كيف تمنع التطبيقات من الوصول الى اذن استخدام الكاميرا والميكروفون في هاتف الأندرويد

كيف تمنع التطبيقات من الوصول الى اذن استخدام الكاميرا والميكروفون في هاتف الأندرويد؟ هذ السؤال الذي يعتبر من أهم الأسئلة التي يجب أن يفكر فيها كل مستخدم لهاتف الأندرويد من أجل ان يحمي نفسه من خطر التجسس. الكثير من تطبيقات الأندرويد يتم منح لها اذن استخدام الكاميرا او الميكروفون ولكن في الحقيقة طبيعة عمل هذه التطبيقات لا يتطلب استخدام الكاميرا او الميكروفون. ولذلك لا بد أن تتعرف على كيفية معرفة هذه التطبيقات والعمل على ايقافها في هاتفك.

لو نظرنا من حولنا لوجدنا العديد من التطبيقات المتاحة من أجل الاستخدام في هواتف الأندرويد، كما عند تثبيت أي تطبيق سيطلب منا ذلك التطبيق بعض من الصلاحيات من أجل البدء في استخدامه. بعض من هذه الصلاحيات هي الوصول الى الكاميرا والميكروفون وجهات الاتصال وغيرها من الأذونات الأخرى التي تدعي أنه من الواجب توفرها من أجل بدء الاستخدام. ولكن ماذا لو فكرنا قليلاً أن تطبيق منبه على سبيل المثال يطلب منك صلاحيات الوصل الى الكاميرا وهو ليس بحاجة الى اذن الوصول الى الكاميرا، فهنا نقع في دائرة الشكك والقلق تجاه هذا التطبيق.

على سهوٍ منا نقوم بمنح له الأذن من أجل استخدام الكاميرا والميكروفون فيبدأ مطوري هذا التطبيق بفعلتهم الخبيثة والتجسس عليك. ولذلك لا بد من ايقاف ذلك الاذن عن تلك التطبيقات والحصول على أكبر خصوصية وأمان في استخدام هاتفنا الأندرويد.

كيف تمنع التطبيقات من الوصول الى اذن استخدام الكاميرا والميكروفون في هاتف الأندرويد

في هذا الموضوع المهم سنوفر لكم طريقة التعرف على التطبيقات التي تصل الى اذن استخدام الكاميرا والميكروفون والعمل على ايقاف تلك التطبيقات بكل سهولة وحماية نفسك من خطر التطفل عليك. او حتى يمكنك القيام بذلك لتمنع أي شخص آخر على سبيل المثال من استخدام الكاميرا او الميكروفون واساءة استخدامهما في هاتفك.

منع التطبيقات من الوصول الى اذن استخدام الكاميرا والميكروفون في معظم هواتف الأندرويد

هذه الطريقة تصلح لأن يتم تطبيقها واستخدامها تقريباً على جميع الهواتف الذكية التي تعمل بنظام الأندرويد بمختلف اصداراته، ولكن يفضل تطبيقها على الهواتف ذات الاصدارات الحديثة. ولكن الفكرة نفسها تنطبق على جميع الهواتف التي تعمل بنظام الأندرويد.

اقرأ أيضاً: أبرز 4 تطبيقات أندرويد تساهم في تنظيف الهاتف وتسريعه لعام 2020

من أجل تطبيق هذه الطريقة نتوجه في البداية الى صفحة الإعدادات Settings الخاصة بالهاتف حيث من هذه الصفحة سنختار الخصوصية Privacy  ومن ثم ادارة الأذونات او الصلاحيات Permission manager ومن الواجهة الجديدة نقوم بتحديد خيار الكاميرا او الميكروفون.

كيف تمنع التطبيقات من الوصول الى صلاحيات الكاميرا والميكروفون في هاتف الأندرويد 1

يندرج أسفل كل خيار من الخيارات السابقة سواء كان الكاميرا أو الميكروفون العديد من التطبيقات فكل ما علينا هو اختيار التطبيق الذي نريد ايقاف الأذن من أجل استخدام الكاميرا أو الميكروفون ونقوم باختيار منع بدلاً من خيار السماح. نقوم بتطبيق هذه الطريقة على باقي التطبيقات كما نريد، ولكن يجب توخي الحذر أن بعض التطبيقات لن تعمل لو قمت بمنعها من استخدام الكاميرا او الميكروفون الا بعد السماح لها من جديد لاستخدام تلك الموارد في الجهاز.

كيف تمنع التطبيقات من الوصول الى صلاحيات الكاميرا والميكروفون في هاتف الأندرويد 2

الهدف من منع التطبيقات من الوصول الى اذن استخدام الكاميرا والميكروفون في هواتف الأندرويد

  • حماية الهاتف من بعض التطبيقات الضارة التي تتلصص على الهاتف بشكل أو بآخر.
  • التعرف على التطبيقات التي تم منح لها الأذن للوصول الى الكاميرا او الميكروفون والعمل على ايقافها.
  • حماية الهاتف من تسرب المعلومات والاستخدام الخاطئ للهاتف من بعض الأطفال.
  • ادارة التطبيقات التي لها الحق في الوصول الى اذن استخدام الكاميرا او الميكروفون في هاتف الأندرويد والتحكم بها.
  • استخدام بعض التطبيقات التي لا يحق لها الوصول الى الكاميرا والميكروفون في الهاتف، والحصول على حماية أكبر أثناء استخدام تلك التطبيقات والتخلص من هدفها الخبيث.

اقرأ أيضاً: كيف تعمل على حذف التطبيقات المثبتة على هاتفك مسبقا

Advertisements

ما يقرأه الأخرون الأن

التعليقات مغلقة.