كيف تجعل تطبيق اليوتيوب يذكرك بوقت النوم عند استخدامه

كيف تجعل تطبيق اليوتيوب يذكرك بوقت النوم عند استخدامه. نجد أن معظم المستخدمين يستخدمون تطبيق اليوتيوب في وقت المساء وقبل النوم من أجل مشاهدة مقاطع الفيديو المختلفة التي يقوم بنشرها أصحاب القنوات التي نرغب بمتابعتها، حيث أن البعض منكم قد يسلبه الوقت وهو يشاهد مقاطع الفيديو بدون أن يعلم أن الوقت قد أصبح متأخر، ولا بد من التوقف عن المشاهدة والخلود فورًا إلى النوم، هذا ما يقدمه لكم تطبيق اليوتيوب اليوم وهو تذكيركم بموعد النوم عند استخدام التطبيق.

سبق وأن قدمنا لكم في موضوع سابق ومهم أيضًا حول كيفية تفعيل وضع الاستراحة في تطبيق اليوتيوب، وهو الوضع الذي يسمح لكم بأن تأخذوا قسط من الراحة عن المشاهدة للمحافظة على سلامتنا. وعلى غرار هذه الميزة المهمة، فقد قام تطبيق YouTube بتوفير ميزة أخرى مهمة ومفيدة لك شخص منا، وهي ميزة التذكير بوقت النوم، وهي الأكثر إفادًة من الميزة السابقة، وذلك في كونها تساعدنا على الالتزام أكثر بمواعيدنا في الصباح سواء الذهاب للعمل أو حتى الذهاب إلى الدراسة.

فإذا سبق لك أن قضيت في ليلة سابقة وقت طويل في مشاهدة اليوتيوب وفي الصباح وجدت أن الوقت قد مضى وتأخرت على موعدك، فتفعيل هذه الميزة من الممكن ان يساعدك على تنظيم أوقات النوم والاستيقاظ عند مشاهدة اليوتيوب. فيكفي فقط متابعة هذه الطريقة عزيزي المتابع وتفعيلها لديكم في الهاتف فورًا. إن أردت ذلك.

كيفية تفعيل خاصية التذكير بموعد النوم في تطبيق اليوتيوب

هذه الميزة متوفرة في الواقع في النسختين الخاصة بتطبيق اليوتيوب والذي يعمل على هواتف الأندرويد وكذلك هواتف الآيفون، فيمكنكم تفعيلها في أي هاتف ذكي تمتلكونه.

خطوات تفعيل ميزة التذكير بموعد النوم في تطبيق اليوتيوب

من أجل تطبيق هذه الطريقة لا بد من تحديث التطبيق في الهاتف الذي نرغب في تطبيقها عليها، حيث أن هذه الميزة تعمل في النسخة الأخيرة الخاصة بتطبيق اليوتيوب فلا بد من التحديث أولًا.

تحديث تطبيق YOUTUBE للأندرويد

تحديث تطبيق YOUTUBE للآيفون

تحديث تطبيق YOUTUBE

بمجرد تحديث التطبيق نقوم بتشغيله في هاتفنا، ومن ثم نقوم بتسجيل الدخول إلى حسابنا فيها، وننقر على الصورة الخاصة بالحساب في يمين أو يسار الشاشة.

الدخول إلى اعدادات الحساب في التطبيق

الآن بمجرد الدخول إلى الصفحة التالية ستظهر لدينا العديد من الخيارات الخاصة بالتطبيق والتي يمكننا تطبيقها عليه، ولكن ما نحتاجه فقط من بين هذه الخيارات هو خيار الإعدادات Settings.

خيار الإعدادات Settings

في الصفحة التالية، سنجد العديد من الاعدادات المختلفة التي يقدمها لنا التطبيق والتي يمكننا التعديل عليها، ولكن ما نحتاج إليه بالتحديد هو الإعدادات العامة الخاصة بالتطبيق فقط، فهنا نقوم باختيار خيار اعدادات عامة، وهو الخيار الأول الذي يقدمه لنا التطبيق.

خيار اعدادات عامة

في هذه الواجهة التي وصلنا إليها سنجد خيارات وفيرة يقدمها لنا تطبيق يوتيوب، ولكن ما نحتاجه هو خيار تذكيري عند حلول وقت النوم، حيث نقوم بتفعيل هذا الخيار من خلال الضغط على أيقونة التفعيل مباشرة.

تطبيق اليوتيوب يذكرك بوقت النوم 1

الآن نقوم بتحديد الوقت الذي نرغب أن يقوم تطبيق YouTube بتذكيرنا به عند حلول وقت النوم وهذا يرجع لك شخص منا وبشكل مختلف عن الآخر. وبمجرد الانتهاء من تحديد ذلك الوقت ننقر على كلمة موافق. كما أنه في حال كنتم تشاهدون فيديو وقد جاء وقت النوم فالتطبيق يسمح لكم بإكمال الفيديو ومن ثم إظهار رسالة التذكير بالنوم.

تطبيق اليوتيوب يذكرك بوقت النوم 2

الآن بينما نستخدم تطبيق يوتيوب في المساء وقد حان وقت النوم ستنبثق لنا رسالة أثناء المشاهدة تخبرنا بأنه لا بد من التوقف عن المشاهدة والذهاب إلى النوم بدون الانتظار أكثر في استخدام التطبيق، وهنا لا بد علينا الالتزام في استخدام التطبيق وتنفيذ المطلوب لضمان تنظيم وقتنا. وبهذا نكون قد قمنا بتفعيل الميزة التي تجعل تطبيق اليوتيوب يذكرك بوقت النوم.

شاركنا بالتعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إقرأ أيضًا

تأكد من اتصالك بالانترنت