أخبار الموبايلات

كيف أدانوك برسالة نصية SMS صدرت من هاتفك وانت بريء منها ؟

موضوع هذا المقال مهم جدا و خطير إلى ابعد الحدود والكثير من الأبرياء يذهبون ضحايا الجهل او عدم الدراية و “للتوضيح فقط” فعندما ننشر مثل هذه النوعية من المقالات فنحن لانسعى لنساعد المحتالين و المجرمين على هكذا افعال فالمجرم وضعيف النفس مجرم بالفطرة وبالتالي لن يحتاج منا الى اية مساعده لكي يصبح على ماهو عليه , لكن مسؤوليتنا هي طرح تلك المواضيع بكل أمانة و تقنية و احترافية ومسؤولية لتتعرف على طرقهم الالتوائية ووتوقف مسؤوليتنا على التوعية ومشاركة هذا المقال.

فتصور معي هذا السيناريو .. شخص قريب او غريب ولك معه بعض المشاكل مثلا وكان القضاء بينكما , فواجهك هذا الشخص برسائل SMS مبعوثة من رقم هاتفك الشخصي !

ستجد ان هذه الرسائل التهديدية هي بالفعل مرسلة من رقم هاتفك ! في الوقت الذي لم تقم فيه بارسال اية رسائل.
فمهما كان اندهاشك فهل تتخيل ان القاضي سيندهش معك ! هل للقاضي معرفة وسائل الاحتيال التقنية ؟ بالطبع لا.. فهو لن يعرف و بالتالي سيصدق ماسيراه بعيناه ويمكن أن يحكم بحبسك على ذمة التحقيق.

هذا السيناريو هو فقط مثال فهناك الكثير من هذه الأمثلة كتلك التي تقع بين الشباب ذكورا واناثا , فيمكن لاحدهم الاحتيال فتاة ويخبر أبيها بأنها تقوم بمراسلته, فتخيل معنا توابع هذا الامر وكيف سيكون تصرف الاب مع ابنته.

عديد من السيناريوهات الواقعية الذي تصل بالبعض الى الخراب , وسنعرض هنا كيف تتم هذه العملية وكيف يمكنك تجربتها بنفسك لكننا نرجو مرة أخرى اعتبار هذه السطور لغايات توعوية.

كيف أدانوك برسالة نصية SMS صدرت من هاتفك وانت بريء منها ؟

للتجربة العملية ، أولا عليك تحميل هذا التطبيق من متجر جوجل باسم FAKE TEXT MESSAGE

Fake Text Message

هذا التطبيق سجل اكثر من مليون عملية تحميل وحصد من التقييم 4.2 نقطة, عند تثبيتك لهذا التطبيق والدخول الى واجهته الرئيسة سيظهر أمامك مربع فارغ في الأعلى.

  • اعمل هنا على إدخال أي رقم تود ان تصلك منه الرسالة الى هاتفك.
  • ستجد في الاسفل مربع خاص بكتابة نص الرسالة باللغة التي تريد , ثم اضغط على FAKE .
  • سيطلب منك التطبيق اعتماده كتطبيق رئيس للرسائل بدلا من التطبيق الرسمي. قم بذلك ولو مؤقتا كي يقوم بدوره.

عند الضغط على Fake , توجه الى صندوق الرسائل النصية الذي تعرفه SMS وستجد رسالة هناك من صاحب الرقم الذي اخترته والنص الذي قمت بكتابته.

والآن وبعد ان أصبح لديك بعضا من معرفة طرق التحايل قد تسأل نفسك هل من طريقة لحماية نفسك ممن يعتمدون على هذه الاساليب للاضرار بك.
عمليا لاتوجد طريقة لكي تحمي نفسك من هذه الادعاءات إلا طريقة ان تعمل على مشاركة المعلومة بأن الامر ماهو الا حيلة تتم عن طريق التطبيقات, ومتى علم الجميع بأن هناك امكانية لتوريط الاخرين برسائل نصية ستصل هذه المعلومة الى رجال القانون ليجدوا طرقا اخرى لاثبات مصداقية هذه النوعية من الرسائل.

التعليقات مغلقة.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة قبولاقرأ المزيد