أخبار الموبايلات

كيف تحمي حساب الفيسبوك من الاختراق والتعطيل

حماية حساب الفيسبوك من الاختراق أو التعطيل أمر هام جدا ً، وفي هذه المقالة سوف نقوم باستعراض كل الطرق النافعة من فيسبوك لتأمين وحماية حسابك من السرقة والتعطيل .

هناك طرق عديدة لحماية حساب الفيسبوك من الاختراق دعنا نستعرض فيما يلي أهم الطرق التي سوف تساعدك على تأمين حسابك:

1 – إن كلمة السر في حساب الفيسبوك الخاص بك يجب أن تكون قوية ، ليس من السهل معرفتها واختراقها ، ولذلك كلمة السر يجب أن تكون :

  • فريدة من نوعها
  • تحتوي على حروف و أرقام و رموز
  • حروف كبيرة و صغيرة
  • يجب أن تكون تلك الكلمة مختلفة عن الحسابات الأخرى الخاصة بك، فلا تقوم بوضع كلمة مرور واحدة لحساب الفيسبوك وبريدك الإلكتروني والمنتديات وباقي الحسابات الاجتماعية .

2 – التصفح الآمن من طرق حماية حساب الفيسبوك الخاص بك من الاختراق ، و عندما نقوم بتشغيل خيار التصفح الآمن ، فإننا نقوم تلقائيا بمنع كل التطبيقات الخارجية المدمجة مع الفيسبوك من أن تقوم بإلحاق أي ضرر أمني بنا ، أو أن تقوم بأخذ المعلومات الشخصية دون معرفتنا أو موافقتنا ، وحتى تبدأ في التصفح الآمن عليك بالخطوات التالية :

  • انقر على إعدادات الحساب.
  • اختر كلمه الأمن security من القائمة.
  • سوف تجد عنصر التصفح الآمن اضغط على التعديل وهي رمز القلم .
  • سوف تظهر بعض من الخيارات قم بتحديد المربع (تصفح فيسبوك على اتصال آمن) .
  • قم بالضغط على حفظ التغييرات .

تفعيل موافقات الدخول : تعتبر عملية تفعيل موافقات الدخول هذه من مزايا الأمان الموسعة التي يقدمها موقع الفيسبوك ، حيث سوف يتطلب منك الدخول في كل مرة إدخال رمز أمان حينما تحاول الوصول إلى حسابك من خلال أجهزة غير معروفة .

أما بالنسبة لحماية حسابك من التعطيل يجب عليك القيام بتغيير اسمك على الفيسبوك ، ليكون مطابق تماماً للاسم في البطاقة الشخصية ، لأن موقع الفيسبوك يعتبر الأسماء مثل “جنة الورد ، عطر الياسمين ، قطرة الندى ….” أسماء مستعارة و وهميه ، لذلك يتم قفل هذه الحسابات مع أول بلاغ عليها.

ويقوم بطلب تأكيد الهوية من أصحابها ، فحتى تتجنب هذا ، عليك بكتابة اسمك و تاريخ ميلادك كما هو في البطاقة الشخصية ، لأنه حتى إذا أُغلق الحساب سوف تسترجعه في أقل من ساعة واحدة .

إن أمان حساب الفيسبوك الخاص بك مهم للغاية لذا فإن إدارة الموقع توفر لك العديد من الأدوات لزيادة عوامل الأمان ، و يعتبر تأكيد رقم هاتفك المحمول أحد أهم الطرق لفعل ذلك ، حيث يعتبر رقم هاتفك دليل قوي على أن هذا الحساب ملكية خاصة بك فلا تتهاون في تلك الخطوة الهامة.

حتى إذا فقدت كلمه المرور الخاصة بك وقتها من سوف ينقذك سوى رقم هاتفك ، لأنه وقتها تقوم إدارة الفيسبوك فورا بإرسال رسالة مباشره إليك عن طريق رسائل sms إلى هاتفك ، تحتوي على رمز تدخله على الموقع ، حتي تقوم بعمل كلمة سر جديدة .

وطريقة إضافة رقم هاتفك المحمول إلي الفيسبوك هي كالتالي :

انتقل إلى إعدادات الحساب و اضغط على إضافة رقم هاتف ، و قم بتحديد البلد التي تنتمي له ، ثم اختر مشغل شبكة الهاتف المحمول ، ثم سوف تحصل على تعليمات لإرسال رسالة قصيرة إلى رقم هاتفك الذي قمت بإدخاله ، تحتوي تلك الرسالة على كود عندما يصل إليك قم بإدخاله في الخانة الخاصة به في الفيسبوك ، لديك أيضا خيار حتى تقوم بمشاركة رقمك مع الأصدقاء على موقع الفيسبوك.

وأيضا السماح لأصدقائك بتوجيه رسائل نصية إليك تستطيع تحديد تفضيلاتك ، بعد أن تم تسجيل رقم هاتفك المحمول مع الفيسبوك عند الاحتياج له سوف يكون مفيد جدا ، خاصة في حالة مثل إعادة تنشيط حسابك .

و مع الخيارات المذكورة أعلاه ، بالتأكيد سوف تكون قادرا لجعل حسابك في فيسبوك آمن أكثر مما كان عليه ، و هذه الخيارات تجعل القراصنة من الصعب عليهم اختراق حسابك ، من خلال خيارات بسيطة فقط تمتع بمنشورات فيسبوك آمنة ، وتسجيل الإعجاب ، والتعليقات ، نأمل ان هذا المقال قد ساعدك .

Advertisement

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.