كيف تعمل على حذف التطبيقات المثبتة على هاتفك مسبقا

كما هو معلوم ان كثير من الشركات المصنعة للهواتف الجوالة تعمل على ادراج عديد من التطبيقات ضمن نظام التشغيل الخاص بها وهو نظام اندرويد الخاص بشركة جوجل. ذلك لاضفاء الخصوصية على النظام وبتزويده بالتطبيقات الخاصة بالشركة المصنعة.

شارك بالنشر على مواقع التواصل

كثير من تلك التطبيقات قد لايحتاج اليها المستخدم بشكل فعلي, وهي التي تحتل مساحة من ذاكرة الهاتف بل وتعمل في خلفية النظام بشكل مستمر الامر الذي قد يؤدي الى استهلاك مساحة الذاكرة ناهيك عن بطارية الهاتف.

نظام التشغيل هنا. لايتيح لك خيار حذف ايا من تلك التطبيقات Uninstall كما هو حال التطبيقات التي نعمل على تثبيتها من متجر جوجل بشكل يدوي. فليس هناك خيار للحذف, بل نجد في مقابل ذلك خيار لتعطيل تلك التطبيقات Disable لتتوقف عن العمل في الخلفية, لكنها في مقابل ذلك تبقى محتلة لمساحة ذاكرة الهاتف الداخلية.

في هذه المقالة سنشارككم الطريقة الافتراضية التي تساعدكم على إزالة أي تطبيق دون اللجوء الى خيار كسر الحماية او الحصول على صلاحية الجذر Root, مايعني ان بامكانك حذف التطبيق دون ان تخسر بذلك فترة الضمان الخاصة بالهاتف كما هو الحال عند اللجوء الى خيار الروت غير المحبب.

كيف تعمل على حذف التطبيقات المثبتة على هاتفك مسبقا

توجه الى اعدادات الهاتف settings.

ومنها الى التطبيقات Apps واضغط على مدير التطبيقات Application Manager

اختر التطبيق او التطبيقات التي تريد تعطيل عملها, عليك هنا ان توقف عملها Force Stop ومن ثم تعطيلها Disable.

الى هنا, نكون قد قمنا بتعطيل عمل التطبيق توفيرا للذاكرة العشوائية واستهلاك تلك التطبيقات للمعالج.

لكن ولكي نتمكن من حذف التطبيق عندما لانجد خيار الحذف Uninstall علينا اتباع الطريقة التالية.

كيف تعمل على حذف التطبيقات عبر برنامج Debloater

Debloater برنامج متخصص يعمل انظمة ويندوز ومن خلاله يمكنه الوصول الى التطبيقات المثبتة على هاتفك الجوال لبتيح لك خيار حذفها.

اعمل على تحميل البرنامج من الرابط التالي:

DEBLOATER

اعمل على تشغيله على الكمبيوتر ومن ثم توجه الى هاتفك الجوال, يتوجب عليك هنا تفعيل عمل نظام المطورين developer option. ذلك بأن تتوجه من اعدادات الهاتف الى About Phone ومنها الى Build Number. قم هنا بالضغط على Build Number عدة مرات حتى تظهر رسالة تفيد بتفعيل نظام المطور.

بالعودة للخلف ستجد خيار developer option ضمن الاعدادات. قم بالدخول اليه وتفعيل عمل الخيار USB Debugging.

اعمل الان على وصل الهاتف بالكمبيوتر عبر كابل الـ USB.

عندما يكتشف البرنامج debloater اتصال الهاتف بالكمبيوتر سيظهر لك الرسالة التالية التي لاتتطلب منك الا الموافقة عليها.

قم هنا بالضغط على رز Read Phone Packages كي يعمل البرنامج على قراءة التطبيقات المثبتة على الهاتف.

عند عرض اسماء التطبيقات المثبتة على الهاتف. عليك وضع علامة “صح” على التطبيق الذي تريد التخلص منها بالحذف, يمكنك اختيار اكثر من تطبيق ومن ثم الضغط على Apply.

انتظر الى حين انتهاء المهمة. ويمكنك الان قطع الاتصال بالهاتف وبنزع الكابل والعودة الى هاتفك الجوال حيث لن تجد التطبيقات التي قمت باختيارها والتي كانت ضمن نظام التشغيل بشكل افتراضي.

Advertisement

إقرأ أيضًا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.