كيف تضبط مساعد جوجل Google Assistant ليقرأ لك الرسائل والتنبيهات

متى كان هاتفك الجوال ونظامة والاصدار الخاص به يدعم هذه الميزة ستجد ان لتطبيق مساعد جوجل Google Assistant الكثير من المنافع ويمكنك الاعتماد عليه في تنفيذ الكثير من المهام دون ان تكلف نفسك عناء القيام بها.

شارك بالنشر على مواقع التواصل

مساعد جوجل Google Assistant الذي قد يأتي ضمنا وبشكل مسبق على هاتفك الجوال ونظامه, او ان تعمل على تثبيته بشكل مستقل, له الكثير من المزايا التي استعرضنا معظمها.
لكننا هنا نعرض طريقة ضبطه كي يقرأ لك الرسائل النصية التي تردك هنا او هناك, سواءا كانت تلك النصية التقليدية SMS او التي تصلك عبر تطبيقات التواصل الاجتماعي. حيث لايتوقف عمل هذا المساعد على القراءة فقط وبصوت عالي, بل يتيح لك خيار الرد على تلك الرسائل. وليقوم هو بهذا المقام نيابة عنك.

Google app وبتشغيلك لهذا التطبيق الذي يعرض في واجهته الرئيسة محرك بحث جوجل والى جانبه رمز المايك. او من خلال الضغط على زر الـ HOME على هاتفك الجوال حيث يعمل التطبيق على تشغيل المايك لتقلي الاوامر , او اعمل من جوجل التطبيق Google app على الضغط على زر المايك وهنا عليك اتباع مايلي:

كيف تضبط مساعد جوجل Google Assistant ليقرأ لك الرسائل والتنبيهات

قم بالتحدث الى التطبيق بصوت واضح واقرأ الكلمات التالية :
Read my text messages

عندما يلتقط التطبيق اللفظ بشكله الصحيح, لابد وان يعرض لك على الفور رسالة تفيد بموافقك على منحه الصلاحية لقراءة الرسائل والتنبيهات.
عليك الضغط على موافق OK.

سيعمل التطبيق على الانتقال بك الى تبويب التنبيهات Notification Access لمنح التطبيق الاذن بالعمل على هذا النظام.

عليك هنا, تفعيل الزر بجانب كلمة Google.

ولتختبر عمل التطبيق, قم بالخروج من كل ماسبق والعودة للضغط على المايك من جديد وتكرار الكلمات Read my text messages حيث ستجد التطبيق منصتا لك وفي حالة تأهب لما هو قادم من رسائل وتنبيهات.

قم بالخروج من التطبيق حيث سيعمل تلقائيا عندما يتطلب الامر ذلك, وفي حال واجهت مشكلة مع هذه الميزة بأن قام التطبيق بالتوقف عن العمل Crash فإعلم ان التطبيق غير متوافق مع النظام في هذه الميزة.

Advertisement

إقرأ أيضًا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.