كيفية معرفة التطبيقات التي تستهلك البطارية في أجهزة الأندرويد

تعتبر البطارية في كافة الأجهزة ولا سيما الأجهزة التي تعمل بنظام الأندرويد هي بمثابة القلب النابض في تلك الأجهزة، حيث أن استنزاف البطارية ونفاذ شحنتها سيؤدي حتماً إلى توقف ذلك القلب عن النبض “البطارية” وإغلاق الهاتف. ولهذا لا بد من معرفة التطبيقات التي تستهلك البطارية في أجهزة الأندرويد، والتعامل معها للحصول على بطارية أقوى.

جميعنا نقوم بتثبيت الكثير من التطبيقات والألعاب في هاتفنا، ومنها تطبيقات التواصل الاجتماعي والألعاب الحديثة التي نجد المتعة في مارستها، ولكن بينما أنت تتصفح تلك التطبيقات والألعاب ستلاحظ استنزاف البطارية كبير. حتى وان كنت لا تستخدم الهاتف وشاهدت ان البطارية قد ضعفت وتفاجأت من هذا الأمر، فلا داعي لذلك عزيزي لأن بعض التطبيقات التي كنت تستخدمها لازالت تعمل في الخلفية، وتستنفذ البطارية حتى وان كنت لا تستخدمها.

ليست فقط التطبيقات هي من تستهلك البطارية بل حتى قطع جهاز الأندرويد المبنية عليه تستنفذ طاقة البطارية وجعلها تنقص، وغيرها الكثير من الأمور الأخرى التي تعتبر بطارية الهاتف هي أساس في عملها. لهذا تعرف على كل ما يستهلك بطارية هاتف الأندرويد، وحاول تقنين هذا الأمر وإيقافه.

طريقة معرفة التطبيقات التي تستهلك البطارية في أجهزة الأندرويد

في البداية لا بد من معرفة كيفية الوصول إلى تلك التطبيقات التي تستهلك البطارية، ومن ثم العمل على إيقافها او التحكم في استخدامها لتقليل كمية الطاقة المستنفذة من البطارية.

  • أولاً في نظام الأندرويد اوريو وما فوق 8.1

لاستكشاف التطبيقات ونسبة استهلاك البطارية في هذا النظام يكفي فقط سحب شريط الاشعارات العلوية في الهاتف ومن ثم النقر على كلمة Battery Saver مطولاً، وسيتم نقلك مباشرة الى الصفحة الخاصة بعرض التطبيقات التي تستهلك البطارية. ستقوم البطارية بعرض فقط استهلاك الشحن منذ آخر مرة قمت فيها بشحن الهاتف واعطاء نتائج حقيقية للتطبيقات التي تستهلك البطارية، في حين اذا ما قمت بشحن الهاتف الأن وتوجهت الى ذلك الخيار فلن تكون النتائج التي نحصل عليها حقيقية ولن نسفيد من هذا الأمر بل سنحصل على نتائج مضللة.

نظام أندرويد أوريو

  • ثانياً في نظام الأندرويد نوجا 7.0 وما دون ذلك

في هذا الاصدارات من الأندرويد سيقوم الهاتف بتقديم لك مخطط تفصيلي بحجم استهلاك البطارية في الهاتف، فيكفي فقط التوجه الى الاعدادت ومن ثم التوجه الى الخيار الخاص بالبطارية، وبهذا سنكون قد وصلنا الى الصفحة الخاصة بالتطبيقات التي تستهلك البطارية كافة وليس فقط التطبيقات بل كافة العمليات التي نقوم بها في الهاتف سيتم عرضها لنا وبكل سهولة. المخطط التفصيلي لنسبة استهلاك البطارية سيكون هو مخطط واضح ويمكن من خلاله معرفة مدى الاستهلاك للبطارية ومن ثم العمل على توقيف التطبيقات التي تستهلك البطارية.

نظام أندرويد نوغا 7.0

  • ثالثاً في أجهزة سامسونج Samsung Devices

في أجهزة سامسونج يختلف الأمر تماماً، حيث بمجرد الدخول الى اعدادات الهاتف والوصول الى الصفحة الخاصة بالبطارية سيظهر لنا خيار يسمى استهلاك البطارية. يكفي النقر على هذا الخيار وستظهر قائمة التطبيقات التي لدينا وكافة تطبيقات الهاتف. من تلك القائمة يمكن معرفة التطبيقات التي تستهلك البطارية والدخول الى صفحة التطبيق وايقافه. ففي حالة كنت لا تستعمل تطبيق ما ووجد أنه من أكثر التطبيقات استهلاكًا للبطارية فيكفي فقط ايقاف هذا التطبيق وستلاحظون الفرق بعد ذلك.

