كيف تتجنب مشكلة الشاشة السوداء على رسيفر beIN Sports بعد 15 ابريل 2018

كي تحصن نفسك وجهاز الاستقبال لديك من مشكلة توقف عمل قنوات بي ان سبورت بعد منتصف هذا الشهر ابريل بحسب تنويهات القناة, عليك الاسراع بعمل مايلزم من تحديثات لنظام التشغيل وبالطريقة الرسمية المعتمدة كي تتجنب ظهور الشاشة بلونها الاسود او بتلك الرسالة التحذيرية التي تقول بأن القناة مشفرة لتعرض معها اكواد الخطأ E108 او E207 , E30 .

لتتجنب هذه المشكلة عليك التأكيد على ان النظام لديك يعمل بآخر اصدار وهو برقم 1.03.04 ذلك بالتوجه الى اعدادات النظام Settings ومنها الى System ثم System information.
في حال كان الاصدار لديك برقم مغاير عليك تحديث النظام Update وان لم يتوفر التحديث في هذه الاثناء ستجده متاح يوم 15 من هذا الشهر.

في المقابل عليك مراجعة معامل مستوى التصحيح الخاص ببطاقتك الذكية بحيث لابد لها وان تحمل الرقم 0003 وان كان النظام بآخر اصدار, في حال كان مستوى التصحيح اقل من ذلك 0000 او 0001 او 0002 فأغلب الظن انك ستواجه مشكلة في عرض القنوات بعد التاريخ المذكور.

لتتحقق من مستوى التصحيح توجه الى اعدادات النظام System ومنها النظام System ثم الى الوصول المشروط او Conditional Access ومنها انتقل الى “حالة البطاقة الذكية” او Smart Card Status.

انظر امام جقل مستوى التصحيح PATCH LEVEL لابد هنا وان يكون 0003 والا يتوجب عليك التوقف على قناة beIN SPORTS News واجراء التحديث مرة اخرى وان كان الرسيفر يعمل باحدث ماهو متوفر.

هذه العملية قد تستغرق الكثير من الوقت لاصلاح مشكلة البطاقة قد تصل الى 5 ساعات عليك ان تترك الرسيفر على حاله حتى الانتهاء.

أسهل طريقة لتجديد اشتراك بي ان سبورت اونلاين دون ضرورة انشاء حساب

ماسبق كان لاجهزة رسيفر Humax الشائعة الاستخدام , اما لاجهزة Cisco تابع الفيديو هنا :

زر الذهاب إلى الأعلى