كيف تعيد ضبط الاعلانات على التطبيقات والمواقع التي تزورها كي لاتتبع اهتماماتك

كلنا ربما يعرف تماما الآلية التي تعمل بها جوجل و فيسبوك في طريقة عرضهم للاعلانات التي تظهر لنا عند تصفحنا للمواقع والتطبيقات وموقع الفيسبوك او تطبيقه, فمعظم مايظهر لنا منا, موجه لكل مستخدم بحسب اهتماماته .. فالاعلان الذي يظهر لك عند زيارتك لموقع ما عن شراء العقارات في تركيا قد لايظهر لي عند زياتي لنفس الموقع والصفحة التي زرتها انت ,ماذا يعني ذلك؟

ربما تلاحظ بما لايدع مجالا للتفسير أكثر, انك لو قمت بالبحث في فيسبوك عن انواع العطور واستعرضت بعضا من نتائج البجث والصفحات والمنشورات التي تتحدث عن افضل العطور. ستلاحظ على الفور انك وخلال تصفحك للفيسبوك في اي وقت لاحق ان معظم الاعلانات الترويجية المدفوعة من قبل اصحاب الصفحات, معظم هذه الاعلانات ستكون حول العطور وهي عمليا موجه لك لكون الفيسبوك ادرك انك مهتم بهذا الامر.

كذلك الحال على جوجل وغيرهم من المنصات الاعلانية,فعندما تتوجه للبحث عبر محرك البحث جوجل عن اكسسوار معين او قطعة غيار لمركبتك, ستجد وفي وقت لاحق انك ستشاهد الكثير من الاعلانات على مختلف المواقع التي ستزورها, هذه الاعلانات تعرض كل مايخص الكلمة البحثية التي تهمك.

مع مرور الوقت وعندما يتم تجميع المجالات التي تهمك وكلمات البحث التي تعنيك ستجد انك محاصر بكم كبير من الاعلانات التي تتحدث عن نفس المنتج, فربما قمت بالبحث عن مكيف او ماشابه ووجدت ضالتك وقمت بالشراء فعلا وانتهى الامر.

ستجد ان اعلانات شركات التبريد والتكييف تلاحقك وستسمر بالظهور لك لفترة زمنية ليست بالقليلة.
على ماسبق, نعرض هناك طريقة منع جوجل من عرض الاعلانات التي تتعلق باهتماماتك, ولتعاود عرض الاعلانات العشوائية الافتراضية. الطريقة هناك نافذة عند تصفحك للانترنت من خلال الكمبيوتر او من خلال الهاتف الجوال, فكلاهما يحتفظان بطبيعة اهتماماتك لكونك تتصل بالشبكة في اغلب الاحوال من نفس الايميل الخاص بجوجل.

كيف تعيد ضبط الاعلانات

توجه من خلال المتصفح المكتبي او من خلال الهاتف الجوال الى الرابط التالي:

MY ACCOUNT

وعند الحقل الخاص بالاعلانات Ad personalization والذي في الغالب ستجده على الوضع النشط ON, اعمل هنا على تعطيل هذه الميزة وتحويلها الى Off ذلك بالضغط على Go to ad settings.

بالعودة لاحقا لتشغيل التطبيقات على هاتفك الجوال او من زيارة المواقع التي اعتدت زيارتها على الهاتف او الكمبيوتر, ستجد ان اعلانات جديدة مختلفة شكلا ومضمونا قد حلت محل تلك التي كانت تظهر لك بشكل شبه مستمر ودائم.

يعني ذلك انك قد منعت جوجل من عرض الاعلانات الموجه لك. انما سيتم عرض الاعلانات بشكل عشوائي اعتبارا من الان.

إقرأ أيضًا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.