كيفية مشاهدة محتوي أي رابط قبل الدخول إليه في متصفح جوجل كروم لهواتف الأندرويد

كيفية مشاهدة محتوي أي رابط قبل الدخول إليه في متصفح جوجل كروم لهواتف الأندرويد. يقوم الكثير من مستخدمي الإنترنت بالبحث في محركات البحث المختلفة ومن ضمنها محرك البحث الشهير جوجل عن معلومات ما او شيء يعتبر هو هدف للبحث، ولكن في بعض المرات يجدون أنفسهم عرضة لزيارة مواقع ملغومة وزائفة هدفها زرع الملفات الضارة في حاسوبك. ولذلك سنتعرف في هذه المقالة على طريقة مميزة ومفيدة من أجل مشاهدة محتوي أي رابط قبل الدخول إليه لهواتف الأندرويد وبالتحديد لهواتف الأندرويد.

هناك العديد من المواقع التي تستغل نشر محتويات ومعلومات وعناوين زائفة بهدف إجبار المستخدم على زيارة الموقع والاستفادة من هذه الزيارة وربح مبالغ مالية. زيارتنا لتلك المواقع يعني إضاعتنا للوقت في الدخول إلى موقع لا فائدة منه، وهدفنا الذي نبحث عنه لا يضمه هذه الموقع. من جانب آخر اذا ما بحثنا في الإنترنت عن تطبيق معين غير موجود في متجر جوجل بلاي سنضطر إلى زيارة العديد من الموقع الأخرى حتى نصل إلى الموقع المطلوب، وهذا لربما يعرضنا لخطر تنزيل تطبيقات ملغومة تعرضنا للاختراق وذلك بمجرد الدخول الى الموقع.

حيث سنتعرف سوياً على خدعة موجودة في متصفح جوجل كروم وتسمح لنا بأن نكون قادرين على مشاهدة محتوى أي رابط قبل الدخول إليه وبدون تثبيت أي تطبيقات أو إضافات في الهاتف ولمتصفح جوجل كروم.

اقرأ أيضاً: طريقة فتح المواقع دون الحاجة إلى الضغط على الرابط

 كيفية مشاهدة محتوي أي رابط قبل الدخول إليه في متصفح جوجل كروم لهواتف الأندرويد

هذه الطريقة تعتمد اعتماداً كلياً على متصفح جوجل كروم، والتي سنستعين فيها بخيار مخفي غير مفعل في المتصفح والذي يسمح لنا بمشاهدة محتوى أي رابط فبل الدخول إليه. الخيار المخفي متوفر فقط للمتصفح نسخة الهواتف الذكية فقط ولا يعمل مع الحاسوب لعدم توفر هذا الخيار في نسخة الحاسوب ولكن يمكنكم الاستعانة بموضوع سابق من أجل مشاهدة محتوي أي رابط قبل الدخول إليه.

خطوات تفعيل الخيار المخفي في متصفح جوجل كروم لمشاهدة محتوى أي موقع بدون الدخول إليه

هدفنا هو في البداية متصفح جوجل كروم الذي نعمل عليه، حيث من أجل تفعيل ذلك الخيار لا بد أن يتوفر لدينا آخر إصدار من المتصفح والذي يجب تثبيته من خلال متصفح جوجل بلاي. ومن ثم نقوم بالدخول الى المتصفح ومن خلال شريط البحث نبحث عن المسار التالي ““chrome://flags وهو النطاق الخاص بإضافات المتصفح الرئيسية ككل.

مشاهدة محتوى أي رابط 1

من ثم بعد الدخول الى الصفحة التي بحثنا عنها في السابق سنجد أيضاً شريط بحث في أعلى الصفحة والذي يمكن من خلاله البحث عن أي ميزة نريدها ولكن نحن نريد ميزة مشاهدة  محتوي أي رابط قبل الدخول اليه، فيجب أن نبحث عن الأمر التالي وهو “ephemeral preview tap” حيث سيظهر لنا خياران بالتحديد ولكن ما نريده هو الخيار الأول كما هو موضح. ومن أجل تفعيل هذا خيار ننقر على كلمة “Default” وذلك من أجل إظهار الخيارات البديلة والتي يضم منها التفعيل.

Advertisements

مشاهدة محتوى أي رابط 2

الأن ستظهر لنا قائمة جديدة تضم ثلاث خيارات ولكن من أجل تفعيل هذه الميزة نختار Enabled”” والتي تعني تفعيل.

مشاهدة محتوى أي رابط 3

اقرأ أيضاً: الطريقة الصحيحة لتفعيل الوضع المظلم في متصفح جوجل كروم

وبهذا نكون قد قمنا بتفعيل هذا الخيار الخاص بالاستعراض المسبق لمحتوى أي موقع قبل الدخول إليه، وكخطوة أخيرة من أجل تطبيق التغييرات وتفعيل تلك الميزة بشكل نهائي لا بد من إعادة تشغيل المتصفح فننقر على خيار “Relaunch”.

مشاهدة محتوى أي رابط 4

وبعد تشغيل المتصفح نقوم بالولوج الى أي موقع أو أي رابط ننقر عليه نقراً مطولاً حيث سنشاهد ظهور خيار جديد من بين الخيارات التي ظهرت لدينا وهو “معاينة الصفحة” حيث أن يوضح لنا المتصفح أن هذا الخيار ميزة جديدة فننقر عليه.

مشاهدة محتوى أي رابط 5

والأن النتيجة النهائية يظهر لنا المتصفح الرابط على شكل صفحة داخلية في نفس الصفحة ويمكن مشاهدة محتواها بدون الدخول إليها بشكل تام، ونكون قد حققنا هدفنا من هذه المقالة.

مشاهدة محتوى أي رابط 6

التعليقات مغلقة.

إقرأ أيضًا