كيف تستطيع خدمة 5G أن تغير من اتصالك بالإنترنت من خلال المنزل ؟

تعد Verizon على وشك إطلاق خدمة الإنترنت المنزلية باستخدام 5G. فلا يقتصر المعيار اللاسلكي الجديد هذا على توفير بيانات أسرع لهاتفك الذكي فحسب، بل قد يسمح في النهاية بالمنافسة على الإنترنت في المنزل، ويكسر الاحتكارات المحلية لشركات الكابلات به.

  • ماذا عن Verizon ؟

Verizon هي أول شركة تقدم خدمة الإنترنت المنزلية عبر 5G، لذلك فنحن سوف نتحدث عن Verizon كثيرًا في هذه المقالة. قنحن نعرف تفاصيل خدمتهم ويمكن مقارنتها بالإنترنت الكابل، لكن هذا ليس إعلانًا لـ Verizon. كما تخطط AT & T أيضاً لإطلاق خدمة الإنترنت المنزلية عبر 5G بحلول نهاية عام 2018. وتزعم T-Mobile و Sprint أنها ستطلق خدمة مماثلة إذا سمحت الحكومة فقط بدمجها أولاً.

تعرف على الفرق بين 2.4GHz و 5GHz بترددات الواي فاي

هذه هي العديد من الشركات التي يمكن أن تتنافس مع بعضها البعض! فهو لا يشبه إلى حد كبير خدمة الإنترنت السلكية في معظم الأماكن في الولايات المتحدة، حيث توجد شركة واحدة كبيرة للكابلات بها.

  • لماذا الإنترنت أفضل مع 5G وليس 4G LTE؟

5G هو معيار لاسلكي أحدث وأسرع يحل محل معيار 4G LTE الحالي، تمامًا كما حل 4G LTE محل 3G. لكن 5G ليست فقط لهاتفك الذكي، فقد نتساءل لماذا الجميع يتحدث عن الإنترنت في المنزل على 5G. بعد كل شيء، فلم يكن يتحدث أحد عن الإنترنت في المنزل أثناء الاتصال عبر شبكة 4G LTE الحالية التي تستخدمها الهواتف الذكية.

تعرف على المواصفات الأولية لشبكات الجيل الخامس 5G

يمتلك 4G سرعة قصوى نظريًا تبلغ 100 ميجابت في الثانية، في حين أن 5G لديه سرعة قصوى تصل إلى 10 جيجابت في الثانية وبعبارة أخرى، يكون الجيل الخامس أسرع مئة مرة من الجيل الرابع في السرعات القصوى النظرية.

كما وعد 5G بتقليل زمن الوصول. ووفقًا للمواصفات، قهناك حد أقصى للوقت يبلغ 4 مللي ثانية على 5G بدلاً من 20 مللي ثانية على شبكة 4G LTE اليوم. وسيقدم ذلك تجربة أفضل أيضًا.

مع هذه السرعات العالية والوقت المنخفض، تبدو 5G كمنافسة قوية لسرعة الكابلات التي تقدمها شركات مثل Comcast / Xfinity، و Charter، و Cox. 5G يمكن أن يكون أسرع من الكابل.

  • كيف تعمل خدمة Verizon

تعد ” Verizon ” هي أول شركة اتصالات خلوية تطلق خدمة إنترنت 5G المنزلية، والتي يطلق عليها “5G Home”.

وكما هو الحال مع خدمة الإنترنت العادية عبر الكابل، سيكون لديك مودم 5G Home يتصل بخوادم Verizon. ويمكنك بعد ذلك توصيل هذا المودم بالموجه الخاص بك والأجهزة الأخرى حتى يتمكن من الوصول إلى الإنترنت. يوجد أيضًا مودم خارجي يمكنك تثبيته في الخارج إذا لم يكن هناك استقبال جيد من النوافذ.

ما هو WiGig وما الفرق بينه وبين Wi-Fi 6؟

يتصل المودم الخاص بك مع أجهزة Verizon الموضوعة كل 500 إلى 1000 قدم. ولهذا يمكن وضعها على أعمدة streetlamp، على سبيل المثال. فلأن 5G يستفيد من “موجات المليمتر” للحصول على سرعات فائقة. فلا يمكن لهذه الموجات التنقل بسهولة عبر كائنات صلبة، لذلك تحتاج شبكة 5G إلى “خلايا صغيرة” قريبة لتمكين هذه السرعات السريعة. ولا يحتاج 5G إلى استخدام موجات المليمترات والخلايا الصغيرة، ولكن هذا هو الحل الذي ينجم عنه الكثير من تحسينات السرعة.

تحتوي Verizon على سرعات نموذجية تبلغ 300 ميغابت في الثانية وسرعات ذروة تصل إلى 1 جيجابت في الثانية (1000 ميغابت في الثانية) – ولا توجد حدود للبيانات. كما تبلغ تكاليف الخدمة 70 دولارًا في الشهر إذا لم تكن مشتركًا في Verizon و 50 دولارًا أمريكيًا شهريًا إذا كنت مشتركاً بها.

