عربي تك
التقنية بعيون رقمية

كيف تعمل على تخصيص نوع الخط لكل تطبيق على حدة- اندرويد

ليس بالامر المتاح بشكله الافتراضي ان تعمل على تغيير نوع خط هاتفك الاندرويد الا بما يسمح به نظام التشغيل ضمن الخطوط المتوفرة ويزداد الامر صعوبة لو كانت الغاية من تغيير الخط تتعلق بالخطوط العربية التي لايتوفر منها الا خط واحد على تلك الانظمة.
لتحصل على المزيد من انواع الخطوط عليك الوصول الى جذر النظام وهذا لايتم الا بعد عمل روت للهاتف وهو الخيار الذي يخشى منه كثير من المستخدمين المستجدين في عالم الهواتف.

غايتنا هنا هو تلك الهواتف التي يملك صاحبها صلاحية الروت حيث اصبح بمقدوره ولاول مرة ان يعمل تغيير خط كل تطبيق بشكل احادي, اي ان تعمل على تخصيص نوع خط معين لهذا التطبيق ونوع اخر لذك التطبيق.

الموديل الخاص الذي يسمح لك باجراء هذه التعديلات يتطلب وجود حزمة Xposed Installer ومن قام بعمل روت لهاتفه الجوال لابد وان يعرف طبيعة عمل هذه الحزمة وضرورة وجودها لتنفيذ الكثير من المهام.

الموديل هنا باسم PerAppFonts الذي يمكن تحميله من مباشرة بالضغط هنا.

Screenshot_2016-02-24-15-33-06

اعمل على تثبيته ومن ثم الانتقال الى Xposed Installer واختباره من هناك واعادة تشغيل الهاتف.
بالعودة للمويدل PerAppFonts وتشغيله سيعرض لك جميع التطبيقات المثبتة على الهاتف اعمل على اختيار التطبيق الذي تريد تغيير الخط الافتراضي له واختر Enable ومن ثم تحديد نوع الخط.

سينتهي الامر باعادة تشغيل الهاتف لتنفيذ مهمة تغيير خط التطبيق, كرر الامر من ايا من التطبيقات باستخدام مختلف انواع الخطوط المتوفرة على هاتفك الجوال.

Screenshot_2016-02-24-15-33-47

قد يهمك :   التسجيل في خدمة بث الافلام Netflix
الزوار يقرأون الان

التعليقات مغلقة.