كيف تقلب Flip صورة الكاميرا السيلفي على هواتف اندرويد

الكاميرا الامامية مخصصة لمكالمات الفيديو وليست للتصوير!

نعلم جميعا اهمية وجود الكاميرا الامامية في الهواتف الجوالة والغاية التي نظن انها وجدت لأجلها. فجميعنا يعمل على استخدام الكاميرا الامامية في البث المباشر وتصوير الفيديو وحتى الصور الفوتوجرافية. لكننا لانعلم انها ليست لهذه الغاية من وجودها !! او هكذا تبدو !

بدايات هذه التقنية والفكرة من وراء وجود هذه الكاميرا هي لمكالمات الفيديو المرئية حصرا سواءا المكالمات العادية او تلك التي تتم من خلال تطبيقات التواصل الاجتماعي .

رغم اهتمام المصنعين في رفع سوية وكفاءة عمل هذه الكاميرا وجودة التصوير التي وصلت الى 32 ميجابيكسل وربما اكثر, الا ان الغاية ماتزال لأجل اتمام مكالمات الفيديو بأحسن جودة.

الكاميرا السيلفي الامامية والصور المقلوبة

هل تلاحظ انك لو قمت بتصوير نفسك عبر الكاميرا الامامية وانت جالس على مقعدك في السيارة. الا تلاحظ بعد التقاط الصورة انك تبدو وكأنك تجلس على المقعد بجانب السائق وكأن عجلة القيادة الى اليمين على عكس ماهو واقع الحال ! ( يستثنى من ذلك هواتف ايفون حيث تعمل على عرض الصورة او الفيديو مقلوب لكنها تعمل على حفظة بشكل سليم وكذلك الحال مع بعض هواتف هواوي الحديثة والهواتف الاخرى التي تعرض خيارا تسأل فيه كيفية حفظ الصور )

أغلب هواتف سامسونج تحفظ الصور والفيديوهات مقلوبة ولا خيار فيها لتعديل او اصلاح هذه المشكلة

الا تلاحظ انك لو قمت بالتصوير فيديو عبر كامير السيلفي وكان هناك لوحات تحمل نصوصا بالعربية او الانجليزية ستظهر في الفيديو غير مفهمومة وفي وضع المقلوبة كما في الصورة هنا Flip !

هكذا تبدو الصور مقلوبة ويتم حفظها ايضا .. مقلوبة على معظم هواتف اندرويد

هل تظن ان هذا الوضع هو خلل في الكاميرا ؟! الحقيقة لا .. فهناك شركات مصنعة للهواتف تداركت هذا الوضع وهناك هواتف كثيرة ماتزال تعاني من هذه المعضلة.

هذه المشكلة قائمة عند ملايين المستخدمين لكنهم ربما لايعيرونها اهتماما حيث لامشكلة لديهم عند استخدام الكاميرا الامامية خلال مكالمة الفيديو وحيث ستظهر النصوص والصور عند الطرف الاخر بشكل سليم وبالنسق الصحيح الطبيعي. ولايعنيهم لو التقطوا صورة تظهر في النهاية ان من كان يأكل بيده اليمين يظهر في الصورة كما لو كان يأكل بيده اليسار.

الحل مع مشكلة حفظ الصور والفيديو في وضع مقلوب

عمليا. ليس هناك حلول ناجعة مباشرة مع معظم الهواتف التي لاتقوم بتصحيح الوضع بشكل افتراضي,لكن الحديث منها يتيح لك في اعداداته حفظ الصورة او الفيديو دون ان يعمل الهاتف على قلبهم! هناك بعض الهواتف تتيح للمستخدم ومن خلال الاعدادات منع الكاميرا الامامية من قلب الصور او الفيديوهات والهدف من هذا الاعداد انك تريد تصوير فيديو او صورة من خلال هذه الكاميرا ولاتريد اجراء مكالمة فيديو.

فمتى وجدت الخيار Mirrored photo ضمن اعدادات الكاميرا السيلفي, فبإمكانك التحكم في آلية عرض وحفظ الصور والفيديوهات دون قلبها.

متى قمت بتشغيل كاميرا الهاتف الامامية لابد لك وان تجد صورتك مقلوبة Flip وهو الاعداد الافتراضي, لكنك ستجد وبعد تعطيل عمل خيار Mirrored photo ستجد ان الهاتف يعمل على حفظها بشكل سليم دون ان يقلبها.

لكن المؤسف في الامر ان هذه الاعدادات وجودة على هواتف جالكسي اس9 و هواتف جوجل بكسل وبعض هواتف Oneplus ولن جدها على بقية انظمة اندرويد او على جميع الهواتف.

كيف تقلب Flip صورة الكاميرا السيلفي على هواتف اندرويد

معظم الهواتف التي لاتدعم استخدام الكاميرا الامامية عند التصوير بشكل سليم, لن نجد الحلول الى مع الصور التي يتم حفظها.
محرر الصور الافتراضي على هاتفك الجوال سيقوم بمعالجة الامر حيث يتيح لك خيار قلب Flip الصور المحفوظة مسبقا كما يبدو هذا الخيار في الصورة التالية.

لو كان هاتفك مغاير في اداء كاميرته الامامية ويعمل على حفظ الصور والفيديوهات بشكل سليم غير مقلوب. شاركنا في التعليقات بذكر نوع الهاتف ورقم اصدار نظام التشغيل.

Advertisements

التعليقات مغلقة.

إقرأ أيضًا