كيف تجعل الرسائل غير المقروءة تظهر أولًا في البريد الإلكتروني Gmail

كيف تجعل الرسائل غير المقروءة تظهر أولًا في البريد الإلكتروني Gmail. هل سبق أن واجهت مشكلة في تصفح رسائل البريد الإلكتروني جيميل الخاص بك بأن فاتتك رسالة مهمة كنت تنتظرها، وكان ذلك بسبب أن الرسائل غير المقروءة لا تظهر في البداية وإنما تظهر الرسائل التي يتم التوصل فيها في الحال؟ هنا الحل في هذا الموضوع الجديد والفريد، حيث سنعرفكم على طريقة تجعلون فيها الرسائل غير المقروءة Unread تظهر في بداية الرسائل في تطبيق البريد الإلكتروني Gmail، وهذا من خلال إعدادات توفرها شركة جوجل في تطبيقها الخاص بالبريد الإلكتروني، وهي إعدادات رئيسية ومتوفرة في التطبيق ولكن الكثير لربما لا بعرف كيفية الوصول إليها.

ما هي أنماط البريد الإلكتروني في تطبيق وخدمة Gmail؟

بشكل افتراضي يتم عرض البريد الإلكتروني الذي يتوصل به أي شخص في قائمة البريد الذي تم التوصل إليه، حيث يبقى هذا البريد في ذات المكان لحين يتم التوصل برسائل بريد إلكتروني أخرى لتحل محلها، مع أن هناك بعض من الرسائل التي لا يتم قراءتها والتي تصبح أسفل الرسائل التي تم قراءتها. ففي هذه الحالة من الممكن أن تفوتك رسالة مهمة أو تحذير من شركة ما بتعرض بياناتك لمشكلة ما أو حتى رسائل مهمة كنت تنتظرها لفترة طويلة وفترة الرد على تلك الرسالة محدود. ففي هذه الحالة أنت بحاجة إلى أن تظهر الرسائل التي لم يتم قراءتها في البداية ليتم تذكيرك بالرسائل التي من المهم أن تقوم بفتحها والتعرف عليها والتي ما زالت لم يتم رؤيتها.

توفر شركة جوجل في خدمتها Gmail أنماط متعددة متعلقة بالبريد الإلكتروني والتي من شأنها مساعدتك على التحكم في الرسائل والأولوية في تلك الرسائل، ولهذا لا بد من التعرف على تلك الأنماط، بل والعمل على تخصيص رسائل الإيميل بالشكل المطلوب للوصول إلى الرسائل المهمة أولًا بأول. حيثُ من خلال متابعتكم لهذا الموضوع ستتعرفون على كيفية الوصول إلى هذه الميزة والتعديل عليها بالأولوية للرسائل غير المقروءة، وفي أي هاتف أندرويد.

إقرأ أيضًا: طريقة تحميل كافة رسائل إيميل Gmail من خلال الموقع الرسمي

كيف تجعل الرسائل غير المقروءة تظهرًا أولًا في البريد الإلكتروني Gmail

قبل أي خطو تخطونها في هذ الشرح لا بد من التأكد من أنكم تمتلكون لآخر إصدار من تطبيق البريد الإلكتروني Gmail في هاتفكم الأندرويد، حيث أن هذه الميزة تدعم الإصدار الحديث من التطبيق فقط وبشكل أسهل وأكثر سلاسةً.

خطوات جعل البريد الإلكتروني غير المقروء تظهر أولًا في Gmail

بعد التأكد من تحديث تطبيق Gmail قم بفتح التطبيق وقم بتسجيل الدخول إلى البريد الإلكتروني الخاص بك، ومن خلال الواجهة الرئيسية للتطبيق ننقر على الثلاث خطوط الخاصة بإظهار القائمة الجانبية.

الواجهة الرئيسية لتطبيق Gmail

من خلال القائمة التي ظهرت لدينا نقوم بالنقر على خيار الإعدادات وذلك في أسفل القائمة الجانبية التي قمنا بإظهارها، حيث أن هذا الخيار خاص بإظهار إعدادات الحساب والتطبيق لدينا.

القائمة الجانبية في التطبيق

إقرأ أيضًا: كيفية نقل رسائل البريد الإلكتروني من ايميل جيميل قديم الى ايميل جيميل جديد

في الواجهة التالية التي سيتم نقلنا إليها والتي تضم العديد من الإيميلات التي قمنا بإنشائها وربطها بهاتف الأندرويد، هنا يجب عليك أن تقوم بتحديد البريد الإلكتروني الذي تريد تطبيق عليه هذه الطريقة والتي هي جعل الرسائل غير المقروءة تظهر أولًا.

اختيار الإيميل

الآن يمكنك التعديل على إعدادات البريد الإلكتروني الذي قمت بتحديدها، ومن بين الإعدادات التي ظهر لدينا هي نوع البريد الوارد، فنقوم بالنقر على هذا الخيار من أجل تحديد طريقة عرص الرسائل التي نريدها.

الرسائل غير المقروءة تظهر أولًا

ستنبثق لنا قائمة تضم العديد من الإعدادات الخاصة بنوع البريد الوارد ومن بين هذه الخيارات نقوم بتحديد نوع واحد وهو الرسائل غير المقروءة أولًا ولكم الحرية في اختيار النوع حسب ما يتطلب لديكم وذلك لمواكبة كافة الرسائل التي يتم التوصل بها في البريد الخاص بنا.

الرسائل غير المقروءة تظهر أولًا 1

إقرأ أيضًا

التعليقات مغلقة.