كيف تعرف Google موقعك حتى عند استخدام VPN؟

هل قمت من قبل بسؤال نفسك كيف تعرف Google موقعك حتى عند استخدام VPN؟. لربما قد قمت بطرح هذا السؤال ولكنك لم تجد الإجابة الكافية، لذلك من خلال هذا الموضوع سنقدم لك الإجابة الكافية والوافية التي ستجعل إجابة هذا السؤال واضحة بالنسبة لديك. ففي بعض المرات بالرغم من استخدام برنامج VPN تجد أن جوجل استطاعت الوصول إلى موقعك الأصلي. بل وفي بعض الأحيان تجد أنه يتم تحويلك إلى عنوان URL الخاص ببلدك وليس للدولة التي أنت متصل عليها بواسطة شبكة VPN. لذلك يتم اكتشافك على الرغم من استخدام برنامج وسيرفر VPN على هاتفك أو حاسوبك. ولكن هنا نقدم لك الحل والسبب في اكتشاف جوجل لموقعك الجغرافي.

كيف تعرف Google موقعك حتى عند استخدام VPN؟

سنقوم بتوضيح جميع الاحتمالات التي ستخبرك كيف تعرف Google موقعك حتى بعد استخدام VPN. لذلك تابع السطور القادمة بكل عناية حتى تصل إلى الإجابة الواضحة لديك.

تعرف Google عنوان IP الخاص بك، وذلك بفضل استخدام شبكة VPN غير موثوقة

بالذهاب إلى العنوان قد تقول “ماذا؟ لا بد من انك تمزح. ألا يعد إخفاء عنوان IP إحدى الوظائف الرئيسية لشبكة VPN؟” نعم، بالتأكيد هو كذلك. ولكن، إذا كنت تستخدم أي VPN (مجاني أو مدفوع) ليس ذا سمعة جيدة، فلن تتمكن خوادمه من تشفير عنوان IP الخاص بك وتسريبه في نهاية المطاف. من ناحية أخرى، توفر شبكة VPN الجيدة حماية من تسرب معلومات DNS و WebRTC الخاصة بالسيرفر. مع وجود شبكة افتراضية خاصة جيدة، لا يكاد يكون هناك أي احتمال أن تعرف Google موقعك الصحيح. في البداية، نود أن نذكر أنه ليست كل شبكات VPN المجانية سيئة ولكن كما يقولون، توجد استثناءات في كل مكان.

يقوم المتصفح الخاص بك بجمع بيانات موقعك

هناك قدر كبير من البيانات يجمعها Google منك وكذلك متصفحك. في كثير من الأحيان، يتم إرسال إحداثيات Wi-Fi BSSID و GPS إلى  Googleبشكل دوري. لذلك، تحصل Google على فكرة عن مكان التسوق وتناول الغداء وما إلى ذلك. هناك طريقة أخرى يمكن أن تعرف بها Google بيانات موقعك عبر متصفحك وهي الوصول إلى ملفات تعريف الارتباط الخاصة بالمتصفح أو الكوكيز Cookies. هذه ملفات صغيرة يخزنها موقع ويب معين على أجهزتك لمعرفة التكوين والتفضيلات الخاصة بك. يمكن لـ Google استخراج بيانات موقعك باستخدام هذه المعلومات.

من خلال محطة قاعدة الهاتف المحمول MPBS

قد تكتشف Google موقعك باستخدام بيانات موفر الاتصال المأخوذة من محطة أساسية موجودة حولك. على الرغم من أن هذه الطريقة تُستخدم غالبًا عند استخدام هاتف ذكي أو جهاز لوحي، دعنا نفترض أنك تقوم بالوصول إلى الإنترنت على الكمبيوتر المحمول باستخدام بيانات الهاتف المحمول، ثم ستعرف Google بدقة موقعك بالضبط، ولن يهم إذا قمت بتمكين أو تعطيل VPN الخاص بك.

كيف تمنع Google من معرفة موقعك خاصة عند استخدام VPN

هنا سنقدم لكم بعض من الحلول التي يمكن من خلالها التخلص من مشكلة تعرف Google على موقعك حتى عند استخدام VPN. فقط قم بمتابعة هذه النصائح بالأسفل وستضمن تخفي 100 عن أعين شركة جوجل الأمريكية.