استهلاك البطارية سامسونج

معرفة استهلاك البطارية من خلال تثبيت أحد التطبيقات

يتوفر في متجر جوجل بلاي العديد من التطبيقات التي تعطي تحليل لاستهلاك البطارية في هاتف الأندرويد، فيكفي تثبيت أحد تلك التطبيقات. ولكن نرشح لكم أقوى تطبيق للقيام بهذه المهمة ألا وهو تطبيق Accu​Battery هذا التطبيق يقوم بمهمة مراقبة البطارية وتقديم تحليل عميق للبطارية وكافة التطبيقات التي تستهلك البطارية في الهاتف. يمكنكم من خلال ذلك التطبيق أيضاً التحكم في هذه التطبيقات والعمل على ايقافها لوقف استنزاف البطارية والمحافظة على طاقة بطارية أقوى من ذي قبل.

تحميل تطبيق ACCU​BATTERY

Accu​Battery

 

أدوات تستهلك البطارية ليس لها علاقة بالتطبيقات

الشاشة: تلعب الشاشة دور كبير في استهلاك البطارية ولربما أكثر من التطبيقات، حيث أن سطوع الشاشة العالي سيؤدي الى استنزاف البطارية بشكل أكبر. ولهذا يفضل تقليل سطوع الشاشة في وقت الليل وزيادة السطوع فقط عند الحاجة في  كافة الأوقات لوقف استهلاك البطارية.

الواي فاي Wi-Fi: بالتأكيد الانترنت هو السبيل الوحيد لتصفح التطبيقات التي تحتاج الى انترنت، ولهذا عند تشغيل شبكة الواي فاي حتى بدون استخدام تلك التطبيقات فان البطارية ستنقص وهنا لا بد من ايقاف الواي فاي عند اطفاء شاشة الهاتف وعدم استخدام الانترنت للحفاظ على طاقة البطارية.

اشارة شبكة الهاتف الخلوية: من الوظائف التي يقوم بها الهاتف هي ارسال واستقبال المكالمات عبر شبكة الاتصال وشريحة Sim ولكن هذه الشريحة تعمل على تشغيل أدوات في الهاتف تؤدي الى زيادة استهلاك البطارية ولكن ليس بالحد الكبير. لكن يجب التنويه الى هذا الأمر بأنه واحد من أسباب استنزاف البطارية.

نظام الأندرويد: هو العقل المدبر للجهاز حيث أن النظام لا بد وان يستهلك حجم معين من بطارية الهاتف وذلك حتى يقوم بمهامه المختلفة ويعمل بشكل منظم وتقديم الخدمة للمستخدم. ولهذا هذا النظام يتوفر على التطبيقات وكافة العمليات في الهاتف، واستهلاك البطارية فيه سيكون وفق للمعقول ولكن لا بد من أن نتفهم من أن نظام الأندرويد له دوره في استهلاك البطارية أيضاً.

الحسابات: اذا كان هاتفكم يضم العديد من الحسابات فان الهاتف سيوفر لكم امكانية معرفة كل حساب من استهلاك البطارية والتعرف على ما تقوم به الحسابات من نشاطات واستنزاف للبطارية. حيث يمكن تحذير ذلك الشخص بحجم الاستهلاك الذي يقوم به في البطارية وتجنيبه لمثل هذا الأمر.

خلاصة الموضوع

يمكننا الحفاظ على طاقة البطارية فقط باتباعنا التعليمات والطرق السابقة التي ستساعدنا بلا شك في التخلص من استهلاك البطارية بشكل كبير وكذلك العمل على تفعيل خيار مهم في الهاتف وأغلب الأجهزة أيضاً وليس الهاتف فقط ألا وهو وضع توفير الطاقة وبالتالي المحافظ على نسبة البطارية المرتفعة دائماً.

يفضل عند التوجه لاستكشاف أي من التطبيقات يستنزف البطارية بأن يكون قد عبر كثير من الوقت على شحن الهاتف وذلك كما نوهنا من أجل الحصول على نسبة شحن حقيقية وغير مضللة لنا.

Advertisements

إقرأ أيضًا

التعليقات مغلقة.