يتم دفع Comcast مقابل 70 دولارًا شهريًا لنحو 150 ميغابت في الثانية، وهذا بواسطة عقد – سيطلب منك Comcast المزيد مقابل هذه السرعة في المستقبل- كما يفرض Comcast غطاء بيانات 1 تيرابايت أيضًا.

كما قد أطلقت Verizon خدمة 5G Home ابتداءً من 1 أكتوبر 2018، في هيوستن، و Indianapolis، و Los Angeles، و Sacramento.

  • متى يمكنك الحصول علي G5؟

إذا كنت لا تعيش في هيوستن أو إنديانابوليس أو لوس أنجلوس أو ساكرامنتو، فستضطر لفترة أطول قليلاً. فلم تذكر Verizon أي المدن ستكون التالية لخدمة 5G Home أو عندما تتوسع. كما لم تعلن Verizon عن أول المدن التي ستطلق فيها 5G للجوّال حتى الآن أيضًا.

ومع ذلك، تركز AT & T على طرح شبكة الجوال الخاصة بها. حيث قال المدير التنفيذي لشركة AT & T مؤخرًا أن Verizon “مثبت” على الإنترنت في المنزل. وتقوم شركة AT & T بتشغيل خدمة الإنترنت عبر تجارب 5G إلى المنازل والشركات في جنوب بيند بولاية إنديانا في الولايات المتخدة والشركات في واكو وتكساس وكالامازو بولاية ميشيغان، لكن هذه مجرد تجارب. كما تخطط AT & T لإطلاق خدمة 5G المحمولة في مجموعة متنوعة من المدن في وقت لاحق في 2018.

تقول شركة T-Mobileأيضاً أنها تريد أن تصبح رابع أكبر مزود لخدمات الإنترنت في الولايات المتحدة بحلول عام 2024 إذا سمحت الحكومة فقط بدمجها مع شركة Sprint. فقد أعلنت شركة T-Mobile عن خططها لطرح خدمة 5G المحمولة في مجموعة متنوعة من المدن بحيث يمكن للعملاء استخدامها عند إطلاق أول 5G هواتف في أوائل عام 2019. ومع ذلك، لم تعلن T-Mobile و Spring عن أي خطط ملموسة لخدمة الإنترنت المنزلية حتى الآن.

كما أعلنت Sprint عن خطط لإطلاق شبكة 5G في مجموعة متنوعة من المدن ولجلب أول هاتف ذكي 5G إلى الولايات المتحدة في عام 2019.

  • ماذا عن الألياف Fiber ؟

تعد الألياف رائعة. ولكنها تعد استثمار كبير لوضع الألياف إذا لم تكن موجودة بالفعل، فقد يضطر الموفرون إلى حفر الشوارع. ولوضع الألياف خارج المنزل، يجب عليهم حفر الساحات. كما يحتاج الموفرون أيضًا إلى الوصول إلى أعمدة الخدمة، وكانت تلك محنة هائلة. فقد توقفت Google Fiber بسبب الصعوبات في الوصول والاستثمار المطلوب.

من الجدير بالذكر أن خدمة الإنترنت اللاسلكية 5G تتعهد أن تكون أسهل وأسرع من أي وقت مضى من دون اي حفر، وإذا كنت تضع الخلايا الصغيرة على أعمدة إنارة الشوارع، فلا تحتاج حتى إلى التعامل مع أعمدة الخدمة.

  • هل ستجلب 5G إنترنت أفضل للمناطق الريفية؟

ما زلنا غير متأكدين تمامًا من جودة عمل شركة 5G عند تقديم الخدمة للمناطق الريفية الأقل كثافة والمدن الصغيرة. حيث يحدث الطرح الأولي لـ Verizon في عدد قليل من المدن الكبرى، وستتطلب تلك السرعات الفائقة السرعة وجود خلايا صغيرة قريبة.

وقد تكون 5G طريقة اتصال قابلة للتطبيق لخدمة الإنترنت المنزلية في المناطق الريفية، ولكنها ستكون أبطأ بدون تلك الخلايا الصغيرة القريبة. ومع ذلك، لا يزال بإمكانها توسيع نطاق الوصول إلى الإنترنت الذي يمكن الاعتماد عليه إلى المناطق التي ليس لديها بديل جيد الآن. فمن الأسهل إطلاق خدمة الإنترنت اللاسلكية في المناطق الريفية مقارنة بالألياف أو حتى الكابل.

نحن ننتظر رؤية ما يحدث مع الجيل الخامس في السنوات القليلة المقبلة. ونأمل أن يؤدي ذلك إلى تغيير طريقة الوصول إلى الإنترنت. قتحتاج الولايات المتحدة بشدة إلى المزيد من المنافسة بين مزودي خدمة الإنترنت، وقد تكون الخدمة اللاسلكية هي الحل.

زر الذهاب إلى الأعلى