استخدام تطبيق VPN قوي وذا سمعة جيدة

الخلاف هنا هو أن Google يمكنها الوصول إلى موقعك حتى بعد استخدامك VPN، أليس كذلك؟ هنا، من المحتمل أنك تستخدم شبكة VPN مجانية أو شبكة لا تتمتع بسمعة طيبة. لذلك يجب عليك الاستثمار في شبكة افتراضية خاصة جيدة مثل تلك المذكورة في هذه المقالة. حيث سبق وان قدمنا أفضل شبكات أو برامج VPN التي يمكنها أن تقدم لك مئات السيرفرات القوية من مختلف بلاد العالم. فقم باختيار واحد من هذه التطبيقات واستخدمها في جهازك الخاص بك. حيث ننصح في موقع عربي تك باستخدام السيرفرات المدفوعة دائمًا بسبب التجديد المستمر للسيرفرات المكشوفة. وكذلك تدعيم أقوى في سبل الحماية التي تقدمها هذه البرامج.

قم بإيقاف تشغيل تعقب الموقع في المتصفح الخاص بك

لنفترض أنك تستخدم متصفح Chrome. يمنحك خيارًا لإيقاف تشغيل تتبع الموقع وبعد ذلك يمكنك منع إرسال بيانات الموقع إلى Google. فيما يلي الخطوات لفعل الشيء نفسه في المتصفح الخاص بك:

انقر على النقاط الثلاث الرأسية في الزاوية اليمنى أو اليسرى العليا من الشاشة الرئيسية لمتصفح جوجل كروم. ومن ثم قم بتحديد خيار الإعدادات أو Settings.

الآن، في قائمة الإعدادات قم بالتمرير إلى الأسفل حتى تجد خيار Privacy and Security الخصوصية والأمان. ومن ثم اضغط على خيار إعدادات المواقع Site Settings.

كيف تعرف Google موقعك حتى عند استخدام VPN

مرة أخرى، قم بالتمرير إلى الأسفل حتى تجد خيار الأذونات أو الصلاحيات. ومنها حدد خيار الموقع أو Location.

وأسفل منها حدد الأمر حدد عدم السماح للمواقع برؤية موقعك. وبهذا سيتم منع جوجل من الوصول إلى موقعك الأصلي تمامًا.

كيف تعرف Google موقعك حتى عند استخدام VPN 1

قم بإيقاف تشغيل تتبع الموقع حتى في حسابك على Google

في هذه الخطوة، ستقوم بمسح كل جزء من سجل البيانات الموجود على Google. سيؤدي حذفه أيضًا إلى مسح سجل موقعك أيضًا بالكامل. ومن أجل القيام بذلك، تابع الخطوات في الأسفل:

في البداية، قم بالدخول إلى موقع إعدادات حساب جوجل.

من إعدادات الحساب حدد خيار سجل الموقع أو Location History.

والآن قم بإيقاف تشغيل تتبع سجل الموقع من خلال زر التعطيل والتفعيل الموجود لديك في الإعدادات.

أسفل خيار إدارة الأنشطة أو Manage activity قم بمسح كافة الأنشطة التي قام حساب جوجل بحفظها عنك.

كيف تعرف Google موقعك حتى عند استخدام VPN 2

قم بتغيير خادم VPN الخاص بك

حتى بعد تغيير عنوان IP، قد تتساءل عن سبب قيام موقع ويب بحظر وصولك؟ صحيح أنه بعد تحديد الخادم، تم تغيير عنوان IP الخاص بك ولكن ربما اكتشف موقع الويب أن عنوان IP الخاص بك قادم من نطاق عناوين VPN. الآن، تقوم شركة Google بمثل هذا العمل. حتى أنه قد يدرك أنك تستخدم VPN وبالتالي تستخدم الوسائل المذكورة أعلاه للحصول على موقعك الأصلي وبالتالي منع وصولك إلى موقع ويب معين. تمتلك أفضل تطبيقات الـ VPN خوادم متخصصة تجعل عنوان IP الخاص بك يبدو عاديًا وأصليًا. هذا يعني أنه حتى إذا كنت تستخدم شبكة ظاهرية خاصة، فلن يكون لدى مواقع الويب دليل حول موقعك.

Advertisements

مقالات قد تهمك

التعليقات مغلقة.