عربي تك
التقنية بعيون رقمية

كيف تحذف تطبيقات النظام اندرويد ؟

تأتينا الهواتف الذكية بشكلها الافتراضي متضمنة للكثير من التطبيقات الرئيسية, منها ماهو متوفر على متاجر التطبيقات ومنها مايعود للشركة المنتجة للهاتف المحمول.

بعض الهواتف يأتي بتطبيق واتساب مثبت مسبقا ضمن تطبيقات النظام على سبيل المثال, وهو الامر الذي يصعب معه تثبيت النسخ المعدلة له مثل تطبيق الواتساب بلس, بوجود التطبيق الرسمي للواتساب سيستحيل تثبيت المعدل الا بعد حذف الرسمي وهو الخيار الذي لايمكن القيام به الا مع الهواتف التي يملك صاحبها صلاحية الوصول الى جذر النظام “روت”.

كذلك الحال مع الهواتف التي تأتي بمساحات تخزينية رئيسية صغيرة الحجم تحتل منها التطبيقات الافتراضية المسبقة التثبيت اغلبها. في الوقت الذي لايعمل المستخدم على استخدام ايا من تلك التطبيقات ويستعين بتطبيقات افضل اداءا واكثر احترافية.

حذف تطبيق من تطبيقات النظام يصبح هو الحل لدى الاغلبية وعلى رأسهم من يريد تثبيت الواتس اب المعدل “بلس” او لمن يسعى لتوفير مزيد من المساحات الحرة على ذاكرة الهاتف الرئيسية.

كيف تحذف تطبيقات النظام اندرويد

الحل هنا لايتوفر لعامة الهواتف, انما يقتصر على تلك بصلاحية الروت, ولنتملك صلاحية حذف التطبيقات الرئيسية علينا الاعتماد على تطبيق Root App Deleter الذي سيعرض لنا جميع تطبيق النظام مع خيار الحذف الدائم او التعطيل المؤقت.

لتحميل التطبيق من متحر جوجل اضغط على Root App Deleter.
ولتحميل النسخة Vip المدفوعة بالمجان, اضغط هنــــــــــا

اهم خيارات التطبيق هي System Apps التي تعرض جميع مكونات النظام. عند الوصول الى التطبيق الذي تريد حذفه ستجد خياران الاول Pro Mode وهو الذي سيعمل على حذف التطبيق دون الاحتفاظ باي نسخة احتياطية منه.

والخيار Junior Mode وهو الاخيار الافضل لمن يريد ان يعمل على تعطيل عمل تطبيق بعينه دون حذفه.

للتطبيق Root App Deleter ميزات اخرى نافعة, فالخيار User Apps يتيح لك نقل التطبيقات من الذاكرة الداخلية الى الخارجية والعكس, كذلك الحال مع تنظيف الذاكرة الداخلية من الملفات المؤقتة والعالقة لمزيد من المساحات الحرة.

2016-08-18_105108

قد يهمك :   WhatsMApp اصدار مطور يتفوق على البلس والـ Reborn
2 تعليقات
  1. خالد يقول

    البرنامج يتطلب روت وهذا معروف

    نحتاج الى برنامج حذف البرامج الاساسية الموجودة بالنظام خصوصا اجهزة سامسونج من غير روت

    1. عيسى مسلّم يقول

      صعب جدا ان تتمكن من حذف تطبيق لاتسمح الاذونات الخاصة به بذلك الا بعمل روت للجهاز
      لتتمكن حينها من تغيير تلك الصلاحيات

التعليقات مغلقة.

الزوار يقرأون الان