كيف تتأكد من أن التطبيقات في هاتفك الآيفون أو جهاز الماك يدعم ميزة Family Sharing

Advertisements

ميزة Family Sharing ، واحدة من أعرق الشركات في صناعة الهواتف الذكية وكذلك أجهزة الحاسوب هي شركة أبل Apple . حيث أن المعروف عن هذه الأجهزة الخاصة بالشركة الآنفة الذكر هو دعمها لنظامي تشغيل في الهاتف والحاسوب. فالنظام الخاص بالأجهزة الذكية المحمولة كجهازي الآيفون والآيباد هو نظام iOS، أما نظام التشغيل الخاص بأجهزة الحاسوب هو نظام الماك. ولكن الأمر الذي نحن بصدد الحديث عنه والتركيز فيه هو ميزة المشاركة العائلية، حيث أنه لا تدعم جميع التطبيقات هذه الميزة المهمة التي سنوضح لكم أيضًا كيف تعرف إذا كان التطبيق الذي ترغب في تثبيته يدعم هذه الميزة أم لا، وما هي فائدة هذه الميزة؟. تابع هذا الموضوع للنهاية عزيز المتابع.

ما هي ميزة Family Sharing في التطبيقات التي يتم تثبيتها على أجهزة شركة Apple؟

لربما تسمع لأول مرة بهذه الميزة، وسيتراود إلى ذهنك ما هي هذه الميزة التي تقدمها بعض التطبيقات التي يتم تثبيتها في أجهزة شركة أبل؟ فهنا ومن خلال هذه السطور نجيبك باختصار. تتيح لك ميزة المشاركة العائلية Family Sharing وما يصل إلى خمسة أفراد آخرين من العائلة إمكانية الوصول إلى خدمات Apple المذهلة مثل Apple Music وApple TV+ وApple News+ وApple Arcade.

family sharing

كما يمكن لمجموعتك مشاركة عمليات شراء iTunes، وApple Books، وApp Store وicloud storge plan، وألبوم صور للعائلة. إلى جانب ذلك يمكنك أيضًا حتى المساعدة في تحديد موقع الأجهزة المفقودة لدى بعضكم البعض.

ومن هنا، سنجد أن الكثير من المستخدمين سيبحثون عن تجربة هذه الميزة في أجهزتهم وهواتفهم، وذلك بهدف تحقيق الاستفادة الأقصى من الهاتف الذكي والأجهزة الخاصة بشركة أبل بشكل عام. فإذا كنت تود معرفة فيما إذا كانت التطبيقات التي تقوم بتثبيتها في هاتفك أو جهازك الذي تستخدمه تدعم ميزة Family Sharing فهذا الموضوع سيكون كما هو المطلوب وما تبحث عنه.

إقرأ أيضًا: كيفية تغيير أيقونة أي تطبيق في هواتف الآيفون بطريقة بسيطة

كيف تتأكد من أن التطبيقات في هاتفك الآيفون أو جهاز الماك يدعم ميزة Family Sharing

في الخطوات التالية سنقدم الشرح الصحيح للتأكد من أن التطبيقات التي يتن تثبيتها في الهاتف أو أي من أجهزة أبل يدعم خاصية المشاركة العائلية، والتي سبق وأن وضحنا ما هو الهدف منها أو ما تقدمه للمستخدمين. فإذا كان هاتفك أو جهازك يدعم هذه الميزة سيكون بإمكانك التمتع بها مع كل شخص آخر يتوفر عليها في هاتفه من أفراد عائلتك.

خطوات التأكد من توفر ميزة Family Sharing في هواتف الآيفون

أولًا، قم بالدخول إلى متجر App Store في هاتفك الآيفون أو حتى في جهاز الآيباد وذلك من أجل تثبيت أحد التطبيقات الضروري في هذا الجهاز المحمول.

ميزة المشاركة العائلية 1

الآن قم بالبحث عن التطبيق الذي تود معرفة فيما إذا كانت ميزة المشاركة العائلية متوفرة فيه أو لا، فهنا لك الحرية في معرفة ذلك عزيزي المتابع وهذا بالبحث عن أي تطبيق تريد.

ميزة المشاركة العائلية 3

الآن بعد الدخول إلى هذا التطبيق، قم بالنزول إلى الأسفل في هذه القائمة وستجد حقل يدعى Support، حيث من هذا الحقل ستجد ما يدعمه التطبيق ومن ضمنها ميزة Family Sharing وبهذا إذا وجدت هذه الميزة فتأكد من أن التطبيق يدعمها تمامًا.

ميزة المشاركة العائلية

خطوات التأكد من توفر ميزة Family Sharing في أجهزة الماك Mac

كما فعلنا بالنسبة لهواتف الآيفون سنفعل في أجهزة الماك، حيث سنقوم في البداية بالدخول إلى متجر mac app store.

 ميزة Family Sharing

سنقوم الآن بالبحث تطبيق محدد في هذا المتجر، فأيضًا يمكنك البحث عن أي تطبيق تريد وتهدف لمعرفة فيما إذا كان يتوفر على هذه الميزة أم لا.

ميزة المشاركة العائلية 2

وبهذا عند الدخول إلى ذلك التطبيق والولوج إلى قسم المعلومات الخاصة بالتطبيق وبالتحديد القسم الخاص بما يدعمه التطبيق Supports، ومعرفة فيما إذا كان التطبيق يتوفر على ميزة Family Sharing.

 ميزة Family Sharing 1

Advertisements

إقرأ أيضًا

التعليقات مغلقة.