كيف تجعل اقلاع هاتف الأندرويد أسرع | تسريع تشغيل موبايل الأندرويد

تسريع تشغيل موبايل الأندرويد ، لا بد وأنك في يوم من الأيام اضطررت إلى إعادة تشغيل هاتفك الذي يعمل بنظام الأندرويد، وذلك بسبب ثقل الجهاز أو وجود بعض الأخطاء. أو حتى بسبب نفاذ بطارية الهاتف وتشغيل الهاتف بعد شحنه. ولكن أثناء إقلاع هاتف الأندرويد وجدت أنه في كل مرة يستغرق وقت طويل جدًا حتى يبدأ بالعمل. وهذا الأمر يعود إلى عدة أسباب. ففي هذا الموضوع وعبر موقع عربي تك سنتعرف على خطوات عملية وطرق مفيدة تعمل على تسريع تشغيل موبايل الأندرويد بعشرات المرات عن الطريقة الاعتيادية.

كيف تجعل اقلاع هاتف الأندرويد أسرع | تسريع تشغيل موبايل الأندرويد

حتى الآن، ناقشنا الكثير من حيل نظام الـ Android الرائعة في موقع عربي تك، وسنشارك خدعة ممتازة تتيح لك تشغيل هاتف الأندرويد بشكل أسرع. حيث تستغرق بعض أجهزة الـ Android دقائق للبدء، وهو ما يزعج المستخدمين غالبًا. لذلك تابع معنا النصائح التالية:

قم بتنظيف شاشتك الرئيسية من الأدوات والتطبيقات

قم بتنظيف شاشتك الرئيسية من الأدوات والتطبيقات

إذا كانت الشاشة الرئيسية لجهاز الـ Android الخاص بك معبئة بالكثير من الأشياء غير المفيدة مثل رموز التطبيقات التي لا تستخدمها، والأدوات غير المفيدة التي لا معنى لها، والخلفيات الحية live wallpapers، وما إلى ذلك، فمن الواضح أن هاتف الأندرويد الخاص بك سوف يصبح بطيء عند التشغيل. لذلك، تأكد من جعل شاشتك الرئيسية نظيفة قدر الإمكان. يمكنك تقييد أدواتك لجعل الشاشة الرئيسية أقل تشوشًا. وهذا تعتبر من أفضل حيل تسريع تشغيل موبايل الأندرويد.

قم بتعطيل أو حذف التطبيقات التي لا تستخدمها

من المفترض أن تعمل تطبيقات قليلة عند بدء التشغيل. هذا هو السبب الرئيسي وراء استغراق أجهزتك وقتًا أطول بكثير لبدء التشغيل. تعمل هذه التطبيقات في الخلفية وتتحقق من وجود تحديثات بشكل دائم. فقط تحتاج إلى البحث عن هذه التطبيقات وإلغاء تثبيتها. يمكنك زيارة الإعدادات ثم التطبيقات والتمرير لأسفل إلى قائمة التطبيقات. إذا وجدت أي تطبيق لم تعد بحاجة إليه، فقم بإلغاء تثبيته. أو اختيار أي طريقة أخرى لحذف وتعطيل التطبيقات في هاتف الأندرويد.

قم بإيقاف تشغيل المزامنة التلقائية

قم بإيقاف تشغيل المزامنة التلقائية

تعد المزامنة التلقائية واحدة من أكثر الميزات المفيدة التي تساعد في سحب البيانات من حسابات مختلفة. ومع ذلك، فإن ميزة المزامنة التلقائية لها تأثير كبير على الأداء. يمكن أن تقتل أداء الهواتف الذكية وكذلك عمر البطارية. لذلك، تأكد من تعطيل ميزة المزامنة التلقائية من الإعدادات. وبهذا ستلاحظ أنه تم تسريع إقلاع موبايل الأندرويد بشكل ملحوظ.

تجنب استخدام اللانشرات المختلفة

تجنب استخدام اللانشرات المختلفة

إحدى الفوائد الرئيسية لاستخدام نظام التشغيل Android هي تطبيقات الـ Launcher. يمكن لمشغل الأندرويد هذا تغيير شكل ومظهر نظام التشغيل بأكمله. هناك الكثير من تطبيقات Android Launcher المتاحة على متجر Google Play والتي يمكن تنزيلها مجانًا. ومع ذلك، فإن تطبيقات المشغل هذه تؤثر بشكل كبير على أداء البطارية وبدء التشغيل. ومن أجل تسريع تشغيل موبايل الأندرويد لا بد من التخلص من هذه المشغلات تمامًا.

تنظيف مساحة التخزين الداخلية في الهاتف

حسنًا ، لقد ولت تلك الأيام عندما كانت ألعاب الأندرويد تحتاج فقط إلى أقل من 300 ميغابايت لتثبيتها على الهواتف الذكية الخاصة بك. في هذه الأيام، يمكن أن تستهلك الألعاب ما يصل إلى 2 جيجابايت من مساحة التخزين الداخلية. على سبيل المثال، تشغل اللعبة الشهيرة PUBG Mobile ما يقرب من 2.5 جيجابايت من المساحة الفارغة لتثبيتها على نظام Android. يمكن أن يؤثر تنظيف وحدة التخزين الداخلية بشكل كبير على أداء النظام. ستشعر باختلاف ملحوظ في السرعة بعد إخلاء مساحة التخزين. لذلك، لتقليل وقت بدء التشغيل، تحتاج إلى مسح وحدة التخزين الداخلية أيضًا. حسنًا، يمكنك حتى الاعتماد على بعض تطبيقات الجهات الخارجية لتسريع وقت تشغيل جهاز. أدناه ، قمنا بإدراج تطبيقين من أفضل تطبيقات الأندرويد لتسريع تشغيل هاتف الأندرويد.

تطبيق Assistant For Android

تسريع تشغيل موبايل الأندرويد 1

يحتوي هذا التطبيق على بعض الميزات الممتازة لمساعدتك على إدارة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام Android بسرعة وكفاءة. يعد المساعد لنظام الأندرويد هذا أحد أقوى أدوات الإدارة وأكثرها شمولاً لتحسين أداء هاتف Android. يعمل على زيادة سرعة تشغيل هاتفك وتوفير طاقة البطارية. يأتي أيضًا مع خيار لإدارة بدء التشغيل الخاص بك. يمكنك بسهولة تخصيص بدء التشغيل الخاص بك بمساعدة هذا التطبيق.

تحميل التطبيق

تسريع تشغيل موبايل الأندرويد 2

إذا كنت تبحث عن أي تطبيق أداة لهاتفك أو جهازك اللوحي لتنظيف الفوضى العارمة في هاتفك، أو تفريغ مساحة التخزين، أو تسريع الأداء البطيء. أو إلغاء تثبيت التطبيقات أو نقلها، أو إدارة الملفات المخزنة، أو إطالة عمر البطارية، أو حماية الخصوصية، فأنت بحاجة إلى تثبيت هذا التطبيق. يمكنك من خلال تطبيق All-In-One Toolbox تعطيل تطبيقات النظام للبدء في وقت التمهيد. ستعمل هذه الميزة على تقصير وقت البدء عند تشغيل الجهاز.

تحميل التطبيق

Advertisements

ما يقرأه الأخرون الأن
شاركنا بالتعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.