أخبار الموبايلات

كيف تستخدم ميزة المكالمات الجماعية على تطبيق الواتساب

Group Calls

المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو ليست بجديدة على تطبيقات ومنصات التواصل الاجتماعي ويعرفها الجميع وربما جربها 80% من المستخدمين, لكن الجديد في الامر ان تلك الميزة باتت متاحة لاجراء مكالمة جماعية سواءا كانت مكالمة صوتية او فيديو, رغم ان هذه الاخيرة ليست حكرا على تطبيق الواتساب الذي قام باضافتها مؤخرا, فقد سبقه اليها عديد التطبيقات مثل سكايب, هانج اوت.
لكننا وكما نلاحظ ان الواتساب يتأخر قليلا في كثير من الاحيان عن بقية التطبيقات وفي اللحاق بها.

فبحسب ادراة تطبيق الواتساب نفسها, فان مستخدمي التطبيق يستهلكون اكثر من 2 مليار دقيقة اتصال في اليوم الواحد في الوقت الذي يصل فيه مستخدمي التطبيق حدود 1.5 مليار مستخدم حول العالم. تلك الاتصالات كان من نصيب الفرد الواحد حدود 1.3 دقيقة اتصال في اليوم. مايعني اهمية تلك الميزة عند ملايين المستخدمين حول العالم وان كنا في العالم العربي لانعتمد عليها كثيرا ونفضل استخدام تطبيق الماسنجر كبديل افضل من حيث جودة الصوت كما يتضح بالتجربة العملية.

المكالمات الصوتية والفيدية الفردي منها او الجماعية الجديدة, تستند الى نفس انظمة التشفير الامنة التي تعتمدها واتساب end-to-end encrypted الامر الذي يجعل المستخدم في حالة بعيدة كل البعد عن القلق من احتمالات ان يتعرض اتصاله لاعتراض من احد او تعرض حسابه الى خرق امني سياسي ! ناهيك ان انظمة وخوادم واتساب لها القدرة على تقييم سرعة الانترنت عن المستخدم عند اجراء المكالمة او هكذا نظن.

كيف تستخدم ميزة المكالمات الجماعية على تطبيق الواتساب

ميزة المكالمات الجماعية Group Calls بنوعيها, تسمح لك باجراء اتصال مع اربع اشخاص في وقت … وليس أكثر. سواء مكالمة صوتية او فيديو. اي بامكانك اجراء اتصال واضافة 3 اشخاص الى مكالمتك الجماعية.
الميزة متوفرة ومدعومة الان على التحديث الجديد المتوفر على منصتي التشغيل اندرويد و iOS , وعليك اجراء التحديث للحصول عليها.

يجدر بنا الاشارة الى ان هذه الميزة Group Calls التي تتوفر على التطبيقات اخرى أتتنا متقدمة بعض الشيء عما جاء به الاوتساب, حيث يسمح تطبيق الماسنجر باجراء مكالمة جماعية قوامها 50 شخص.
وكذلك الحال مع تطبيق Skype الذي يصل العدد معه الى 25 شخص, وسناب سات 16 شخص.
وحتى الفيستايم مع اصدار النظام القادم iOS 12 سيدعم حتى 32 شخص.. اي اننا مع تطبيق الواتساب الذي يدعم اقل عدد في المكالمات الجماعية “ربما لاسباب فنية بحتة”.

ميزة المكالمات الجماعية على تطبيق الواتساب

على بعد توفر الميزة وعند تشغيل التطبيق العمل على اضافة الاشخاص الى المكالمة الجماعية الواحد تلو الاخر بالدخول الى التبويب Calls. عليك تحديد نوعة المكالمة “فيديو/صوت” بالضغط امام اسم الشخص وايقونة الاتصال dialer او ايقونة الفيديو.

ستبدأ هنا المكالمة اي كان نوعها, وستجد في اعلى النافذة خيارا يتيح لك اضافة اشخاص اخرين اليها.
بالضغط على زر اضافة المزيد, ستنتقل الى قائمة الاسماء الخاصة بالتطبيق, اعمل من هناك على اضافة شخصين اخرين بحيث لن تتمكن من يزيد عدد المتحدثين عن اربع اشخاص.
متى خرج احدهم من المكالمة يمكنك هنا اضافة شخص اخر.

Advertisement

التعليقات مغلقة.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة قبولاقرأ المزيد