كيف أقوم بإزالة الأجهزة المتصلة بحساب الجيميل جوجل Gmail

Advertisements

كيف أقوم بإزالة الأجهزة المتصلة بحساب الجيميل جوجل Gmail ، من أبرز الشركات والخدمات الخاصة بالبريد الالكتروني والتي تحتل المرتبة الأولى على مستوى العالم هي خدمة Gmail الخاصة بشركة جوجل. حيث ان ملايين الأشخاص حول العالم ممن يمتلكون حساب واثنان وثلاثة في هذا الموقع، وبالتأكيد أنت واحدوٌ منهم. ففي ذات الوقت سبق لك أن قمت بتسجيل الدخول إلى حساب جوجل الخاص بك من هاتف أو حاسوب آخر. ولكن نسيت أن تقوم بتسجيل الخروج من ذلك الجهاز أو الهاتف. فلا داعي للقلق، فمن خلال هذا الموضوع سنعرفك على كيفية تسجيل الخروج من حساب جوجل من أي جهاز أو هاتف آخر في أي مكان.

هل إزالة الأجهزة المتصلة بحساب جيميل عملية موثوقة وآمنة؟

إذا كنت تعتقد أنه في حال قمت بتسجيل الدخول إلى حساب جوجل من هاتف صديقك أو حاسوب أحد أفراد عائلتك، لن تستطيع الخروج من الحساب إلا وأنت تستخدم لهذا الهاتف فأنت مخطئ تمامًا. وهذا لأن شركة جوجل توفر صفحة خاصة بالتحكم في حساب Gmail بشكل كامل. سواء كان من معلومات الحساب أو حتى مستوى الأمان في الحساب.

حيث أنه من ضمن الإجراءات التي يمكنك القيام بها من خلال هذه الصفحة الخاصة بإعدادات الحساب هو التعرف على الأجهزة التي سبق لك أن قمت بتسجيل الدخول إليها ومن ثم تسجيل الخروج منها مباشرة بدون أي حاجة لاستخدام ذلك الهاتف أو الجهاز مرة أخرى.

ولكن لنكن أكثر وضوحًا على مستوى الأمان والإجراءات التي يجب اتباعها في كل فترة وحين لنبقى بأمان تام بحساباتنا في شركة جوجل. فمن الأمور الروتينية التي ينصح بالقيام بها هو تفقد حساب جوجل بشكل دائم. وذلك من خلال معرفة فيما إذا كان هناك أي عمليات استلاء ومراقبة للحساب من أطراف خارجية. حيث يمكنكم معرفة ذلك من خلال معرفة الأجهزة التي تم الاتصال بها بذات الحساب. وليس هذا فحسب، بل العمل على إزالة الأجهزة المتصلة بحساب جوجل Gmail.

حيث إذا كنت ترغب في معرفة كيفية الوصول إلى هذا الخيار الذي يسمح لنا بتسجيل الخروج من الأجهزة المتصلة بحساب جوجل. فمن خلال هذا المقال سنعرف الطريقة الرسمية والصحيحة من أجل حذف الأجهزة المتصلة بحساب جوجل جيميل، وبدون الاستعانة بأي تطبيق ثالث أو تعقيد يذكر.

كيف أقوم بإزالة الأجهزة المتصلة بحساب الجيميل جوجل Gmail

سنقوم بتطبيق هذه الطريقة من خلال الحاسوب، ولكن بذات الوقت يمكنكم تطبيقها أيضًا من خلال أي جهاز آخر مهما كان نوع هذا الجهاز، لأن الطريقة هي ذاتها تعمل لدى الجميع بشكل رسمي وبذات الخطوات.

خطوات حذف الأجهزة المتصلة بحساب جيميل

في البداية كما ذكرنا أن شركة جوجل توفر صفحة خاصة بإعدادات حساب جوجل كافة. ومن بينها معرفة الأجهزة المتصلة بهذا الحساب. فبمجرد الدخول إلى الصفحة في الأسفل يكفي فقط أن تقوم بتحديد خيار Security أو الأمان من القائمة الجانبية للواجهة.

رابط موقع جوجل 

جيميل 1

بعد الدخول إلى هذا الخيار قم بالسحب إلى الأسفل في الواجهة التالي التي ظهرت لك. حتى تجد حقل يُسمى Your Devices. فكل ما عليك هو النقر على كلمة Manage devices.

إزالة الأجهزة المتصلة بحساب الجيميل 1

وبهذا ستجد الأجهزة المتصلة بحساب جوجل Gmail كافة. فإذا كنت ترى أن هناك جهاز مريب أو لا تعرف مصدره فيكفي فقط أن تقوم بالنقر على الثلاث نقاط بجوار هذا الجهاز أو الهاتف. ومن ثم تحديد خيار تسجيل الخروج Sign out.

إزالة الأجهزة المتصلة بحساب الجيميل 2

وبهذا سيتم تسجيل الخروج من ذلك الجهاز مباشرة، ومن ثم سينتقل إلى الأجهزة التي توجد في الأسفل. أي الأجهزة التي تم تسجيل الخروج منها وإزالة حساب جوجل منها. وبهذا تضمن أمان حسابك بشكل أكبر ولأبعد حد ممكن.

Advertisements

إقرأ أيضًا

شاركنا بالتعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.