كيف تحذف صورك من خوادم التطبيق FaceApp ومنعه من استخدامها تجاريا

لغط كبير دار حول التطبيق FaceApp في الفترة الاخيرة وسياسة الخصوصية الخاصة به حول استغلاله لاصول الصور التي يرفعها المستخدمين الى خوادمه لمعالجتها وفق تقنيات الذكاء الاصطناعي.

شارك بالنشر على مواقع التواصل

تقول سياسة الخصوصية الخاصة بالتطبيق أن من حق القائمين عليه استغلال الصور لاغلاق تجارية او بحثية اعلانية وما الى ذلك من تفاصيل يجهلها المستخدم الطبيعي لخدمات التطبيق, ملايين المستخدمين قاموا بتجربة التطبيق لغايات التجربة ولم يكن احدهم على علم بهذه الصلاحية التي للتطبيق.

فلو توقف الامر على صورة المستخدم الشخصية والتي هي في اغلب الاحوال ذاتها صورة البروفايل الخاصة به والمتوفرة دون قيود على حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي, فلو كان الامر كذلك, فلا مشكلة بحسب مانظن في ذلك. لكن الكثير منا قام باستخدام خدمات التطبيق ورفع صور خاصة من مجلد الصور بغية المزيد من تجارب تغيير الشكل وتطبيق الفلاتر على اكبر من الصور.

كيف تحذف صورك من خوادم التطبيق FaceApp ومنعه من استخدامها تجاريا

في حال قمت بحذف التطبيق بسبب هذا التخوف, عليك اعادة تحميله بعد التأكيد على تسجيل الدخول الى متجر جوجل بلاي بنفس حسابك الذي قمت من خلاله بتثبيت تطبيق FaceApp في المرة السابقة.

من خلال اعدادات التطبيق ذاته Settings اضغط على Support ومنها الضغط على Report bug and send logs , وهنا على كتابة الرسالة التي تعني طلب حذف بياناتك من خوادم التطبيق.
نص الرسالة بفترض ان يكون باللغة الانجليزية وعلى النحو التالي:

Im asking to delet my data from your server depending your privacy

او أي نص يتضمن كلمة privacy مهما كان بقية المحتوى, هذا ماصرح به القائمين على التطبيق حيث سيعملون على حذف بيانات المستخدم وصوره في اقرب وقت, ويعتذرون في حال التأخر يالاستجابة لأن خوادم التطبيق تعمل منذ اسبوعين بكامل طاقتها بسبب الاقبال الشديد على استخدامه.

عند كتابة نص الرسالة, اضغط Report حيث سيعمل التطبيق على تشغيل تطبيق البريد الالكتروني المعتمد لديك على الهاتف وسيعمل على انشاء رسالة جديدة موجهة لشركة FaceApp تتضمن نص الرسالة. اضغط على ارسال Send , ولينتهي الى هنا امر تقديم طلب حذف البيانات.

Advertisement

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.