كيف تعرف درجة حرارة المعالج في جهاز الماك لديك

 

تلعب درجة حرارة المعالج في جهاز الماك دور كبير في سرعة الجهاز وأدائه بشكل عام، فكلما كانت درجة حرارة المعالج منخفضة في الجهاز كلما ساهم ذلك في ان يجعل الجهاز سريع جداً وعمل الجهاز سيبدو أسرع. ومن اجل معرفة درجة حرارة المعالج لا بد من التعرف على الأداة التي تساعد في ذلك والتي ستجعلنا نظهر درجة حرارة الماك في الحاسوب لدينا. فمن خلال هذه المقالة سنتعرف على هذه الأداة المهمة والتي تساعد في الكشف عن درجة حرارة المعالج في جهاز الماك.

لا يمكن التعرف على درجة حرارة المعالج في حاسوب Mac بشكل افتراضي، حيث ان مثل هذا الخيار غير متوفر في تلك الأجهزة. فمن أجل القيام بذلك لا بد من الاستعانة بأداة مساعدة للكشف عن درجة حرارة CPU والتي ستساعد بلا شك على التعرف على درجة حرارة المعالج وبالتالي التعرف اذا كان البطء الذي يحدث في جهاز الماك لدينا سببه هو ارتفاع درجة حرارة المعالج أو لا. كما أنه كلما ارتفعت درجة حرارة المعالج لدينا بشكل مفرط في الحاسوب بنظام الماك كلما أدى ذلك الى أن يتعطل المعالج نهائياً ويتلف بفعل ذلك الارتفاع في درجة الحرارة.

ولهذا لا بد أن تتعرف على الطريقة الصحيحة للكشف عن درجة حرارة المعالج في أجهزة الماك والمراقبة الصحيحة والفعلية لتلك القطعة المهمة من مكونات الحاسوب، وهذا كله سنستعرضه معكم في هذه المقالة وكل ذلك خطوة بخطوة.

اقرأ أيضاً: كيف تمنع درجة حرارة اللابتوب من الارتفاع ؟

كيف تعرف درجة حرارة المعالج في جهاز الماك لديك

هناك العديد من الأشخاص ممن يوهمونك بأنه يمكنك التعرف على درجة حرارة المعالج في الحاسوب بشكل بديهي وبدون الحاجة الى تثبيت أي أدوات أو غيرها من البرامج المساعد في الكشف عن درجة حرارة المعالج. ولكن من خلال أداة تدعى Fanny يتم تثبيتها في جهاز الماك لديك سيكون بإمكانك الكشف تلقائياً عن درجة حرارة المعالج لديك.

ما هي أداة Fanny

أداة Fanny tool

هي عبارة عن أداة بسيطة وصغيرة الحجم تم تطويرها من قبل بعض الأشخاص القائمين على تطوير أدوات وبرامج أجهزة الماك وذلك من أجل مساعدة المستخدمين في الكشف عن درجة حرارة المعالج في الحاسوب بشكل سلس وبسيط ومن خلال شرط الاشعارات في الجهاز. تتميز هذه الأداة بسهولة الاستخدام والتثبيت في الحاسوب، كما أنها أداة آمنة جداً ولا يمكن أن تتسبب بأي مشاكل للحاسوب على الاطلاق بعد التثبيت.

اقرأ أيضاً: طريقة إسترجاع الملفات المحذوفة من iCloud

خطوات اظهار درجة حرارة المعالج في جهاز الماك عبر أداة Fanny

في بداية الأمر نحن بحاجة الى أن نقوم بتثبيت الأداة في الحاسوب لدينا وذلك من أجل البدء في الاستخدام، فيكفي فقط النقر على تلك رابط التحميل في الاسفل وسيبدأ التحميل لديكم بكل بساطة مباشرة.

تحميل أداة FANNY

 

بعد تنزيل تلك الأداة في الحاسوب وتثبيتها، نقوم بالنقر الأن على أيقونة مركز الاشعارات في الحاسوب والتي على شكل ثلاث خطوط متتالية وذلك في أقصى أعلى يمين الشاشة.

 

درجة حرارة المعالج في جهاز الماك 1

والأن يجب عليك التأكد أن تقف في الخانة الخاصة بالخيار Today ومن ثم في أسف القائمة قم بالنقر على كلمة 1New، والذي يعني انه تم تثبيت اضافة جديدة وهي اضافة Fanny.

درجة حرارة المعالج في جهاز الماك 2

والأن في الواجهة التالية عيك النقر على اشارة + باللون الأخضر وذلك بجانب الخيار الخاص بأداة Fanny وذلك بهدف تفعيل تلك الأداة في الحاسوب والبدء في الاستخدام.

درجة حرارة المعالج في جهاز الماك 3

وبهذا سيكون بإمكانك التعرف على درجة حرارة المعالج في حاسوب الماك لديك من خلال قائمة الاشعارات في الحاسوب بكل سهولة وبدون أدنى أي مشكلة في القيام بهذه المشكلة.

درجة حرارة المعالج في جهاز الماك 4

او يمكنك التعرف على درجة حرارة المعالج من خلال النقر على أيقونة المروحة في أعلى الشاشة والتي ستجدها بجانب شريط الاشعارات.

درجة حرارة المعالج في جهاز الماك 5

Advertisements

إقرأ أيضًا

شاركنا بالتعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.