كيف تقرأ رسائل الواتساب دون اشعار المرسل بالصحين الزرقاوين

يعلم جميع مستخدمي تطبيق التواصل واتساب دور الصحين الزرقاوين لاشعار الطرف المرسل بقراءة رسالته, صحين زرقاوين اجبارين يظهران فور قراءتك لاي رسالة ولامفر منها الا بالطرق التقليدية التي لايفضلها كثير من المستخدمي.

شارك بالنشر على مواقع التواصل

فكما هو معلوم ان هناك طريقة ضمن اعداد التطبيق ذاته لتعطيل هذه الميزة Read Receiptsلكنها غير مجدية لكونها ستتعطل عند الطرفين, اي انك بتقعيلها, لن تتمكن انت ايضا من معرفة ان قام الطرف الاخر بقراءة رسالتك من عدمه. اي انك قمت بتعطيل ظهور الصحين الزرقاوين عند الاستلام والارسال. وهي طريقة غير مجدية عمليا.

طريقة ثانية يلجأ اليها البعض,تتلخص في الدخول والتحويل الى وضع الطيران Airplane Mode ومن ثم تشغيل تطبيق الواتساب بقراءة الرسائل, وبالطبع في هذه الحالة, لن يكون هناك اتصال بالانترنت وبمنطق الاشياء, لن يتم ظهور الصحين الزرقاوين عند الطرف المرسل.

لكن ذلك لن يدوم طويلا, فعند تعطيل وضع الطيران والعودة الى وضع الشبكة العادي, سيعمل تطبيق الواتساب على اظهار الصحين الزرقاوين فور الاتصال بالانترنت.

هل ثمة طريقة غير معهودة لقراءة الرسائل دون اشعار الطرف الاخر ؟ ودون اللجوء الى الخيارات السابقة ؟
نعم.. لكنه مخصصة لتطبيق الواتساب على هواتف ايفون, فانك كنت من مالكي هواتف ايفون التالية :

  • iPhone 6s
    iPhone 7
    iPhone 7 Plus
    iPhone 8
    iPhone 8 Plus
    iPhone X
    iPhone XS
    iPhone XS Max

اي ان كنت من مالكي الهواتف التي تدعم ميزة 3D Touch الخاصة بالايفون, يمكنك اعتماد الطريقة التي نستعرضها هنا.

كيف تقرأ رسائل الواتساب دون اشعار المرسل

عند تشغيل تطبيق الواتساب والدخول الى صفحة المراسلات, سيعرض لنا اسماء الاصدقاء وعدد الرسائل غير المقروءة المرسلة من كل صديق.
بالضغط على ايا منها سيعمل التطبيق على عرض الرسالة والدخول الى وضع الدردشة, مايعني انك قرأت الرسالة في هذه اللحظة وسيظهر الصحين الزرقاوين عند الطرف المرسل.

ميزة 3D Touch التي يدعمها نظام تشغيل iOS من جهة وتطبيق الواتساب من جهة اخرى, ستفيدك في قراءة كامل محتوى الرسالة جون الدخول الى مربع الدردشة.

اضغط على اسم المرسل ضغطة طويلة نسبيا وليس ضغط سريعة Click. سيعمل التطبيق على عرض نافذة خاصة full screen preview لقراءة المحتوى دون اشعار الطرف الاخر بقراءتك لها. ولكونك عمليا لم تدخل الى صفحة الدردشة.

عليك ان تتمرس في آلية الضغط على تلك المراسلات وتذكر ان ضغط واحدة سريعة ان تفي بالغاية وستنتقل الى مربع الدردشة التقليدي وسيعمل التطبيق على ارسال مايفيد انك قرأت الرسائل,

وكذلك الحال مع الضغطة الطويلة, عليك الضغط ضغطة خفيفة لتظهر نافذة عرض المحتوى كاملا.

Advertisement

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.