أخبار الموبايلات

كيف تنقل شريط الادوات العلوي للمتصفح .. الى الاسفل لتسهيل الوصول اليه على هاتفك الاندرويد

كلنا يعلم التطور الكبير في صناعة الهواتف المحمولة واحجام الشاشة التي تتباين بين هاتف واخر, معضمنا يفضل الشاشات الكبيرة التي تتيح شيئا من الراحة في التعامل مع التطبيقات وعند تصفح الانترنت لكن يعيب تلك الشاشات اننا قد نضطر في كثير من الاحيان الى استخدام اليدين للوصول الى الازرار حيث لاتتمكن اصابع اليد الواحدة من التحكم بما هو معروض على الشاشاة بينما هي ذات اليد التي تمسك الهاتف.

متصفح الانترنت الاكثر شعبية Google Chrome شأنه كبقية التطبيقات حيث يعرض ادوات التحكم في منطقته العلوية, نجد اعدادات المتصفح والزر الخاص بالصفحة الرئيسية و زر التبويبات المفتوحة, كل ذلك في الشريط العلوي للمتصفح وهو الامر الذي يصعب التعامل معه على الهواتف التي تتميز بشاشاتها الكبيرة.

مانعرضه هنا هو طريقة تقسيم هذا الشريط واستنساخه الى المنطقة السفلية من المتصفح وهي اقرب منطقة الى اصابع يد المستخدم ليسهل عليه التنقل بين التبويبات المفتوحه والوصول الى الاعدادات وما الى ذلك من خيارات.

كيف تنقل شريط الادوات العلوي للمتصفح

خيارات متصفح جوجل كروم لاتتيح لنا بالاصدارات المتوفرة التحكم بالشريط العلوي او بتغيير موضعه, لكننا مع الاصدارات الثانوية من المتصفح كمتصفح كروم كناري او نسخة المطورين Chrome Dev سنجد ان الامر يسيرا على المستخدمين, الامر الذي يحتاج منك الى تحميل احد هذين المتصفحين لتنفيذ هذه الطريقة.

لتحميل متصفح Chrome Dev
Chrome Dev

لتحميل متصفح Chrome Canary
Chrome Canary

اعمل على تشغيل المتصفح الجديد ومنها قم بكتابة الامر التالي في شريط العنوان العلوي:
chrome://flags

من مربع البحث العلوي, قم بالبحث عن duplex وسيظهر لك باعداداه الافتراضي Defualt. اعمل على تغيير الاعداد الى Enabled لتفعيل عمله.
سيتطلب الامر اعادة تشغيل المتصفح, قم بذلك , ومن ثم قم باغلاقه من جديد واعادة تشغيله.

ستجد ان شريطا جديدا قد احتل المنطقة السفلية من المتصفح يعرض مايعرضه الشريط العلوي.

التعليقات مغلقة.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة قبولاقرأ المزيد