كيف تحصل على اسرع DNS للوصول السريع للمواقع على هاتفك الاندرويد

ان كنت متمرسا ومنذ زمن في عالم وعلوم الانترنت, لابد اونك سعمت او قرأت عن خوادم الـ Dns والتي تعرف بـ Domain Name Server, وهي تلك الخوادم التي تحمل قاعدة بيانات لاسماء ملايين المواقع على الانترنت وعناوين الآي بي IP الخاصة بكل منهم.

فعند بحثك عن arabitechnomedia.com على شبكة الانترنت وتريد ان تتصفح احد المقالات على موقعنا هنا, فكيف سيتعرف المتصفح لديك بهوية الخادم الذي يستضيف ملفات موقعنا ؟ هذا مايقوم به خادم الـ DNS الذي يحتفظ بعنوان الآي بي المرتبط باسم arabitechnomedia.com.

المتصفح لديك في العادة يعتمد على خوادم الـ DNS التي تتوفر لدى مقدم خدمة الانترنت التي تتصل بالشبكة من خلاله. في بعض الاحيان لايكون هذا الخادم بالسرعة الكافية ويعمل بالبرمجيات الحديثة كما هو حال خوادم DNS اخرى كخوادم جوجل مثلا.

خيار تحديد هوية خادم الـ DNS الذي ستتصل من خلاله عند تصفحك للانترنت ليس حكرا على مقدمة خدمة الانترنت في بلدك او حتى حكرا على جوجل. بل ان هناك الكثير من تلك الخوادم حول العالم ولكل منها مزاياه وسرعاته.

ماسنتحدث حوله هنا هو كيفية البحث عن اسرع خادم DNS يمكنك اعتماده على هاتفك الجوال لتتمكن من الاتصال الدائم بالانترنت بشكل سريع وآمن.

كيف تحصل على أسرع DNS للوصول السريع للمواقع؟

1 – قم بتحميل التطبيق NetOptimizer من متجر جوجل بلاي

NETOPTIMIZER

2 – بتشغيل التطبيق كما في الصورة, اعمل على المواقع على سياسة الاستخدام accept the Privacy & Policy.

Advertisements

3 – سيعمل التطبيق على عرض شرح مصور سريع لطريقة الاستخدام يمكن تحاوز هذه النافذة بالضغط على Skip tutorial.

4 – عند ظهور شاشة التطبيق الرئيسية, اعمل على الضغط على DNS Scan ومن ثم Connect fastest vpn.

5 – سيعمل التطبيق على اختبار سرعة عمل الخوادم المتوفرة على الشبكة وسيعرض سرعة كل منهم. عليك هناك اختيار اقل MS وهي سرعة الاستجابة بالميللي ثانية. ” الاصدار الحديث من التطبيق يعمل على تلقائيا على تحديد اسرع خادم متوفر ليعمل على الاتصال الفوري من خلاله, يمكنك استعراض قائمة الخوادم من التبويب في الوسط.

6 – لتعتمد الـ DNS الاسرع. اضغط على Use it. واعط التطبيق الصلاحية permission اللازمة لاستخدام هذا الـ DNS . يمكنك قطع الاتصال بهذا الخادم والعودة الى الخوادم الافتراضية التي يعتمدها مقدم خدمة الانترنت لديك وذلك من خلال شريط الحالة العلوي حيث تجد ان التطبيق نشط بحسب التنبيه الذي يعرضه هناك.

شاركنا بالتعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إقرأ أيضًا