عربي تك
التقنية بعيون رقمية

كيف تطيل عمر بطارية الموبايل؟

كنا قد تحدثنا في كثير من المقالات حول بطارية الموبايل وكيفية الحفاظ عليها وعمرها الافتراضي لأطول فترة ممكنة.

كثيرة هي طرق حماية البطارية لتحصل معها على افضل اداء, لكننا سنتطرق الى الطريقة التي لابد لنا وان نراعيها جيدا, وهي تلك التي تتعلق بالابقاء على البطارية قيد الشحن لفترات طويلة برغم امتلاء البطارية الى حدها الاقصى 100%.

كلنا يعلم ان الابقاء على تزويد البطارية بالكهرباء رغم امتلائها overcharged , امر غير حميد على الاطلاق حين لايعمل الموبايل او تقنيات صناعته ونظام التشغيل الخاص به على قطع الاتصال بين منفذ الشحن والبطارية عند وصول نسبة الشحن الى حدها الاعلى وليبقيها في حالة شحن مستمر حتى تعمل كمستخدم على فصل الشاحن بشكل يدوي.

استمرار عملية الشحن ولاشك قد يأتي بمشكلة في وقت لاحق نحن في غنى عنه.
تنحصر مهمة نظام التشغيل على تنبيهك لمرة واحدة “صوتيا” عند امتلاء البطارية, الامر الذي قد لاتنتبه له او تلتقت اليه رغم اهمية هذا التنبيه, وهنا, يأتي دور تطبيق Full Battery Alarm الذي لن يترك المجال لتتجاهل هذا التنبيه, وسيعمل على تنبيهك بكل الطرق لفصل كابل الشحن عن الموبايل.

التطبيق Full Battery Alarm مجاني وسهل الاستخدام ومتوفر للتحميل من متجر التطبيقات جوجل بلاي على الرابط التالي:
Full Battery Alarm

سيعمل بدوره على عرض خيارات التبيهات “صوت, رجاج, اضاءة” اعمل على اختيار نغمة التبيهات عند امتلاء البطارية وليعمل حينها على التشغيل في الخلفية ليراقب كل عملية شحن تقوم بها حيث سيعمل بشكل تلقائي عند اعادة تشغيل الهاتف.

بطارية

قد يهمك :   الربح من الانترنت - افكار وطرق واصدق القول
الزوار يقرأون الان

التعليقات مغلقة.