا المبلغ الى رصيدها بعد دقائق.

Confirm Your Card

بعد اضافة البطاقة وحجز مبلغ واحد دولار ومن ثم اعادته الى حساب البطاقة. ستصبح البطاقة هنا جاهزة للاستعمال مع حساب الباي بال, يمكنك السحب منها او التحويل اليها. لكن ثمة خطور تأكيد البطاقة كي يتم الغاء اية سقوف من قبل الباي بال في التعامل مع البطاقة سواء عند التحويل او السحب.

وهو الامر الذي ستلاحطه عند دخولك الى تبويب البطاقات في باي بال, حيث ستجد ان البطاقة تحمل طلب التأكيد Confim Your Card حيث وبالضغط عليه سيعمل مرة اخرى الباي بال على حجز مبلغ 1.95 دولار من البطاقة وارسال كود التحقق مع امر الاقتطاع.

هنا, ستصلك رسالة SMS من البنك تفيد بحجز المبلغ المذكورمسبوقة بذلك الكود الذي يتوجب ادخاله في باي بال والضغط على Confirm ليتم اعادة المبلغ المقتطع الى حساب البطاقة على الفور
وسينتهي الامر الى هنا.

link a cardخلاصة القول. ولكون البطاقة فيزا وليست ماستر كارد حيث لاتعمل الباي بال على تحويل الاموال الى بطاقات الماستر مهما كان مصدرها. ستجد ومتى كان في حسابك في الباي بال الرصيد الكافي. ستجد امكانية السحب وتحويل الاموال الى بطاقة Prepaid بكل سلاسة ويسر, بل وان المبلغ الذي ستعمل على تحويله سيصل الى البطاقة في الحال دون حاجة الى انتظار. حيث سيتم تحويل المبلغ وايداعه حسابك بالدينار الاردني وفق السعر الرسمي 70.8 دونما ان تتفاجيء باسعار صرف غير متوقعة او بعمولات يقتطعها البنك كما في بنوك اخرى.

Advertisements

ما يقرأه الأخرون الأن

التعليقات مغلقة.