كيفية منع تطبيق معين من الوصول إلى معلومات حساب جوجل في هاتف الأندرويد

منع تطبيق معين من الوصول إلى معلومات حساب جوجل في هاتف الأندرويد ، نبحث دائمًا على الحصول على أعلى درجات الحماية أثناء استخدام هواتفنا بشكل عام. ونهدف هنا بالحماية هو من التطبيقات والمواقع التي تقوم في بعض المرات بالتجسس على معلومات حساب جوجل الخاص بك، وهذا بعد ربط هذا التطبيق بحسابك في موقع شركة Google. هناك الكثير من الأشخاص ممن وثقوا في بعض التطبيقات وقاموا بمزامنة حساب جوجل بهذا التطبيق ولكن كان جزاء هذه الثقة هو التنصت على بيانات ومعلومات حسابك واستخدامها بشكل خاطئ. ولهذا سنتعرف في هذا الموضوع على الطريقة الصحيحة التي تمكنك من ازالة حسابك الجيميل Gmail المرتبط بتطبيق معين في هاتف الأندرويد.

ماذا نعني بمزامنة حساب جوجل مع تطبيقات الأندرويد؟

مما لا شك فيه أنه سيتراود في ذهنك سؤال حول ما هو معنى ربط حساب جوجل بتطبيق ميعن في هاتف الأندرويد؟ والإجابة باختصار وبشكل مفسد، أنه عندما تريد التسجيل في تطبيق معين في هاتفك قم بتثبيته لأول مرة فهنا ستجد أنك بحاجة إلى استخدام احدى الطرق التي يوفرها التطبيق من أجل التسجيل وفي الغالب تكون إما هبر حساب فيس بوك أو حساب جيميل أو حتى التسجيل بالطريقة الاعتيادية، فنجد ان أسهل الطرق هو التسجيل عبر حساب جوجل بشكل مباشر وباختصار تام لأي خطوات أخرى في التسجيل، وذلك لأن التطبيق سيتعرف على كافة معلومات الحساب وتعبئتها بشكل تلقائي. في هذه الحالة تكون قد قمت بربط حساب جيميل بذلك التطبيق وأصلح بإمكانه الوصول إلى بياناتك التي هو مسموح بالوصول إليها.

ولكن ماذا لو كنت تريد إلغاء هذه المزامنة التي تمت بين حساب Google وذلك التطبيق الذي قم بتثبيته في هاتفك، حيث تتعدد الأسباب التي تدفعنا إلى منع تطبيق معين من الوصول إلى معلومات حساب جوجل في هاتف الأندرويد، ومن بين تلك الأسباب هو الانسحاب من البرنامج بسبب عدم الحاجة إليه مرة أخرى، او حتى تعرض التطبيق للاختراق من قبل جهات معينة وتصبح معلوماتك بخطر تام، او حتى انعدام الثقة بهذا التطبيق كونه يتنصت على معلوماتنا وحسابنا بشكل عام وتخطيه حدود المسموح له.

أي كان سبب رغبنك في الخروج من ذلك التطبيق، فأنت هنا بحاجة إلى معرفة الخطوات التي من شأنها ازالة حساب جوجل من تطبيق محدد في هاتفك الأندرويد، وفي السطور التالية سنتعرف على الخطوات للقيام بذلك، فتابع معنا عزيز متابع عربي تك.

كيفية منع تطبيق معين من الوصول إلى معلومات حساب جوجل في هاتف الأندرويد

هناك عدة طرق تمكننا من إلغاء حساب جوجل من إي تطبيق أندرويد، فهناك طريقة تتم من خلال الموقع الخاص بإعدادات حساب جوجل، وهنا طريقة أخرى تتم من خلال الهاتف فقط، وبدورنا سنقدم لكم الطريقة الأخيرة لأنه تعتبر الأسهل وبإمكان أي شخص تطبيقها.

خطوات إزالة تطبيق من حساب جوجل

في البداية قم بالدخول إلى إعدادات هاتف الأندرويد، وقم باختيار خيار Google حيث أن القسم هو الخاص بإعدادات جوجل بشكل عام.

اعدادات الهاتف

وفي الواجهة التالية ستظهر لنا صفحة تضم حساب جوجل ويمكننا التبديل بين هذه الحسابات، وبمجرد اختيار الحساب انقر على كلمة إدارة حسابك على Google.

اختيار حساب جوجل

وبهذا نكون قد وصلنا إلى اعدادات حساب جوجل والمرتبط بتطبيقات محددة، فكل ما عليك هو النقر على قسم الأمان في الأعلى. وفي القسم الخاص بالأمان ستظهر العديد من الاختيارات فكل ما عليك هو الدخول إلى خيار تطبيقات الجهات الخارجية التي يمكنها الوصول إلى حسابك.

قسم الأمان في حساب جوجل

وهنا ستظهر لديك قائمة من التطبيقات اليت هي مرتبطة في الحساب، وهنا في حالتي يمكنني الدخول إلى تطبيق Dropbox على سبيل المثال.

منع تطبيق معين من الوصول إلى معلومات حساب جوجل

وبمحرد النقر على التطبيق سيكون بإمكاننا حذف حساب جوجل من هذا التطبيق وهذا من خلال النقر على كلمة إزالة الحساب.

منع تطبيق معين من الوصول إلى معلومات حساب جوجل 1

إقرأ أيضًا

شاركنا بالتعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.