أخبار الموبايلات

كيف تعرف الدولة التي يتواجد بها من يتصل معك في الدردشة على الفيسبوك او الواتساب

هناك العديد من الطرق والاساليب التي تمكنك مت التعرف على حقيقة الموقع الجعرافي لمن يتصل ويتواصل معك على الدردشة على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة “فيسبوك, واتساب, تيليجرام وغيرهم” وكلها طرق تؤدي الغاية منها بعد تحديد رقم الـ IP الخاص بذلك الشخص وبعرض الدولة التي يتبعها في هذه اللحظة.

كيف تعرف الدولة التي يتواجد بها من يتصل معك في الدردشة على الفيسبوك او الواتساب

فكثيرا مايقع مستخدمي التواصل الاجتماعي في لغط مع بعض ضعاف النفوس ممن يوهمونهم بأنهم من السعودية وبأنهم على وشك انهاء معاملات استقدامهم للعمل ويحتاجون لبعض المال او ماشابه ذلك من طرق احتيالية.

في كل الاحوال وايا كانت الغاية من مقالنا هنا, نعرض اسهل الطرق لمعرفة موقع من يتحدث اليك في الدردشة لتستقر نفسك الى مصداقيته.

موضوعات ذات صلة بما تقرأ الآن:

الطريقة تتلخص بأن تعمل على ارسال رابط لأي موضوع له ولنكتفي بتحديد موقعه الجغرافي والدولة التي يتبعها بمجرد ضغطه على هذا الرابط.

عليك اختيار اي موضوع من اي موقع يتوافق مع طبيعة الحوار الدارج بينكما, كأن ترسل له رابط لخبر يفيد بتشديد اجراءات الاقامة على سبيل المثال, اعمل هنا على نسخ رابط بمثل هكذا موضوع من اي موقع ومن ثم التوجه الى موقع اختصار الروابط الشهير Bitly.
bitly.com

2018 01 08 114629 - كيف تعرف الدولة التي يتواجد بها من يتصل معك في الدردشة على الفيسبوك او الواتساباعمل هناك على انشاء حساب مجاني لك ومن ثم القيام بخطوات اختصار الرابط بلصق الرابط الاصلي لتحصل معه على الرابط المختصر.
عليك هنا ارسال هذا الرابط الى الطرف الثاني وانتظر في صفحتك على موقع Bitly الى حين يظهر ان ذلك الشخص قام بالضغط على الرابط الذي ارسلته له.

اعمل هنا وبمجرد ظهور مايشير الى ان هناك من ضغط على ذك الرابط المختصر, اعمل على اضغط على رمز الاحصاءات ليظهر الرسم البياني الذي يشير الى الدولة التي جاء منها ذلك الزائر وبطبيعة الحال لن يكون الزائر الا هو ذاته ذلك الشخص الذي تتواصل مع حاليا على تطبيق الواتساب او الفيسبوك او غيرهما.

2018 01 08 113319 - كيف تعرف الدولة التي يتواجد بها من يتصل معك في الدردشة على الفيسبوك او الواتساب

التعليقات مغلقة.