كيفية نقل الصور والفيديوهات من Facebook إلى Dropbox

نقل الصور والفيديوهات من Facebook إلى Dropbox ، تتيح لك أداة نقل البيانات في موقع فيس بوك من نقل صورك ومقاطع الفيديو إلى موقعي التخزين السحابي الأكثر شهرة Dropbox وKoofr وذلك بدون الحاجة إلى تنزيل كل ألبوم على حدى ومن ثم إعادة تحميلها يدويًا. إذا استخدمت الأداة لنقل الصور إلى Google Photos، فستكن في المنزل مباشرة. حيثُ سبق وأن قدمنا في موضوع سابق حول كيفية نقل الصور والفيديوهات من الفيسبوك إلى Google Photos. واليوم سنقوم بنقل البيانات أيضًا إلى منصة تخزين سحابي أخرى وأكثر شهرة وهي دروبوكس.

نقل الصور والفيديوهات من Facebook إلى Dropbox

تعتبر الصور والفيديوهات في موقع فيس بو وبالتحديد تلك التي نقوم برفعها إلى الموقع هي واحدة من أهم الأمور التي نشارك بها أهم لحظات حياتنا مع أصدقائنا في هذا الموقع. حيث في بعض الأحيان نواجه بعض المشاكل فيما يخص حسابنا في الموقع وذلك من خلال ظهور بعض من المشاكل الأمنية التي يتعرض لها الحساب وفي بعض المرات الإغلاق الكامل للحساب حيث أن هذا الأمر سيتسبب بفقداننا إلى كافة بياناتنا في الموقع وبالتالي لا يمكننا الرجوع إلى تلك البيانات مرة أخرى وفقداننا لكافة تلك الصور والفيديوهات بشكل نهائي، ولكن أصبح بالإمكان الآن حفظ نسخة عن تلك الفيديوهات والصور في منصة التخزين السحابي Dropbox مما يعني إمكانية الوصول إلى أي صورة أو فيديو بكل سهولة حتى لو تم إغلاق الحساب.

وفي موضوع سابق قمنا بعرض لكم طريقة أخرى تمكنكم من طلب قاعدة البيانات الخاصة بحسابكم بشكل كامل من شركة فيس بوك، والتي تمكنكم من الرجوع إلى تلك البيانات في كل وقت وحين، كما وأن هذه الميزة التي تسمح بنقل الصور والفيديوهات من الفيسبوك إلى دروبوكس يجهلها الكثير منكم، وبعد مشاهدة موضوع اليوم سيكون بالإمكان الوصول إلى كافة تلك الوسائط بشكل أسهل وأكثر حفظًا.

كيفية نقل الصور والفيديوهات من Facebook إلى Dropbox

يُنصح بالقيام بهذا الأمر بشكل دائم وحتى بشكل دوري وذلك لضمان حفظ الوسائط في تلك الذاكرة بدون الخوف من ضياعها بتاتًا، حيث أن يسمح لكم الموقع العالمي فيسبوك بربط حسابكم في منصة دروبوكس ونقل كافة الصور والفيديوهات إليها.

خطوات نقل الصور والفيديوهات من فيسبوك إلى دروبوكس

من الكمبيوتر، توجه إلى موقع فيس بوك من خلال أي متصفح ومن ثم قم بتسجيل الدخول إلى حسابك. انقر فوق السهم الموجود في الزاوية العلوية اليسرى أو اليمنى للحساب ومن ثم ستنسدل لك قائمة جديدة حدد منها خيار “الإعدادات والخصوصية” أو ” Settings & Privacy”.

فيسبوك 1

من القائمة الخاصة بالإعدادات والخصوصية قم بالنقر على خيار الإعدادات Settings ومن ثم سيتم نقلك إلى صفحة أخرى.

فيسبوك 2

انقر على خيار “معلومات فيس بوك” من الجزء الأيمن ثم اضغط على الزر “عرض أو View” بجوار قائمة “نقل نسخة من الصور أو مقاطع الفيديو”.

فيسبوك 4

تحتاج أولاً إلى تحديد المكان الذي ستنقل البيانات إليه، حيث لديك ثلاثة خيارات: Google Photos وDropbox وKoofr. اختر خدمة التخزين السحابية التي تريدها من القائمة المنسدلة  وهو Dropbox ومن ثم سيتم نقلك إلى واجهة أخرة مهمة.

اختيار دروبوكس

للأسف، يسمح لك فيس بوك بإرسال الصور أو الفيديوهات الخاصة بك مرة واحدة فقط. إذا كنت تريد ترحيل مكتبة الوسائط بالكامل من فيس بوك، فيجب إجراء هذا النقل مرتين، حيث تختار في المرة الأولى الصور وتقوم بالنقل ومن ثم تعيد تكرار الخطوات وتقوم باختيار الفيديوهات لنقلها. وبمجرد تحديد خيارك في هذه اللحظة قم بالنقر على خيار التالي Next.

فيسبوك 3

من الواجهة التالية، سيطلب منك فيس بوك تسجيل الدخول إلى حساب التخزين السحابي وهو Dropbox، وهنا نقوم باختيار تسجيل الدخول عبر فيسبوك، ومن ثم في الواجهة التالية نقوم بالسماح لدروبوكس بالوصول إلى البيانات في الموقع بشكل آمن.

تسجيل الدخول إلى دروبوكس

عند العودة إلى فيس بوك، اضغط على زر “تأكيد النقل” لبدء عملية النقل.

نقل الصور والفيديوهات من Facebook إلى Dropbox

بدء نقل البيانات

يتم تشغيل الأداة الآن لتعمل في الخلفية، بحيث يمكنك إغلاق علامة التبويب الخاصة بالنقل إذا أردت ذلك. للتحقق من مدى تقدم عملية النقل، ما عليك سوى مراجعة صفحة أداة النقل، وسيوضح لك قسم “النشاط أو Activity” حالة عملية النقل. كما وترسل لك الشبكة الاجتماعية فيسبوك Facebook إشعارًا بمجرد اكتمال عملية النقل.

نقل الصور والفيديوهات من Facebook إلى Dropbox 1

وبهذا يمكنك العودة إلى موقع Dropbox ومشاهدة البيانات التي تم نقلها وتخزينها في تلك الذاكرة، وبالتالي سيكون لديك ضمان كامل من عدم فقدان الصور والفيديوهات مرة أخرى من موقع فيس بوك، كما وستجد ان الملفات مقسمة في الموقع بطريقة مميزة ومنظمة.

 

إقرأ أيضًا

شاركنا بالتعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.