عربي تك
التقنية بعيون رقمية

كيف تحذف تطبيقات نظام اندرويد الرئيسة

كثير من المستخدمين يعاني ضيق مساحة التخزين على هاتفه الجوال وذاكرته الرئيسية ولا يعد هناك متسعا منها لتثبيت تطبيقات جديدة في ظل هذا الضيق, ولاسباب ربما تكون تسويفية وعلى علاقة بالانتاج نجد ان بعض الهواتف لاتحتوي على ذاكرة خارجية لدعم ضيق المساحة ومايتبع ذلك من بعض التطبيقات التي ترفض النقل الى الذاكرة الخارجية متى وجدت ليتمكن المستخدم من اعادة الانتعاشة لنظام الاندرويد.

اسباب كثير يضطر معها المستخدم بالتفكير جديا بامكانية التخلص من التطبيقات الرسمية التي لاحاجة لها بها والتي تأتي ضمن النظام بشكل افتراضي, بعض الهواتف تأتي بتطبيق واتساب مثبت مسبقا ولايمكن حذفه او تثبيت ايا من تطبيقات الواتساب المعدلة الى جانبه, الامر الذي لن معه بعض المستخدمين الا خيار اللجوء الى اية وسيلة تساعدهم على حذف مايريدون من تطبيقات وتثبيت مايشاؤون منها.

كيف تحذف تطبيقات نظام اندرويد الرئيسية – دون روت

الطريقة هنا لاتحتاج الى روت, لكن وبوجود الروت لامشكلة في حذف مايريده المستخدم عبر التطبيقات التي تتوفر بعدد كبير على متجر جوجل بلاي, هنا ولكي نتمكن من هذا الامر مع الهواتف التي لايملك اصحابها هذه الصلاحية علينا الاستعانة بجهاز الكمبيوتر وكابل الـ USB الخاص بالهاتف.

– اعمل على الدخول الى اعدادات نظام اندرويد Settings ومنها الى “حول الهاتف” About device ومن ثم الضغط الخيار Build Numbe عدة مرات حتى يتم تفعيل الخيار developer option, هذا في حال لم تكن قد قمت بذلك في وقت سابق.

– قم بالعودة للوراء والى حيث الخيار الجديد developer option وانتقل الى تفعيل الخيار USB Debugging.
– عليك الان تحميل البرنامج الخاص بالكمبيوتر Debloater من الرابط التالي:
Debloater

– قم بتشغيل البرنامج Debloater واعمل على ربط الهاتف والكمبيوتر بكابل الـ USB وانتظر الى حين يتمكن البرنامج من قراءة محتويات الهاتف.
– عند نجاح عملية الاتصال بينهما سيعرض البرنامج رسالة التحذير التالية:

without-Rooting– اضغط ok ومن اعلى البرنامج اختر Read Phone Packages.
– سيعرض البرنامج كل التطبيقات التي يمكن حذفها, وبطبيعة الحال عليك الحذر هنا من اختيار التطبيقات التي لها علاقة مباشرة بالنظام والتي قد تعيق عمله في حال حذفها.
– عند تحديد التطبيق المطلوب اضغط على Apply.

Remove-Apps

قد يهمك :   متصفح مايكروسوفت "إيدج" يدعم الواتساب ويب

التعليقات مغلقة.

الزوار يقرأون الان