كيف تتجاوز كلمة السر المنسية للدخول الى ويندوز 10

هل واجهت من قبل مشكلة في تسجيل الدخول الى نظام ويندوز 10 وفشلت كل محاولاتك لتذكر كلمة المرور ؟ هل اضطررت حينها الى اعادة تثبيت النظام من جديد واعادة تهيئة القرص الصلب ؟ لاشك ان الامر مزعج للغاية ان كنت تعتمد على تسجيل الدخول بحساب Local بعيدا عن مايكروسوفت التي يمكنك من خلالها القيام باعادة ضبط كلمة المرور Reset متى نسيته ومن خلال الموقع المخصص لهذه الغاية التي تتطلب الوصول اليها من جهاز اخر بعيدا عن الجهاز الذي لم تتمكن من الدخول اليه.

متى كان الحساب محلي Local على نفس جهاز الكمبيوتر سيصعب عليك ظاهريا تجاوز كلمة المرور الا عندما تتذكرها, هذا ماكان يحدث على انظمة ويندوز السابقة وخصوصا ويندوز 8, فالأمر حينها كان يتطلب المزيد من المهارات والخطوات لاعادة ضبط كلمة المرور.

حال كانت الحساب الذي تعمل على تسجيل الدخول من خلاله تابع لمايكروسوفت, يمكنك من خلال الموقع live.com من اعادة ضبط كلمة المرور واختيار كلمة جديدة والعودة الى جهاز الكمبيوتر المقفل وتسجيل الدخول.

اما في حال كان الحساب محليا, ستجد ان الطريقة التي نعرضها هنا هل الملاذ السهل لاعادة ضبط كلمة المرور من جديد والدخول الى النظام وكأن شيئا لم يكن, فتابع معنا تلك الخطوات.

كيف تتجاوز كلمة السر المنسية للدخول الى ويندوز 10

الطريقة تعتمد على البرنامج PassGeeker Windows Password Recovery الذي سيعمل من خلال فلاشة USB حيث يتطلب الامر تثبيته هناك ومن ثم اعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر الذي لاتتمكن من تسجيل الدخول اليه. اعادة تشغيل الجهاز والاقلاع عن طريق الفلاشة USB الامر الذي يتطلب منك الدخول الى اعدادات البيوس وتحديد أولوية الاقلاع للـ USB.

بيوس

قم ومن خلال جهاز كمبيوتر اخر بتحميل البرنامج المذكور من موقعه الرسمي هنا

PASSGEEKER PASSWORD RECOVERY

  • اعمل على تثبيت البرنامج على الكمبيوتر وتشغيله, البرنامج يتيح لك انشاء قرص Dvd او فلاشة usb وبدورنا سنستخدم الـ USB لكونها الاكثر سهولة.
  • اختر USB Flash drive بعد ان تقوم بتثبيت الفلاشة في المدخل الخاص بها. واضغط Burn.

USB Flash drive

  • ثواني معدودات وينتهي الامر بنسخ الملفات المطلوبة على الفلاشة. لتنتهي المرحلة الاولى.
  • توجه الى الكمبيوتر المقفل وقم بتثبيت الفلاشة في مدخلها واعد تشغيل الكمبيوتر والاقلاع من خلالها, حيث سيعمل على الفور البرنامج المذكور.
  • ستعرض واجهة البرنامج جميع الحسابات المحفوظة على الكمبيوتر ان كان هناك اكثر من حساب user accounts,

Reset Password

  • كل ماعليك عمله هو اختيار الحساب الخاص بك الذي نسيت كلمة المرور الخاصة به ومن ثم الضغط على Reset Password.
  • لن يستغرض البرنامج الكثير من الوقت حتى يعرض لك نافذة جديدة لانشاء كلمة مرور جديدة لهذا الحساب. قم بذلك ومنها اعد تشغيل الكمبيوتر Reboot والعودة الى النظام وتسجيل الدخول بكلمة المرور التي انشأتها للتو.

Reset

إقرأ أيضًا

شاركنا بالتعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.