عربي تك
التقنية بعيون رقمية

كيف تخفي صورك المهمة من الهاتف الجوال ؟

تطبيقات كثيرة لها ان تقوم بهذه المهمة بشكل سهل وبواجهة رسومية لاتستدعي الكثير من الخطوات, لكنها في معظمها تعتمد على طريقة انشاء كلمة مرور للمجلد الذي يتضمن الصور او الملفات التي تريد اخفاءها وبنسيانك لكلمة المرور تلك, ربما تفقد معها اية وسيلة للوصول الى الصور او المجلد المخفي.

في احيان اخرى يتوقف هاتفك الجوال عن العمل كليا ويرفض الاقلاع, الامر الذي تضطر معه الى اعادة تهيئة الهاتف وحذف كل ماعليه من تطبيقات وتفقد معه اية وسيلة تمكنك من الوصول الى ماقمت باخفائه.

نستعرض هنا طريقة يدوية ولاتحتاج الى كثير من الحنكة او المهارة وليس من خلفها اية احتمالات لفقدان الملف او الصور التي تسعى لاخفائها. وبطبيعة الحال فان اكثر الاماكن امانا على هاتفك الجوال هو شريحة التخزين الخارجية SD Card ولانعتقد ان احد يختلف معنا في ذلك.

عليه, يمكنك الاحتفاظ بتلك الملفات والصور على هذه الشريحة واخفائها هناك, فمهما حدث للهاتف من مشاكل سيبقى هذا الملف في مأمن من التلف او الحذف.
تعتمد الطريقة على انشاء مجلد جديد على شريحة الذاكرة الخارجية والاشارة الية باخفاء مافيه, وهي الطريقة التي تستند الى الامر الكودي “nomedia”. الذي سيعمل على اخفاء مافي المجلد من محتويات. ولايمكن اظهارها الا في حال قمنا بتفعيل الخيار “استعراض الملفات المخفية” Show Hidden Files وكما هو الحال على انظمة التشغيل ويندوز.

بداية, اعتمد لتنفيذ هذه الطريقة على ايا من متصفحات الهاتف الجوال التي تعرفها وبدرونا ننصحك بالاعتماد على تطبيق Solid Explorer لمجانيته ولكونه صالح للعمل على مختلف الهواتف.

لتحميل المتصفح Solid Explorer
Solid Explorer

عند تشغيله, ومن قائمته اليسرى, سنجد وسائط التخرين المتوفرة على الهاتف, وهنا او مايهمنا منها هي SD Card, بالضغط عليها سينتقل بك التطبيق الى شريحة التخزين الخارجية. اعمل هنا على انشاء المجلد الجديد الذي تريد الاحتفاظ بصورك المهمة بداخلة.

  • قم بالضغط على زر “+” في الاسفل واختر مجلد جديد New Folder واعطه الاسم الذي تريد وليكن Hidden.
    عند انشاء ذلك المجلد وبالدخول اليه, اعمل على الضغط مرة اخرى على زر “+” ولكن عليك اختيار ملف جديد New File.
    اعط الملف الجديد الاسم التالي مع مراعاة ان “النقطة” الى يسار الكلمة:

nomedia.

عند الضغط على ok سيختفي الملف الذي قمت بانشائه للتو, ولاعادة اظهاره, انتقل الى زر الاعداد العلوي واختر Folder Options ومنها Show Hidden Files.
الان, وداخل هذا المجلد Hidden يمكنك نقل الصور الخاصة بك بالقص واللصق, استخدم نفس التطبيق لتصفح المجلدات التي تتضمن الصور “صور الكاميرا او الواتساب وكل ماهو متوفر الاستديو” قم بقصها ولصقها داخل المجلد Hidde ومن ثم وعند الانتهاء, عد الى الاعداد العلوي وازل علامة الصح عن الخيار Show Hidden Files ليعمل التطبيق على اخفاء تلك الصور.

قد يهمك :   يو واتس اب YoWhatsApp - اصدار جديد

عند خروجك من التطبيق Solid Explorer وتصفح المجلدات على هاتفك الجوال باستخدام اي وسيلة اخرى او تطبيق اخر ستجد ولاشك المجلد Hidden على شريحة التخزين الخارجية لكنها خاوي من اية ملفات وهي تلك الصور التي لايمكن اظهارها الى بتفعيل خيار اظهار الملفات المخفية.

الزوار يقرأون الان

التعليقات مغلقة.