أخبار الموبايلات

كيف تحمي نفسك من مواقع تستغل جهازك لتعدين العملات الرقمية؟

كيف تحمي نفسك من مواقع تستغل جهاز الكمبيوتر الخاص بك لتعدين العملات الرقمية دون علمك الامر الذي قد يؤدي لانشغال النظام ومكوناته بتلك العملية وليحققوا بها الارباح دون ان يشاركوك ولو بسنت منها!

فكما هو معلوم ومنذ ارتفاع القيمة السوقية للعملات الرقمية واهتمام الكثيرين بالاتجار لهذه العملات بيعا وشراءا او تعدينا, لجأت الكثير من مواقع الانترنت على الشبكة الى حيلة برمجية تمكنهم من استغلال زائريها بتفيذ بعض الاوامر من خلال سكربت معد مسبقا يعمل على تعدين العملات الرقمية على جهاز الزائر دون اية تبيهات او اذونات.

كذلك الحال مع كثير من تطبيقات الهواتف الجوالة بمختلف منصاتها, حيث تتضمن بعضها نفس فكرة عمل الـ Script لتنفيذ مهمة تعدين العملات على الهاتف.

في الوضع الافتراضي للمستخدم عند تصفحه الانترنت من خلال جهاز الكمبيوتر لايمكنه بأي حال من استكشاف تلك المواقع الغير آمنة وتجنب زيارتها حيث تبدأ العمل في الخلفية ولو قمت بالخروج منها. ولتقي نفسك من تلك المصائد لن تجد الكثير من الحلول برغم ان المطورين يعملون على البحث عن آليات للتصدي تلك الحيل بما في ذلك جوجل التي تسعى من خلال متصفحها الشهير لحماية المستخدمين من تلك المواقع.

كيف تحمي نفسك من عمليات التعدين؟

اضافة جديدة لمتصفح الانترنت جوجل كروم من شأنها التصدي لهذه المواقع ومنعها من عمليات التعدين, الاضافة باسم minerBlock ومتوفرة على متجر جوجل للاضافات ويمكن تحميلها من الرابط التالي:
minerBlock

ستعمل هذه الاضافة في الشريط العلوي للمتصفح وستمنع تلك المواقع من هذه المهمة وستكون بمثابة الجدار الناري عند زيارتك لاي موقع على شبكة الانترنت.

التعليقات مغلقة.