كيف تعرف كلمة سر الواي فاي المحفوظة على جهاز الكمبيوتر والمرمزة بالنجوم

لسبب او لآخر قد لاتتمكن من الولوج الى شبكة الواي فاي الخاصة بالمنزل رغم ان جهازك كان يتصل بها بشكل دائم, في الوقت الذي لايمكنك فيه الدخول الى اعدادات الراوتر ولوحته الخاصة كي تتعرف على كلمة المرور التي تظهر هناك بسهولة ذلك لانك لاتتمكن من الاتصال بالرواتر خصوصا ان كنت قد قمت بضبط كلمة سر جديدة مختلفة عن تلك الافتراضية. الامر الذي يضطرك الى عمل Reset للراوتر لاستخدام كلمات المرور المدونة على الملصق الخاص به.

قد تكون حصلت على كلمة مرور لجهاز الراوتر الخاص بجارك في المسكن او الفندق واستخدمتها للوصول الى شبكة الواي فاي على جهاز اللابتوب الخاص بك لكنك الان تريد استخدامها على جهاز آخر دون طلبها مرة اخرى من صاحب الشبكة.

الغاية, انك تريد ان تعرف كلمة السر الخاصة بتلك الشبكة والتي لاتظهر في عند الاتصال وان ظهرت فغالبا ماتكون مرمزة على هيئة نجوم.

كيف تعرف كلمة سر الواي فاي المحفوظة على جهاز الكمبيوتر

هناك عديد الطرق التي تمكنك من معرفة كلمة السر التي يحتفظ بها النظام على هيئة نجوم وعرضها على هيئتها الحقيقية كأرقام. لكننا هنا سنعرض اقصر الطرق الناجحة مهما كان نظام التشغيل الخاص بالكمبيوتر.

1– اضغم على شعار الويندوز على لوحة المفاتيح متبوعا بالضغط على حرف R كي يتم عرض امر التشغيل RUN.

Run2– اكتب الامر ncpa.cpl واضغط موافق OK
3– ستظر لك هنا نافذة الشبكات سواء كنت تعتمد على الكابل التقليدي ( الايثرنت ) او الواي فاي. وبما اننا نتصل من خلال الواي فاي, قم بالضغط على ايقونة الاتصال اللاسلكي بيمين الماوس واختر Status.

wifi4– من النافذة التالية اضغط على Wireless Properties خصائص الشبكة.

Wireless Properties5– ثم انتقل بالضغط على تبويب Security.

Security
6 – اما الحقل Network Security Key ستجد كلمة السر على هيئة نجوم, عليك هنا الضغط على Show characters كي تظهر لك الارقام الخاصة بكلمة السر. وهنا يمكنك استخدام تلك الكلمة على جهاز اخر او ان كنت تواجهة مشكلة في الاتصال على جهازك القديم وتريد الغاء شبكة الواي فاي الحالية وحذفها كليا ومن ثم اعادة الاتصال بها من جديد باستخدام نفس كلمة المرور.

Advertisements

مقالات قد تهمك

التعليقات مغلقة.