كيف تستعيد ارقام الهواتف المفقودة على هاتفك الجوال عندما تفقد بريدك على جي ميل

كلنا يعلم ان الجي ميل وحسابك البريدي على جوجل له من الصلاحيات مايؤهلك لحفظ الكثير من البيانات والصور والمستندات على خدماته السحابية. كذلك الحال مع قائمة الاصدقاء وارقام هواتفهم المسجلة لديك على هاتفك الجوال.

حسابك على جي ميل هو مرجعك في كثير من الاحيان عندما تفقد هاتفك الجوال او تنتقل من هاتفك الى اخر حيث يوفر عليك الكثير من الجهد في استعادة الكثير.

نعلم في هذا السياق ان قائمة الاسماء التي تحتوي على ارقام هواتف الاصدقاء قد تضمن مايزيد عن الف رقم هاتف, بفقدانك اياها لاي سبب كان قد تجد ان جوجل ستعينك على استعادة هذه القائمة من حسابك لديها. ان لم تكن قد قمت مسبقا بتصدير تلك القائمة Export وحفظ نسخة احتياطية منها على شريحة الذاكرة الخارجية.

لكن, مانريد قوله هنا.. هو في حال لم تتمكن من الولوج الى حسابك في جوجل او فقدت كلمة السر ولم يعد بقدروك استعادتها.. ستفقد هنا وسائل استعادة مايحتفظ به جوجل عنك ومن ضمنها قائمة الاسماء Contact . ففي حال فقدت هاتفك الجوال او سقط في الماء واضطررت الى شراء هاتف اخر لم تتمكن معه من تذكر كلمة مرور بريد جوجل. ستجد انك في ورطة حقيقية وستظن ان لا أمل لديك في استعادة تلك القائمة من الاسماء.

الحقيقة .. نعم لن تتمكن من استعادتها من هناك. لكن يمكنك الوصول الى نسخة من اسماء كل الاصدقاء وارقام هواتفهم بطريقة اخرى .. وان كانت مزعجة نسبيا لكنها الاغنى في محتواها… كيف ذلك … تابع معنا.

كيف تستعيد ارقام الهواتف المفقودة على هاتفك الجوال
ارقام الهواتف المفقودة

الفيسبوك يحتفظ بكل الاسماء التي لديك في قائمة الاتصال منذ سنوات

نعم, الفيسبوك ومن خلال تطبيق الماسنجر يعمل على الاحتفاظ بارقام هواتف الاصدقاء وكل من هو موجود فيها منذ سنوات ومنذ ان استخدمت الماسنجر لاول مرة.
ستجد لدى الفيسبوك اسماء لاصدقاء تعرفهم منذ سنوات وفقدت حينها ارقامهم ولم تتمكن من الوصول اليهم.

ستجد ان الفيسبوك يحتفظ لك بنسخة من ارقامهم. لكن .. المزعج في االامر ان الفيسبوك لايتيح لك جلب هذه الارقام الى هاتفك الجوال. بل يتيح لك نسخ الاسم ورقم الهاتف الذي تريد او نسخهم جميعا بشكل يدوي.

هذه الطريقة وان كانت متعبة نوعا ما , لكنها السبيل الى الوصول الى ارقام هواتف الاصدقاء عندما لاتجد وسيلة اخرى.

كيف تصل الى قائمة الاسماء Contact المحفوظة لدي الفيسبوك لتستعيد ارقام الهواتف المفقودة

كل ماعليك فعله هو ان تتوجه الى الرابط التالي بعد ان تكون في حالة تسجيل دخول الى حسابك على الفيسبوك.

اضغط

FACEBOOK CONTACTs

ومنها اضغط على الرابط See contacts you’ve uploaded in Messenger الذي يعتلي قائمة الاسماء لتظهر لك الاسماء والارقام كاملة.

ستجد الاسم وامامه رقم الهاتف, وفي حال كان الرقم لايظهر كاملا , قم بالضغط عليه لعرضه بشكل صحيح.

زر الذهاب إلى الأعلى